الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل.. التعليم تصدر قرارا بتخفيض المصروفات 50%

الأربعاء 15/يونيو/2022 - 09:00 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أصدرت وزارة التربية والتعليم قرارا بشأن تخفيض 50% من مصروفات الخدمات الإضافية المقررة على طلاب فصول الخدمات الثانوية العامة المسائية.

 

وأكد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم، أنه يلتزم الطالب بتسليم كراسة الأسئلة وورقة الإجابة (البابل شيت) سليمة وفق التعليمات.

رضا حجازي: فى حال حدوث تلف بورقة الإجابة يسمح للطالب باستبدالها بورقة أخرى جديدة 

 وأضاف  الدكتور رضا حجازي أنه فى حال حدوث تلف بورقة الإجابة يسمح للطالب باستبدالها بورقة أخرى جديدة إذا رغب فى ذلك على أن يتم ذلك خلال الفترة الزمنية المخصصة للامتحان مع ضرورة تحرير محضر بذلك والتخلص من الورقة التالفة بمعرفة الطالب. 

رضا حجازي:  ضرورة استخدام العصا الإلكترونية في الحالات في هذه الحالات

ونبه الدكتور رضا حجازي على ضرورة استخدام العصا الإلكترونية في الحالات التالية: (أثناء دخول الطلاب، داخل لجان السير الفرعية قبل توزيع الكراسات الامتحانية والتركيز على الديسكات، بعد مرور نصف ساعة من بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية).

 

وفي سياق أخر  طالب عدد من المعلمون يطالبون بتطبيق هذا الإجراء في امتحانات الثانوية العامة 2022

 قطع خدمة الإنترنت عن امتحانات الثانوية العامة

 

وطالب عبد المعطي إبراهيم، المعلم في ‏‏‏مدرسة الثمانين الثانوية التجارية المشتركة‏‏ التابعة لوزارة التربية والتعليم، الحل الوحيد للقضاء على 90٪ من مشكلة التسريبات والغش في امتحانات الثانوية العامة قطع خدمة الإنترنت مدة الإمتحان مشيرا إلي أن هذا الإجراء يحدث بالفعل حاليا في دولة الجزائر.

 

وقال مصدر مطلع في وزارة التربية والتعليم، أنه بناءًا على النشرة الصادرة عن وزارة التربية والتعليم بشأن مصروفات الصفوف الأولى بكافة المراحل الدراسية للعام 2023/2022 فقد تكرر أن يكون الدفع بداية من 2022/7/3 للصفوف الأولى فقط.

 وزارة التربية والتعليم تكشف عن الصفوف الأولي

وأضاف مصدر مطلع في وزارة التربية والتعليم، في تصريح خاص لـ “السبورة” الصفوف الأولى تشمل الصف الأول لرياض الأطفال والصف الاول الابتدائي والصف الاول الاعدادي والصف الأول الثانوي الفني والصف الأول الثانوي العام.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، عن البدء في  توزيع خطابات الندب لرؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة والمراقبين والملاحظين وذلك يوم الأحد 12 يونيو.

وشددت وزارة التربية والتعليم على التالي:

 

  • وزارة التربية والتعليم: توزيع المراقبين والملاحظين على لجان السير تم فيه مراعاة المسافات والسفر بين الأعضاء من محافظة إلى أخرى، بحيث لا يغترب المعلم لمسافات بعيدة عن محل إقامته
  • وزارة التربية والتعليم: مراعاة الحرص على ضمان الشفافية فى عدم وجود قرابة أو معرفة بين العضو وأى طالب يؤدى الامتحانات.