السبت 02 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الجامعات المصرية والكولومبية

الجمعة 17/يونيو/2022 - 02:38 م
تبادل الخبرات بين
تبادل الخبرات بين الجامعات المصرية والكولومبية

أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على تعزيز سبل التعاون وتبادل الخبرات بين الجامعات المصرية والكولومبية فى المجالات ذات الاهتمام المشترك، جاء ذلك خلال استقباله السيدة أنا ميلينا مونيوس دي جابيريا سفيرة كولومبيا بالقاهرة، بحضور د. محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات، ود. أشرف العزازي رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات.

 

تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الجامعات المصرية والكولومبية


أوضح وزير التعليم العالى، على قوة العلاقات التي تربط بين مصر وكولومبيا، مشيرًا إلى أهمية تفعيل المزيد من أوجه التعاون بين البلدين، خاصة في مجالى التعليم العالي والبحث العلمي.

 

تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الجامعات المصرية والكولومبية

 


أضاف عبد الغفار، أن تبادل الخبرات بين الجامعات المصرية والجامعات الكولومبية تعتبر ضرورة، من خلال إعداد دراسة للتباحث حول كيفية التعاون الثنائي بين البلدين، وتعزيز الروابط.

 

وزير التعليم العالى يستعرض تقريرًا حول أداء الجامعات التكنولوجية

 

تلقي الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى، تقريرًا حول حصاد أداء الجامعات التكنولوجية الثلاث (القاهرة الجديدة، بني سويف، الدلتا بقويسنا) خلال عام 2021/ 2022.

 

وأشار التقرير إلى قيام الجامعات التكنولوجية الثلاث بتوقيع عدد من بروتوكولات التعاون مع مُختلف الجهات، حيث قامت جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية بتوقيع بروتوكول تعاون مع جهات الصناعة المختلفة والتي تخدم الجامعة وشملت (اتحاد الصناعات المصرية، شركة فريش، الشركة المصرية لتطوير تقنيات التعليم (بيدو)، مصنع المراكبي للصلب، شركة أورثومدكس، الشركة المصرية لأنظمة الطاقة الشمسية، شركة بي تي أس، شركة INVOPRO، شركة Solar Egypt للطاقة الجديدة والمتجددة).


ووقعت جامعة بني سويف التكنولوجية اتفاقيات تعاون مع م(ؤسسة مصر الشباب للتنمية والابتكار، ومكتب الـ"Tico" بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والهيئة العربية للتصنيع)، كما حصلت الجامعة على الاعتماد الدولي من هيئة إيبك الكورية للاعتماد، وإعداد مرحلة ثانية مع الجانب الكوري في صورة منحة بقيمة 8 مليون دولار.

 

كما وقعت جامعة الدلتا التكنولوجية عددا من بروتوكولات التعاون مع المؤسسات التعليمية والصناعية مثل (جامعة مدينة السادات، جامعة المنوفية، شركة SMC، الهيئة العامة لمدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية، معهد بحوث البترول، مركز بحوث وتطوير الفلزات بحلوان)، وذلك بهدف المُساهمة في تدريب الطلاب وتأهيلهم للمنافسة في سوق العمل.

قد يهمك أيضًا:

الحكومة تعلن عن إجراءات مالية بالموازنة الجديدة تطبق على العاملين بالدولة

بيان عاجل من مجلس الوزراء للمواطنين