الإثنين 04 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

بالصور..جامعة حلوان تستضيف معرض (الدراسة فى اليابان)

الجمعة 10/يونيو/2022 - 06:07 م
جامعة حلوان تستضيف
جامعة حلوان تستضيف معرض (الدراسة فى اليابان)

افتتح الدكتور ممدوح مهدى القائم بعمل رئيس جامعة حلوان، والدكتورة منى فؤاد عطية القائم بعمل نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا، وإشراف الدكتور سامح سرور عميد كلية الصيدلة، والدكتورة ميادة بلال مدير مكتب العلاقات الدولية معرض (الدراسة فى اليابان 2022)، والذى تنظمه جامعة كيوشو اليابانية بالتعاون مع سفارة اليابان بجمهورية مصر العربية، وبمشاركة العديد من الجامعات اليابانية العريقة.

 


وخلال اللقاء أشاد الدكتور ممدوح مهدي القائم بعمل رئيس جامعة حلوان، بالدور الريادي الذي يقوم به قطاع الدراسات العليا فى النهوض بالبحث العلمي، وتوفير المنح التي تعزز القدرات البحثية، والمساهمة في تحفيز وتمكين مقومات التميز في البحث العلمي والابتكار والإبداع، مؤكدًا حرص جامعة حلوان علي توسيع قاعدة التعاون العلمي والبحثي والأكاديمي المشترك بين الجامعات المصرية والجامعات اليابانية، لافتًا إلى مردود هذه الشراكات في رفع التصنيف الدولي للجامعة لتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

 

 

و أشارت الدكتورة منى فؤاد عطية، القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، إلى أهمية المنح المقدمة من الجانب الياباني للطلاب والأساتذة المصريين لما تسهم فيه من فتح آفاق المعرفة وتطوير وتقدم العلوم لديهم، مؤكدة أن هذه المنح مدعومة من الحكومتين المصرية واليابانية معا.

 

 

و أشادالدكتور سامح سرور، عميد كلية الصيدلة بجامعة حلوان بممثلي البرامج الدراسية اليابانية والحضور، في إنجاح هذا الملتقى ليؤتي ثماره المرجوة، مشيرًا إلى أن المعرض يقدم معلومات وافية ومتكاملة عن طبيعة الدراسة ونظام المنح، وكيفية الاستفادة منها كل في مجال دراسته، خاصة في ظل التقدم الهائل في العلوم والتكنولوجيا المتاحة للدراسة هناك، فضلًا عن البيئة التعليمية المحفزة للدارسين.

 


أوضحت الدكتورة ميادة بلال مدير مكتب العلاقات الدولية أن التعاون بين جامعة حلوان ممثلة في كلية الصيدلة،وجامعة كيوشيو،يقوم بتوفير الدعم الفني لأعضاء هيئة التدريس والطلاب الراغبين في التقدم للمنح والمشروعات الدولية الممولة المقدمة من المؤسسات التعليمية اليابانية.

 


ومن خلال العروض التقديمية تم توضيح أهم الجهات المانحة اليابانية، وكذلك الأنواع المختلفة للمنح التي تقدمها الحكومة والسفارة اليابانية، وذلك لمساعدة الحضور على تحديد نوع المنح المناسبة وكيفية التقدم لهم، ولقد تناولت الندوات أيضًا أهم الارشادات التي من شأنها تعزيز الفرصة التنافسية للمتقدمين مع الإجابة على كافة أسئلة الحضور في هذا الشأن.

 

كلية هندسة وعلوم المواد بالجامعة الألمانية تنظم معرض للمشروعات التطبيقية لطلابها

 

من ناحية أخري، تفقد رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة، الدكتور ياسر حجازى معرض مشروعات طلاب الفصل الدراسى السابع بقسم الميكاترونك بكلية هندسة وعلوم المواد البالغ عددهم 200 طالب.

 

حيث صمم الطلاب ما يقرب من 100 مشروع  بحثى تطبيقى لما تلقوه خلال الفصل الدراسي الأول، جاءت المشاريع المنفذة داخل المجمع الصناعي القائم بحرم الجامعة  ومعامل الكلية  طبقًا لنموذج  تصميم وتصنيع الة ارشادية متفق عليها ومنفذة من قبل أساتذة القسم استوحى من خلالها  الطلاب  عدد من الافكار بموجبها تم تطبيق مجموعة من الابحاث والدراسات  لتصنيع العديد من النماذج