الخميس 07 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

حل جميع مشاكل المعلمين فى امتحانات الثانوية العامة.. والاتصال على هذه الارقام

الإثنين 20/يونيو/2022 - 01:20 م
محمد عبدالله
محمد عبدالله

أكد محمد عبدالله، الامين العام لنقابة المهن التعليمية، ورئيس غرفة عمليات النقابة المشكلة لمتابعة أحوال المعلمين، في امتحانات الثانوية العامة، أن غرفة عمليات النقابة تلقت تقارير المتابعة من غرف العمليات التابعة للنقابات الفرعية بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية،والتى أوضحت أن اليوم الاول من اعمال امتحانات الثانوية العامة يسير بشكل جيد ولم يتم رصد أي شكاوى تثير القلق.


يوجد أكثر من 100 ألف معلم

لافتًا إلى أنه يوجد أكثر من 100 ألف معلم يشاركون فى اعمال امتحانات الثانوية العامة للعام الحالى على مستوي الجمهورية، مؤكدًا أن غرفة عمليات المعلمين الرئيسية والغرف التابعة لها بجميع المحافظات تعمل على تذليل كافة العقبات التي تواجه المعلمين.


تشكيل غرفة عمليات مركزية

وكانت النقابة العامة للمهن التعليمية برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، قررت تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة امتحانات الثانوية العامة، برئاسة محمد عبد الله الأمين العام لنقابة المهن التعليمية.


تواصل مستمر مع غرف العمليات الفرعية

وأوضح نقيب المعلمين أن غرفة العمليات المركزية، ستكون على تواصل مستمر مع غرف العمليات الفرعية المشكلة بالنقابات الفرعية واللجان النقابية بمختلف أنحاء الجمهورية، لمتابعة أحوال المعلمين داخل لجان الامتحانات وفي الاستراحات والوقوف على توفير اشتراطات السلامة والأمان لهم طوال فترة الامتحانات.


تعليمات مشددة لرؤساء النقابات الفرعية

وأكد "الزناتي" أن هناك تعليمات مشددة لرؤساء النقابات الفرعية واللجان النقابية التابعة لها على مستوى محافظات ومراكز الجمهورية، بتوفير كافة سبل الدعم والمساعدة للمعلمين للقيام بمهام عملهم في جو مستقر وآمن.


زيارات مستمرة لاستراحات المعلمين

وشدد نقيب المعلمين على رؤساء النقابات الفرعية ولجانها النقابية، ضرورة أن تكون هناك متابعة على أرض الواقع، وعمل زيارات مستمرة لاستراحات المعلمين والتأكد من توفير كل سبل الراحة لهم، والتواصل مع كافة الجهات المعنية والتنفيذية بالمحافظات لحل أى مشاكل، حتى يشعر المعلمين بالاستقرار أثناء أعمال الامتحانات.


ارقام الواتس لتلقى شكاوى المعلمين

وخصصت النقابة العامة للمهن التعليمية رقم على الواتس آب " 01555208606"  لتلقي كافة الشكاوى والاستفسارات الواردة من المعلمين المشاركين فى امتحانات الثانوية العامة، للعمل على حلها.  


بيان عاجل من نقابة المعلمين بشأن مراقبى امتحانات الثانوية العامة

وفى نفس السياق تلقت غرفة عمليات النقابة العامة للمهن التعليمية لمتابعة أحوال المعلمين في امتحانات الثانوية العامة، تقريرا من  النقابة الفرعية للمعلمين بملوي برئاسة حمادة النقيب بأنه يتم التواصل مع رؤساء لجان سير امتحانات الثانوية العامة في نطاق فرعية ملوي من أجل تذليل أي عقبة يواجهها المعلمين في فترة الامتحانات.


توفير خطوط أتوبيسات لنقل المعلمين

وأكد حماده النقيب أن فرعية المعلمين بملوي وفرت منذ الصباح الباكر خطوط أتوبيسات لنقل المعلمين المشاركين في أعمال امتحانات الثانوية العامة من استراحاتهم وأماكن إقامتهم إلى مقار لجان الثانوية العامة بملوي والمنيا وديرمواس، للمراقبة على امتحانات الثانوية العامة.


توفير أكثر سبل الراحة والدعم للمعلمين

وأوضح رئيس فرعية المعلمين بملوي أن خطوط الأتوبيسات مخصصة لنقل المعلمين المكلفين بأعمال الملاحظة والمراقبة على امتحانات الثانوية العامة،وذلك بناءً على تعليمات خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب حرصًا من النقابة العامة على توفير أكثر سبل الراحة والدعم للمعلمين المكلفيًا بمراقبة الثانوية العامة.