الخميس 07 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
شارع الصحافة

لهذه الأسباب "التمريض" تحذر من الالتحاق بالأكاديميات غير المعتمدة

الأحد 19/يونيو/2022 - 10:43 ص
كوثر محمود عضو مجلس
كوثر محمود عضو مجلس الشيوخ ونقيب التمريض

حذرت النقابة العامة للتمريض من بعض الإعلانات والدعاوى من قبل بعض المؤسسات والأكاديميات التي تنصب على الطلاب بدعوى دراسة مهنة التمريض.

 

"التمريض" تحذر من الالتحاق بالأكاديميات غير المعتمدة


وحذرت النقابة في بيان لها من الالتحاق بأكاديميات التمريض الخاصة التى تمنح شهادات غير معتمدة وغير مصرح لها قبول وتدريس أى مواد متعلقة بمهنة التمريض، ونادت بضرورة شن حملات تفتيش وتفعيل القانون لضبط هذه الكيانات الوهمية التى تمنح شهادات التمريض غير المعتمدة، كما طالبت أولياء الأمور بعدم إلحاق أبنائهم بأي معهد أو أكاديمية أو منشأة تعليمية دون التأكد من اعتمادها من خلال وزارة التعليم العالى، مؤكدة أنه هؤلاء الخريجين لن يتم قيدهم بالنقابة.

 

"التمريض" تحذر من الالتحاق بالأكاديميات غير المعتمدة


من جانبها، حذرت "كوثر محمود"، عضو مجلس الشيوخ، نقيب التمريض، مديري المستشفيات الخاصة من الاستعانة بأشخاص غير مؤهلين للعمل داخل المستشفيات تحت مسمي تمريض خاص والاستعانة ببالأشخاص المؤهلين علميا وعمليا؛ لعدم الوقوع تحت طائلة القانون.

 

"التمريض" تحذر من الالتحاق بالأكاديميات غير المعتمدة


أكدت “عضو مجلس الشيوخ” أن من ضمن شروط القيد بالنقابة والحصول على ترخيص مزاولة المهنة، أن تكون شهادة التخرج معتمدة، سواء كانت تلك المعاهد أو المدارس نظام 5 سنوات أو المعاهد الفنية للتمريض التابعة للجامعات، وذلك بشرط اعتمادها من ادارة التعليم الفنى بوزارة الصحة والسكان أو المجلس الأعلى للجامعات حال كان المعاهد تابعة لها.

 

"التمريض" تحذر من الالتحاق بالأكاديميات غير المعتمدة


وأشارت نقيب التمريض إلى أن الأكاديمية أو المعهد يجب أن يحصل على موافقة المجلس الأعلى للجامعات، والذى يضع شروطا محددة للموافقة واعتماد تلك المنشأت من بينها مساحة المكان والموقع الجغرافى والإطار الهندسى، وغيرها من الشروط للحصول على الموافقات.

 

جامعة المستقبل تفتح باب القبول المباشر لطلاب الشهادات المعادلة للعام الدراسي الجديد 2022-2023

 


وفى سياق مختلف، أعلن الدكتور عبادة سرحان رئيس جامعة المستقبل فتح باب التسجيل  المباشر للالتحاق بكليات الجامعة للعام الجامعي 2022-2023 امام طلاب  الشهادات المعادلة العربية والأجنبية وما يعادلها من شهادات بمقر الجامعة.

 

واوضح أن مجلس أمناء الجامعة برئاسة الدكتور خالد عزازى رئيس المجلس  يقدم كل الرعاية والدعم المطلوبين للجامعه من أجل  تقديم خدمة تعليمية متميزة، حيث ترتبط الجامعة بشراكات عميقة في الجانب الأكاديمي وبرامج التبادل الطلابي مع كبرى الجامعات العالمية.

 

وأكد أن الجامعة ستبدا فتح باب التقديم في كليات طب الفم والأسنان والصيدلة والهندسة،، علوم الحاسب،ادارة الاعمال والاقتصاد والعلوم السياسية وفقا للحد الادني الي اقره مجلس الجامعات الخاصة لقبول طلاب الشهادات المعادلة ويشمل 85% لطب الفم والأسنان و75% للصيدلة، 70% للهندسة، 65% لعلوم الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، 60% التجارة وإدارة الأعمال، 60% الاقتصاد والعلوم السياسية.

 

وتعتبر جامعة المستقبل أول الجامعات الخاصة فى تخريج الكفاءات المهنية في كافة المجالات، من خلال مناهج  تعليمية الأكثر تقدمًا لبناء أجيال منفتحة يمكنها التنافس في أسواق العمل المختلفة داخل مصر وخارجها.

 

وتمتلك الجامعة اتفاقيات شراكة وتعاون مع أكبر الجامعات المصنفة دوليا في قارات أوروبا وامريكا واسيا لجلب أحدث معارف العلوم ووسائل التكنولوجيا الى طلاب الجامعة.

 

كما تقدم الجامعة دراسات متنوعة تغطي أهم قطاعات العمل الفنية والأكاديمية والمتخصصة وتضم طاقم أكاديمي من العلماء البارزين في مصر والشرق الأوسط الذين يطبقون أساليب تعليم علمية وأكاديمية حديثة.

 

قد يهمك أيضًا:

وزارة الصحة والسكان تعلن تنسيق مدارس التمريض الثانوية 2022-2023

ننشر الشروط والأوراق المطلوبة للراغبين في التقديم للمعاهد الفنية للتمريض بالإسكندرية