الأربعاء 05 أكتوبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الازهر

قطاع المعاهد الأزهرية

تعرف على التعديل الجديد لشروط القبول في المعاهد الخاصة لرياض الأطفال

الجمعة 10/يونيو/2022 - 06:46 م
قطاع المعاهد الأزهرية
قطاع المعاهد الأزهرية

أوضحت إدارة قطاع المعاهد الأزهرية، القواعد العامة الخاصة بالسن للقبول في المعاهد الخاصة والنموذجية لرياض الأطفال والصف الأول التمهيدى، حيث أعلنت شروط القبول من خلال موقع بوابة الأزهر الشريف الرسمي.


القواعد العامة الخاصة بالسن وشروط القبول في المعاهد الخاصة لرياض الأطفال


- المرحلة التمهيدية الأولى ثلاث سنوات ونصف.

- المرحلة التمهيدية الثانية، أربع سنوات ونصف.

- الصف الأول الابتدائى 5 سنوات و11 شهرًا و29 يومًا.

- الحد الأقصى للصف الأول 9 سنوات.


وتضمنت الضوابط وشروط القبول أيضًا مراعاة أن المصعَّدين من الصف الأول التمهيدي للصف الثاني التمهيدي لا ينطبق عليهم الحد الأقصى للسن بالمرحلة التمهيدية، ولا يتم قبول أي طفل أو تلميذ بالزيادة على التراخيص الممنوحة للمعاهد في حدود الكثافات المقررة لكل صف.

 

 

تعرف على شرط القبول بمدارس التكنولوجيا التطبيقية 2022 بعد الإعدادية

 

أعلنت الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني ومدير وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، قبول دفعة جديدة للراغبين فى التقدم لإجتياز اختبارات القبول بعد الإعدادية 2022، وتنطبق عليهم الشروط العامة، خاصة بعد أن أُعلنت نتيجة الشهادة الإعدادية فى عدد من المحافظات، وبدأ الطلاب والطالبات الناجحين فى البحث عن تفاصيل التقديم، نظرًا لقدرة مدارس التكنولوجيا التطبيقية على توفير فرص عمل متميزة وعصرية لخريجي المدارس الفنية المتطورة.

 

أوضحت الإدارة المركزية، أنه يتم امتحان خريجو مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2022 عن طريق رجال الصناعة، وليس المعلمين، لقياس المهارات العلمية والفنية التي حصلوا عليها طوال فترة دراستهم.

 

وكشفت الإدارة أنه يتم تدريب طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية على أحدث الوسائل وقياس خبراتهم، تمهيدا لتشغيلهم بشركات ومصانع الشركاء الصناعيين بعد التخرج، وتوظيفهم في التخصصات العلمية التي درسوها.

 

 

أشارت الإدارة المركزية أن خريجي مدارس التكنولوجيا التطبيقية، لهم أحقية في الالتحاق بالجامعات التكنولوجية التي أنشأتها الدولة، كما تمنح الطالب العمل في وظيفة لائقة ومتميزة مع إمكانية استكمال تعليمه الجامعي في نفس الوقت.

 

 

"التربية والتعليم" تصدر قرارات عاجلة تطبق بجميع مدارس الجمهورية العام الدراسي الجديد

 

 

أصدرت وزارة التربية والتعليم قرارات عاجلة تطبق بجميع مدارس الجمهورية العام الدراسي الجديد، ووجهت وزارة التربية والتعليم مديرى المدارس والأخصائيين الإجتماعين ومسؤولى شؤون الطلاب بتطبيق القرارات التالية: 

 

- ربط استلام الملفات للصفوف الأولى بالمصروفات الدراسية(رياض الاطفال...الأول الإبتدائى.....الأول الثانوى)

- تجدد البحوث الإجتماعية بشكل سنوى (للفئات المستهدفة) حتى يستمر سريان الإعفاء مع تجديد البحث

- تخفيض نسبة (٥٠٪)لأبناء العاملين بالتعليم (خدمة....معاش).