الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

مبادرة "خذ بيدي من حقي أن أتعلم" لرفع مستوي الطلاب

الجمعة 10/يونيو/2022 - 07:16 م
مبادرة خذ بيدي من
مبادرة "خذ بيدي من حقي أن أتعلم"

أكدت أمال فهمي مديرة مدرسة الوفاء الإبتدائية بمدينة الغردقة، بدأ إنطلاق مبادرة تطوعية ومشاركة مجتمعية بعنوان " خذ بيدي من حقي أن أتعلم" بمشاركة فعالة لنخبة متميزة من هيئة التدريس، تسعي من خلالها إدارة المدرسة إلي المساهمة في رفع مستوي الطلاب في تعلم القراءة والكتابة والإملاء ومهارات اللغة العربية.

 

أعلنت إدارة المدرسة أن المبادرة بالمجان ولمدة ستة أسابيع متصلة أيام الأحد والثلاثاء والخميس بعدد ساعات ٣٦ ساعة كاملة للبرنامج وعلي أن تكون البداية الأحد المقبل الساعة العاشرة صباحا وحتي الثانية عشر ظهرًا، ويبدأ التسجيل للطلاب الملتحقين بالصف الثاني الإبتدائي وحتي الصف السادس.

 

يبدأ تنفيذها 15 يونيو المقبل.. جامعة طنطا تطلق مبادرة "العمل الحر"

 

أكد الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، بدأ إنطلاق فعاليات مبادرة العمل الحر، 15 يونيو المقبل،  بهدف تأهيل طالبات وخريجات الجامعة ودمجهن بسوق العمل، تزامنًا مع احتفال جامعة طنطا بيوبيلها الذهبى، وسيتم تدريب الطالبات والخريجات على مهارات العمل الحر بالإضافة إلى المهارات التكنولوجية ومهارات إدارة الأعمال والمهارات الشخصية، لتمكينهن من خلق فرص جديدة، وتحقيق موارد مادية تكفل لهن "حياة كريمة".

 

أكد رئيس جامعة طنطا، أن الهدف الأساسي للمبادرة يكمن في خلق جيل جديد من الشباب يلبي حاجة المجتمع الماسة في الاعتماد على ثقافة العمل الحر في كافة المجالات الخدمية والإنتاجية والصناعية والتجارية، كما تسعى إلى تأصيل قيمة ومفاهيم الاعتماد على الذات وريادة الأعمال لدى الشباب المصري، بشكل يلبي احتياجات سوق العمل حيث يتم تحديد الشخص للمشروع الذى يتناسب مع إمكانياته، والعمل على تأهيله وتدريبه لإعادة اكتشاف ذاته وإخراج مخزون مهاراته.

 


تقام فاعليات مبادرة العمل الحر المُقدمة من مايكروسوفت مصر، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في إطار تفعيل أنشطة التدريب على التقنيات الحديثة.

 

 

صرحت الدكتورة عبير علم الدين، المدير التنفيذي للمركز الرئيسي للتدريب المستدام ومنسق مبادرة العمل الحر بجامعة طنطا، أن الدورة مجانية تتم على مدار أربعة أيام لمدة 16 ساعة تدريبية وتعقد اونلاين.

 

جامعة سوهاج تشارك في إنطلاق برنامج سفراء أكاديميات هواوي ٢٠٢٢بالقاهرة

 

 


من ناحية أخري، شاركت  جامعة سوهاج في مؤتمر شركة هواوي لإطلاق برنامج سفراء أكاديميات هواوي ٢٠٢٢ بالقاهرة، وذلك بهدف تمكين قدرات الشباب في مجال تكنولوجيا المعلومات ودعم إستراتيجية التحول الرقمي في مصر.