الإثنين 04 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مدارس

عاجل| تشكيل غرفة عمليات لمتابعة امتحانات الثانوية العامة

الأحد 19/يونيو/2022 - 11:29 ص
عبد الرؤوف علام رئيس
عبد الرؤوف علام رئيس المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين

أعلن "عبد الرؤوف علام"،رئيس المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين، تشكيل غرفة عمليات مركزية في ديوان عام الوزارة، متصلة بجميع غرف العمليات في المحافظات، لمتابعة سير امتحانات الثانوية العامة التى تنطلق الإثنين المقبل، للتأكد من انتظامها وعدم وجود أي معوقات تؤثر على سيرها، وسط تنفيذ إجراءات للوقاية من تفشي فيروس كورونا، حفاظا على أرواح وسلامة الطلاب والقائمين على الامتحانات.

 

تشكيل غرفة عمليات لمتابعة امتحانات الثانوية العامة

 

وأكد "علام"، أن الدولة وجميع الجهات المشاركة فى امتحانات الثانوية العامة، ممثلة فى وزارة التربية والتعليم، والمحليات، وفرت جميع السبل والإمكانيات، لتحقيق راحة الطلاب، وجميع المشاركين فى الامتحانات.

 

تشكيل غرفة عمليات لمتابعة امتحانات الثانوية العامة

 


وأوضح رئيس المجلس الأعلى، تخصيص رقمين عبر تطبيق الواتس أب الأول(01065125739)، والثانى (01065125916)، لتلقى أى شكاوى من الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين والعمل على سرعة حلها، وذلك بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، وجميع المديريات التعليمية بالمحافظات.

 

تشكيل غرفة عمليات لمتابعة امتحانات الثانوية العامة

 

 

ووجه "علام"، جميع مجالس الأمناء بالمحافظات بالمرور على اللجان واستراحات المعلمين، للتأكد من جاهزيتها والمساعدة فى توفير كل مايحتاجه المراقبون والملاحظون خلال فترة عملهم بالامتحانات، والحرص على توفير الهدوء والجو المناسب للطلاب داخل اللجان.

 

تشكيل غرفة عمليات لمتابعة امتحانات الثانوية العامة

 

 

ونصح "علام "، رئيس المجلس الأعلى طلاب الثانوية العامة بالتركيز على المذاكرة وعدم الالتفات إلى أى شائعات، خاصة الصفحات المجهولة التى تدعى ترويج الغش أو المساعدة عليه؛ لأن امتحانات الثانوية العامة تخضع لأعلى درجات التأمين، بدءا من طباعة الأسئلة والبابل شيت المخصص للإجابة حتى وصولها لأيدى الطلاب.

 

تشكيل غرفة عمليات لمتابعة امتحانات الثانوية العامة

 

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة 2022، تنطلق الاثنين 20 يوليو، فى المواد غير المضافة للمجموع، والتي تعقد بنظام "البوكليت" داخل لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس.بينما تبدأ في المواد الأساسية والتي تضاف إلى المجموع، الأحد 26 يونيو، وتنتهي الخميس 21 يوليو المقبل، حيث تعقد ورقيا بنظام البابل شيت.

 

التعليم تحدد عدد أسئلة امتحانات الثانوية العامة فى مختلف المواد

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تفاصيل أسئلة امتحانات الثانوية العامة، في مختلف المواد الدراسية للشعبتين العلمية والأدبية، والتي تضمنت الآتي:

 

المواد الأساسية

اللغة العربية

- عدد الأسئلة 60 سؤال

- عدد الأسئلة لكل سؤال درجة (40 سؤال)

- عدد الأسئلة لكل سؤال درجتان (20 سؤال)

 

قد يهمك أيضًا:

قرار عاجل لوزير التربية والتعليم يسعد طلاب الثانوية العامة

الانتهاء من وضع كشوف المناداة وتجهيز لجان امتحانات الثانوية العامة