السبت 02 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مدارس

محافظ الشرقية يعتمد الحد الأدنى للقبول بالمرحلة الثانوية الفنية ومدارس التعليم المزدوج

الأربعاء 15/يونيو/2022 - 02:34 م
السبورة

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالشرقية، عن الحد الأدنى للقبول بالمرحلة الثانوية الفنية ومدارس التعليم المزدوج 2022/ 2023، للناجحين في الشهادة الإعدادية العامة لهذا العام 2021-2022.

 

محافظ الشرقية يعتمد الحد الأدنى للقبول بالمرحلة الثانوية الفنية ومدارس التعليم المزدوج

 

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن الحد الأدنى لكل نوعية من نوعيات التعليم الفني (صناعي – زراعي – تجاري – فندقي ) ومدارس التعليم والتدريب المزدوج طبقا للكشوف المرفقة، وذلك حرصا منه علي مصلحة أبنائنا الطلاب ولحسن انتظام العملية التعليمية.

 

 

محافظ الشرقية يعتمد الحد الأدنى للقبول بالمرحلة الثانوية الفنية ومدارس التعليم المزدوج


أشار غراب، أن أعداد الذين تقدموا لأداء امتحان الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2021 – 2022 بلغ  134 ألف و758 طالب وطالبة حضر منهم 133 ألف و745 طالب وطالبة ونجح منهم 112 ألف و694 طالب وطالبة وأعداد الطلبة المنتظر نجاحهم في الدور الثاني 22 ألف و64 طالب وطالبة.

 

وزير التربية والتعليم ينشر نماذج من مستويات الآداء للصف الثانى الثانوى

 

وفى سياق مختلف، نشر الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بعض نماذج من مستويات الآداء، بشأن نتيجة امتحانات الصف الثانى الثانوى العام للعام الدراسى 2021-2022، والتى تم الاعلان عن نتيجتها على مستوى المدارس منذ عدة ايام.

 

واضاف خلال بوست له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى فيسبوك " قد يكون من المفيد أن نرى لمحات من تقارير أداء الطلاب على مستوى الجمهورية في الصفين الاول والثاني الثانوي في الامتحانات الالكترونية التي يتم تصحيحها بدون عنصر بشري وبعدالة وبدون غش".

 

 

طارق شوقى يعلن أخبار سارة إلى طلاب الثانوية العامة بشأن امتحانات آخر العام

 

وعلى صعيد آخر، أعلن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن اخبارا سارة الى جميع طلاب وطالبات الثانوية العامة بشأن امتحانات آخر العام، والتى سوف يعقد خلال الفترة من 20 يونيو الى 21 يوليو المقبل.


واضاف الدكتور طارق شوقى، خلال تصريحات صحفية أن أى أخطاء تم رصدها فى مجلدات المفاهيم للثانوية العامة بعد الطباعة سوف يتم تصحيحها على أن توزع أوراق مصححة أثناء الامتحان فى اللجنة الامتحانية، موضحا أن الطالب لا يختار نموذج الإجابة وهذا عمل المشرفين فى اللجنة والفكرة هى فى التغيير المستمر وليس نموذج معين لكل طالب وهذا الموضوع ليس من شأن الطلاب ولكن من عمل الوزارة فقط.

 

قد يهمك أيضًا:

بيان عاجل بشأن نتيجية الشهادة الإعدادية في محافظة الشرقية

هام لمديرى المدارس الثانوية الفنية