الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

مجلس الوزراء يقرر إلغاء جميع القيود الصحية على دخول المصريين والأجانب لمصر

الخميس 16/يونيو/2022 - 06:35 م
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

كشف المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، السفير نادر سعد، بأنه تمت الموافقة خلال اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية، اليوم الخميس، قرار بإلغاء جميع القيود الخاصة بدخول المصريين، أو الأجانب إلى مصر، والتي جاءت في المادة السابعة من قرار اللجنة رقم ( 1) لسنة 2021.

 

وفي سياق أخر قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، السفير نادر سعد، عن الزيادات التي أقرتها الحكومة خلال الفترات الماضية، تعد قليلة مقارنة بالأسعار العالمية، وشدد سعد علي النقاط التالية:

 الدولة تحملت الجزء الأكبر من زيادة الأسعار وحملت المواطن زيادات بسيطة جدا.


بيان عاجل لـ"مجلس الوزراء" بشأن الزيادات التي أقرتها الحكومة

 

  • هناك زيادات خلال الـ6 أشهر المقبلة والمستفيد الأكبر هي فئة محدودى الدخل، لانهم ما زالوا يستفيدون بالكهرباء مدعومة

بيان عاجل لـ"مجلس الوزراء" بشأن الزيادات التي أقرتها الحكومة

 

  • الزيادة التي أجلتها الدولة، كانت ستوفر للحكومة 4 مليارات جنيه، وضحت الجكومة بهذا المبلغ وستدفع المالية هذا المبلغ لوزارة الكهرباء.

بيان عاجل لـ"مجلس الوزراء" بشأن الزيادات التي أقرتها الحكومة


 

  • هناك 16 مليار تحدث عنهم رئيس الوزراء، نتجت عن تحريك سعر الصرف أي ان الحكومة ستتحمل 20 مليار جنيه خلال السنة

بيان عاجل لـ"مجلس الوزراء" بشأن الزيادات التي أقرتها الحكومة

 

  • لو تم تطبيق الزيادة كانت الحكومة ستوفر 10مليار جنيه، ولو لم تتحمل الحكومة كان سيتحملها المواطن، ولم يتم تحريك أسعار الكهرباء مراعاة للفئات الأولى بالرعاية، والدولة لديها استراتيجية للتخللص من دعم الكهرباء تدريجيا.
     


بيان عاجل لـ"مجلس الوزراء" بشأن الزيادات التي أقرتها الحكومة

 

  • لا يعلم أحد متى تنتهى الأزمة الأوكرانية
  • ستكون هناك وقفة أخرى قبل انتهاء الـ6 أشهر لتحديد ما إذا كان سيتم الإرجاء مرة أخرى أم تطبيق الزيادة ولذلك ستكون هناك نظرة أخرى قبل نهاية العام.

كما أصدرت وزارة التربية والتعليم قرارا بشأن تخفيض 50% من مصروفات الخدمات الإضافية المقررة على طلاب فصول الخدمات الثانوية العامة المسائية.

وأكد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم، أنه يلتزم الطالب بتسليم كراسة الأسئلة وورقة الإجابة (البابل شيت) سليمة وفق التعليمات.

رضا حجازي: فى حال حدوث تلف بورقة الإجابة يسمح للطالب باستبدالها بورقة أخرى جديدة 

 وأضاف  الدكتور رضا حجازي أنه فى حال حدوث تلف بورقة الإجابة يسمح للطالب باستبدالها بورقة أخرى جديدة إذا رغب فى ذلك على أن يتم ذلك خلال الفترة الزمنية المخصصة للامتحان مع ضرورة تحرير محضر بذلك والتخلص من الورقة التالفة بمعرفة الطالب. 

رضا حجازي:  ضرورة استخدام العصا الإلكترونية في الحالات في هذه الحالات

ونبه الدكتور رضا حجازي على ضرورة استخدام العصا الإلكترونية في الحالات التالية: (أثناء دخول الطلاب، داخل لجان السير الفرعية قبل توزيع الكراسات الامتحانية والتركيز على الديسكات، بعد مرور نصف ساعة من بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية).