الأربعاء 29 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
تغريدة وبوست

داليا الحزاوي تطلق مبادرة الإجازة متعة وإفادة

الأحد 12/يونيو/2022 - 04:10 م
داليا الحزاوي
داليا الحزاوي

قالت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر إن كل عام يتجدد السؤال ويتجدد الحيرة كيف سيقضي الأبناء إجازتهم الصيفية.


وأضافت داليا الحزاوي في تصريحات صحفية، أننا نجد انه لأبد من وضع برنامج للإجازة ويكون هناك إهتمام بجانب الترفيهي وكذلك جانب تنمية المواهب وتعلم أشياء جديدة وتقوية الضعف الدراسي حيث هناك بعض الطلاب يعانون من ضعف في بعض المواد كاللغات مثلًا والإجازة فرصة مناسبة لمعالجة هذه المشكلة. 

 

وأوضحت داليا الحزاوي أنه يجب أن  لا نغفل ان الإجازة لأبد أن يكون فيها جانب من مرح والراحة فالأبناء اثناء الدراسة عانوا من ضغوطات كثيرة سواء ضغطنا عليهم  او ضغط المدرسة من أجل التحصيل الدراسي لذلك يجب الاهتمام في برنامج الإجازة أن يكون متوازن فتكون الإجازة ممتعة ومسلية ومفيدة ويمكن إشراك الأبناء في عمل هذا البرنامج لضمان نجاحه.
وأضافت داليا الحزاوي أن أهمية برنامج الإجازة انه يقضي علي الملل من الإجازة وكذلك إستغلالها أستغلال أمثل وسيخرج الأبناء من الاجازة لديهم توازن صحيًا ونفسيًا.


وتابعت داليا الحزاوي لعل أهم بند في برنامج الاجازة هو  ممارسة الهوايات  التي تسهم في خروج الطاقة الكامنة بداخل الأبناء بشكل إيجابي وبناء شخصيتهم واكتساب صفات كريمة ويمكن من خلالها تقوية الروابط بين الأبناء والآباء عندنا يمارسا معًا تلك الهوايات.


وكشفت داليا الحزاوي فعلاقة الصداقة بين الأبناء لها أهمية كبري في تحصين الأبناء من الناحية الفكرية فيستطيعون مقاومة محاولات الاستقطاب التي يقوم بها اصحاب السوء لعمل سلوكيات خاطئة  و كذلك توجيه الأبناء للسلوكيات المرغوبة بأسلوب غير مباشر فهذا الجيل ينفر من الأوامر والنواهي.

داليا الحزاوي: مبادرة الإجازة متعة وإفادة وسوف تقوم بارشاد أولياء الامور بالاماكن المتاحة لاستغلال الإجازة 

 
واستكملت داليا الحزاوي أنه وإيمانًا بالدور التربوي والتوعوي الذي يقوم به جروب ائتلاف أولياء أمور مصر فقد اطلقت مبادرة الإجازة متعة وإفادة  وسوف تقوم بارشاد أولياء الامور بالاماكن المتاحة لاستغلال الإجازة في شتي المجالات وتدعو مراكز الشباب والنوادي والمدارس ومنظمات المجتمع المدني لدعم تلك المبادرة حتي ينعم ابنائنا بإجازة ممتعة ويتعلموا شيئًا مفيدًا وليكون ذلك باشتراك مجاني أو رمزي  .