الإثنين 27 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
اخبار بلدنا

مدبولى يشهد توقيع بروتوكول إنشاء كلية خاصة بالنقل

الأربعاء 15/يونيو/2022 - 11:03 م
مدبولي
مدبولي

شهد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء التوقيع على بروتوكول تعاون بين وزارتي التعليم العالي، والنقل؛ والخاص بتطوير ورفع كفاءة العنصر البشري، وذلك عبر الحصول على كوادر متميزة ومدربة في مجال النقل من خلال إنشاء كلية خاصة في مجال النقل.

وكشف المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، السفير نادر سعد، عن الزيادات التي أقرتها الحكومة خلال الفترات الماضية، تعد قليلة مقارنة بالأسعار العالمية، وشدد سعد علي النقاط التالية:

 الدولة تحملت الجزء الأكبر من زيادة الأسعار وحملت المواطن زيادات بسيطة جدا.


بيان عاجل لـ"مجلس الوزراء" بشأن الزيادات التي أقرتها الحكومة

 

  • هناك زيادات خلال الـ6 أشهر المقبلة والمستفيد الأكبر هي فئة محدودى الدخل، لانهم ما زالوا يستفيدون بالكهرباء مدعومة

بيان عاجل لـ"مجلس الوزراء" بشأن الزيادات التي أقرتها الحكومة

 

  • الزيادة التي أجلتها الدولة، كانت ستوفر للحكومة 4 مليارات جنيه، وضحت الجكومة بهذا المبلغ وستدفع المالية هذا المبلغ لوزارة الكهرباء.

بيان عاجل لـ"مجلس الوزراء" بشأن الزيادات التي أقرتها الحكومة


 

  • هناك 16 مليار تحدث عنهم رئيس الوزراء، نتجت عن تحريك سعر الصرف أي ان الحكومة ستتحمل 20 مليار جنيه خلال السنة

بيان عاجل لـ"مجلس الوزراء" بشأن الزيادات التي أقرتها الحكومة

 

  • لو تم تطبيق الزيادة كانت الحكومة ستوفر 10مليار جنيه، ولو لم تتحمل الحكومة كان سيتحملها المواطن، ولم يتم تحريك أسعار الكهرباء مراعاة للفئات الأولى بالرعاية، والدولة لديها استراتيجية للتخللص من دعم الكهرباء تدريجيا.
     


بيان عاجل لـ"مجلس الوزراء" بشأن الزيادات التي أقرتها الحكومة

 

  • لا يعلم أحد متى تنتهى الأزمة الأوكرانية
  • ستكون هناك وقفة أخرى قبل انتهاء الـ6 أشهر لتحديد ما إذا كان سيتم الإرجاء مرة أخرى أم تطبيق الزيادة ولذلك ستكون هناك نظرة أخرى قبل نهاية العام.


وفي سياق أخر  طالب عدد من المعلمون يطالبون بتطبيق هذا الإجراء في امتحانات الثانوية العامة 2022

 قطع خدمة الإنترنت عن امتحانات الثانوية العامة

 

وطالب عبد المعطي إبراهيم، المعلم في ‏‏‏مدرسة الثمانين الثانوية التجارية المشتركة‏‏ التابعة لوزارة التربية والتعليم، الحل الوحيد للقضاء على 90٪ من مشكلة التسريبات والغش في امتحانات الثانوية العامة قطع خدمة الإنترنت مدة الإمتحان مشيرا إلي أن هذا الإجراء يحدث بالفعل حاليا في دولة الجزائر.

 

وقال مصدر مطلع في وزارة التربية والتعليم، أنه بناءًا على النشرة الصادرة عن وزارة التربية والتعليم بشأن مصروفات الصفوف الأولى بكافة المراحل الدراسية للعام 2023/2022 فقد تكرر أن يكون الدفع بداية من 2022/7/3 للصفوف الأولى فقط.

 وزارة التربية والتعليم تكشف عن الصفوف الأولي

وأضاف مصدر مطلع في وزارة التربية والتعليم، في تصريح خاص لـ “السبورة” الصفوف الأولى تشمل الصف الأول لرياض الأطفال والصف الاول الابتدائي والصف الاول الاعدادي والصف الأول الثانوي الفني والصف الأول الثانوي العام.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، عن البدء في  توزيع خطابات الندب لرؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة والمراقبين والملاحظين وذلك يوم الأحد 12 يونيو.

وشددت وزارة التربية والتعليم على التالي:

 

  • وزارة التربية والتعليم: توزيع المراقبين والملاحظين على لجان السير تم فيه مراعاة المسافات والسفر بين الأعضاء من محافظة إلى أخرى، بحيث لا يغترب المعلم لمسافات بعيدة عن محل إقامته
  • وزارة التربية والتعليم: مراعاة الحرص على ضمان الشفافية فى عدم وجود قرابة أو معرفة بين العضو وأى طالب يؤدى الامتحانات.