السبت 02 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
من هنا وهناك

مراجعة شاملة لمرتبات العاملين بـ"التربية والتعليم".. المواعيد الجديدة لصرف مرتبات شهر يونيه

الإثنين 20/يونيو/2022 - 05:40 م
نشرة موقع السبورة
نشرة موقع السبورة

أهم الأخبار:  مجلس النواب يعلن عن مراجعة شاملة لمرتبات العاملين بـ"التربية والتعليم"..  زيادة كبيرة بموازنة وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي..المواعيد الجديدة لصرف مرتبات شهر يونيه للموظفين

 

عاجل.. مجلس النواب يعلن عن مراجعة شاملة لمرتبات العاملين بـ"التربية والتعليم"

أكد رئيس لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب، الدكتور فخرى الفقى، على عدد من الملاحظات الخاصة باللجنة على مشروعى الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2022/2023، وخطة العام المالى نفسه.

 

 مجلس النواب: تقدير اللجنة لجهود الحكومة للنهوض بالخطة والتوفيق بين النمو الاقتصادى السريع ومعدلات التشغيل

 

 وأكد رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، على تقدير اللجنة لجهود الحكومة للنهوض بالخطة والتوفيق بين النمو الاقتصادى السريع ومعدلات التشغيل، وجهود الحكومة ووزارة التخطيط للتخفيف من الآثار السلبية لجائحة فيروس كورونا.

مجلس النواب:  تهدف إلى تخفيف الآثار السلبية لجائحة كورونا على المواطنين

وأكد  الدكتور فخرى الفقى، أن مستهدفات الخدمات الصحية بخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية تهدف إلى تخفيف الآثار السلبية لجائحة كورونا على المواطنين.

مجلس النواب: انخفاض الأجور والبدلات للأطباء أدى إلى لجوئهم للعمل الحر أو الهجرة للخارج

وتابع  رئيس لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب، فى الوقت ذاته على ضرورة التفكير فى المزيد من الدعم للقطاع الصحى، موضحا أن انخفاض الأجور والبدلات للأطباء أدى إلى لجوئهم للعمل الحر أو الهجرة للخارج، لافتا إلى أن اللجنة أوثت فى تقريرها بضرورة إجراء مراجعة كاملة وشاملة، وليست وقتية، لأجور كافة العاملين بمجالى الصحة والتعليم “المعلمين والعاملين بوزارة التربية والتعليم”.


 وزير المالية يعلن عن زيادة كبيرة بموازنة وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي
 

أعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أنه تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية، فقد تمت زيادة مخصصات الصحة والتعليم بالموازنة الجديدة بما يستوفى الاستحقاق الدستوري.

 وزير المالية: إجمالي مخصصات قطاع التعليم الجامعى وقبل الجامعى 476 مليار جنيه

وأوضح وزير المالية في تصريحات صحفية، أن الزيادة بلغت إجمالي مخصصات قطاع التعليم الجامعى وقبل الجامعى 476 مليار جنيه، و79 مليار جنيه للبحث العلمي، بينما بلغ إجمالي مخصصات قطاع الصحة 310 مليارات جنيه؛ على نحو يُسهم فى تعزيز الإنفاق على التنمية البشرية.

عاجل.. وزير المالية يعلن عن المواعيد الجديدة لصرف مرتبات شهر يونيه للموظفين
 

أعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية أنه سيتم صرف مرتبات شهر يونيه ٢٠٢٢ للعاملين فى ٣٣ وزارة وهيئة يوم ٢١ يونيه.

 

وأضاف وزير المالية أنه سيتم اسئناف صرف مرتبات شهر يونيه ٢٠٢٢في ٣٣ وزارة وهيئة يوم ٢٢ يونيه.

 

وتابع وزير المالية أنه سيتم صرف مرتبات شهر يونيه ٢٠٢٢جميع الوزارات والجهات الأخرى أيام ٢٣ و٢٦ و٢٧ يونيه لكل العاملين بالدولة.

تعليمات صرف مرتبات شهر يونيه ٢٠٢٢


 و أهاب وزير المالية بالعاملين في الجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلى خلال مرتبات شهر يونيه ٢٠٢٢، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة فى أى وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل وزارة أو هيئة، ومن ثم لا ينبغي التزاحم على تلك الماكينات ومراعاة الإجراءات الاحترازية للحد من آثار «الجائحة».