الثلاثاء 28 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

وفد فرنسى رفيع المستوى في زيارة إلي الجامعة المصرية اليابانية

الأحد 19/يونيو/2022 - 01:27 م
السفير الفرنسى يزور
السفير الفرنسى يزور الجامعة المصرية اليابانية
  • وفد فرنسى رفيع المستوى في زيارة إلي الجامعة المصرية اليابانية

قام سفير فرنسا مارك بارتي وقرينته ياسمينا بارتي، ووفد مرافق يضم قنصل فرنسا بالإسكندرية محمد نهاد، والدكتورة ريم عبدالرحماني ملحق التعاون العلمي والجامعي بالسفارة الفرنسية، بزيارة الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا ببرج العرب، للتعرف على إمكانيات الجامعة، ومنظومة التعليم بها، والأنشطة الطلابية، وذلك تلبيةً لدعوة من أحمد الجوهرى، رئيس الجامعة، والدكتور عمرو عدلي رئيس الجامعة الجديد.

 


وخلال الزيارة تم بحث سبل تعزيز التعاون بين الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا والجامعات الفرنسية، خاصة فيما يتعلق بتبادل الطلاب والأساتذة، وكذلك تبادل الخبرات في مجالات ريادة الأعمال والشراكات في المشروعات البحثية، وذلك نظرا إلى ما توليه الجامعة المصرية اليابانية من أهمية لدعم الصناعة والابتكار.

 

نائب رئيس الجامعة اليابانية بقائمة أهم٥٠ باحث بالجامعات المصرية

 

تصدر نائب رئيس الجامعة المصرية اليابانية للتعليم ولشئون الاكاديمية، الدكتور سامح ندا، قائمة أهم ٥٠ باحث في الجامعات المصرية في مجال الهندسة والتكنولوجيا.

 

يأتي ذلك طبقا لعدد الإشارات المرجعية على ‫Google‬ سكولار لعام٢٠٢١ ولاستشهادات ابحاث الدكتور سامح ندا المتميزة فى مجال هندسة الطاقة.

 

تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الجامعات المصرية والكولومبية

 

أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على تعزيز سبل التعاون وتبادل الخبرات بين الجامعات المصرية والكولومبية فى المجالات ذات الاهتمام المشترك، جاء ذلك خلال استقباله السيدة أنا ميلينا مونيوس دي جابيريا سفيرة كولومبيا بالقاهرة، بحضور د. محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات، ود. أشرف العزازي رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات.

 

أوضح وزير التعليم العالى، على قوة العلاقات التي تربط بين مصر وكولومبيا، مشيرًا إلى أهمية تفعيل المزيد من أوجه التعاون بين البلدين، خاصة في مجالى التعليم العالي والبحث العلمي.

 

أضاف عبد الغفار، أن تبادل الخبرات بين الجامعات المصرية والجامعات الكولومبية تعتبر ضرورة، من خلال إعداد دراسة للتباحث حول كيفية التعاون الثنائي بين البلدين، وتعزيز الروابط.

 

تلقي الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى، تقريرًا حول حصاد أداء الجامعات التكنولوجية الثلاث (القاهرة الجديدة، بني سويف، الدلتا بقويسنا) خلال عام 2021/ 2022.

 

وأشار التقرير إلى قيام الجامعات التكنولوجية الثلاث بتوقيع عدد من بروتوكولات التعاون مع مُختلف الجهات، حيث قامت جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية بتوقيع بروتوكول تعاون مع جهات الصناعة المختلفة والتي تخدم الجامعة وشملت (اتحاد الصناعات المصرية، شركة فريش، الشركة المصرية لتطوير تقنيات التعليم (بيدو)، مصنع المراكبي للصلب، شركة أورثومدكس، الشركة المصرية لأنظمة الطاقة الشمسية، شركة بي تي أس، شركة INVOPRO، شركة Solar Egypt للطاقة الجديدة والمتجددة).


ووقعت جامعة بني سويف التكنولوجية اتفاقيات تعاون مع م(ؤسسة مصر الشباب للتنمية والابتكار، ومكتب الـ"Tico" بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والهيئة العربية للتصنيع)، كما حصلت الجامعة على الاعتماد الدولي من هيئة إيبك الكورية للاعتماد، وإعداد مرحلة ثانية مع الجانب الكوري في صورة منحة بقيمة 8 مليون دولار.

 

قد يهمك أيضًا:

تعرف على الأوراق المطلوبة للتقديم في الصف الأول الثانوي

التعليم تعلن عن تفاصيل تقديم الاعتذارات للمعلمين عن المشاركة بامتحانات الثانوية العامة