السبت 02 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

انطلاق فعاليات المؤتمر السنوي السادس لـ "أمراض الصدر والحساسية" بمدينة الغردقة

الأربعاء 15/يونيو/2022 - 11:49 م
مؤتمر
مؤتمر

شهدت مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، اليوم الأربعاء، انطلاق فعاليات المؤتمر السنوي السادس، لجمعية جنوب الوادي لـ أمراض الصدر والحساسية بأسيوط، الذي ينعقد لمدة أربعة أيام، بمشاركة كوكبة كبيرة من الأساتذة والأطباء، لمناقشة كل ما هو جديد في علاج أمراض الصدر والحساسية ومتحورات فيروس كورونا، بمشاركة 15 جامعة مصرية.

وأشاد المؤتمر خلال جلسته الافتتاحية بالجهود التي بذلتها الدولة المصرية خلال الثلاثة أعوام الماضية، لمواجهة فيروس كورونا المستجد، الذي انعكس على انخفاض نسب الإصابة بين مختلف دول العالم، وباتت مصر على إثر ذلك أفضل المقاصد السياحية الآمنة من فيروس كورونا، بفضل دور التوعية والتطعيم الموسع بكافة المحافظات والأقاليم.

قال محمد متولي رئيس جمعية جنوب الوادي لأمراض الصدر والحساسية، إن هذا المؤتمر يمثل واحدا من المؤتمرات الهامة لقسم الأمراض الصدرية، ويهدف إلى تحقيق التواصل المثمر وتبادل الخبرات البحثية بين شباب الأطباء بين كبار الأساتذة في هذا المجال، من مختلف الجامعات المصرية، لتحقيق الاستفادة القصوى.

وأضاف أن المؤتمر سيناقش العديد من المحاور الخاصة بالأمراض الصدرية مثل الربو،الحساسية الصدرية، زراعة الرئة، أورام ومناظير الرئة، سبل الوقاية والعلاج من متحورات فيروس كورونا، تشخيص ارتفاع ضغط الشرايين الرئوية، الجديد في التنفس الصناعي.

وقالت الدكتورة لمياء شعبان، رئيسة لجنة تنظيم المؤتمر،  أن المؤتمر سيحاضر فيه نخبة من رواد أطباء وأساتذة أمراض الصدر والحساسية من مختلف الجامعات المصرية، مشيرة إلى أن أطباء قسم الصدر والحساسية بمستشفيات وزارتي الصحة والتعليم العالي الجامعية كانوا بمثابة خط الدفاع الأول للشعب المصري خلال انتشار جائحة فيروس كورونا في كافة المستشفيات بمختلف الأقاليم المصرية، لافتا أن أحد أهم أهداف المؤتمر رفع الكفاءة العلمية للكوادر الطبية لتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمرضى عبر أحدث المعايير العالمية المعتمدة.

 

وفي سياق أخر  طالب عدد من المعلمون يطالبون بتطبيق هذا الإجراء في امتحانات الثانوية العامة 2022

 قطع خدمة الإنترنت عن امتحانات الثانوية العامة

 

وطالب عبد المعطي إبراهيم، المعلم في ‏‏‏مدرسة الثمانين الثانوية التجارية المشتركة‏‏ التابعة لوزارة التربية والتعليم، الحل الوحيد للقضاء على 90٪ من مشكلة التسريبات والغش في امتحانات الثانوية العامة قطع خدمة الإنترنت مدة الإمتحان مشيرا إلي أن هذا الإجراء يحدث بالفعل حاليا في دولة الجزائر.

 

وقال مصدر مطلع في وزارة التربية والتعليم، أنه بناءًا على النشرة الصادرة عن وزارة التربية والتعليم بشأن مصروفات الصفوف الأولى بكافة المراحل الدراسية للعام 2023/2022 فقد تكرر أن يكون الدفع بداية من 2022/7/3 للصفوف الأولى فقط.

 وزارة التربية والتعليم تكشف عن الصفوف الأولي

وأضاف مصدر مطلع في وزارة التربية والتعليم، في تصريح خاص لـ “السبورة” الصفوف الأولى تشمل الصف الأول لرياض الأطفال والصف الاول الابتدائي والصف الاول الاعدادي والصف الأول الثانوي الفني والصف الأول الثانوي العام.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، عن البدء في  توزيع خطابات الندب لرؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة والمراقبين والملاحظين وذلك يوم الأحد 12 يونيو.

وشددت وزارة التربية والتعليم على التالي:

 

  • وزارة التربية والتعليم: توزيع المراقبين والملاحظين على لجان السير تم فيه مراعاة المسافات والسفر بين الأعضاء من محافظة إلى أخرى، بحيث لا يغترب المعلم لمسافات بعيدة عن محل إقامته
  • وزارة التربية والتعليم: مراعاة الحرص على ضمان الشفافية فى عدم وجود قرابة أو معرفة بين العضو وأى طالب يؤدى الامتحانات.