الخميس 07 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
اخبار بلدنا

تعرف على قرار "التموين" للمستبعدين من البطاقات

الأربعاء 22/يونيو/2022 - 03:28 م
السبورة
  • قرار وزارة التموين للمستبعدين من البطاقات

أعلنت وزارة التموين استمرار تلقيها الشكاوى الخاصة بالمستبعدين من بطاقات التموين؛ بسبب امتلاك سيارات حديثة، أو مرتب حكومية كبيرة، مؤكدة أن القرار الوزراي رقم 18 الخاص بمد فترة التظلمات يسري على جميع المحافظات، لافتًا أن بعض المواطنين لم يسعهم الوقت لتقديم أوراق التظلم الخاصة بهم لذلك تم إصدار القرار الوزاري. 

 

قرار وزارة التموين للمستبعدين من البطاقات

 

وتستقبل مكاتب التموين بالمحافظات، تظلمات أصحاب البطاقات المتوقفة عن صرف السلع التموينية بسبب مرتبات حكومية عالية، ‏أو السيارات الحديثة 2018 فأكثر"، الذين لم يتمكنوا في تقديم المستندات المطلوبة على أن ترسل طلبات التظلمات أسبوعيا من قبل مدير مديرية التموين لديوان عام الوزارة إلى مستشار وزير التموين لنظم المعلومات.

 

قرار وزارة التموين للمستبعدين من البطاقات

 

 

وتشمل الأوراق المطلوبة بالنسبة لأصحاب السيارات، إحضار شهادة من المرور بالبيانات الخاصة بسيارته، وإذا كان باع السيارة يجب أن يحضر أوراقا تثبت نقل الملكية، وأوضحت الوزارة أن سيارات الأجرة لا تدخل في المحددات، أما بالنسبة للمشاريع الأخرى مثل "أوبر"  فهي تعتبر غير رسمية؛ لأنه ليس هناك إثبات بأن هذه السيارة تعمل بالأجرة.

 

قرار وزارة التموين للمستبعدين من البطاقات

 

 

أما أصحاب المرتبات الكبيرة، فإن المواطن يتم حذفه إذا تخطى راتبه 9600 جنيه، وفي هذه الحالة يجب على المواطن تقديم مفردات المرتب شامل الحوافز والبدلات وليس المرتب الأصلي فقط وذلك لتحديد إجمالي الدخل الشهري الخاص به، مؤكدة أنه تم إعطاء فرصة أخرى لأصحاب المرتبات بتقديم تظلمات وتسليم مفردات مرتباتهم الإجمالية وإذا كانت أقل من الرقم المحدد سيتم تسليمهم البطاقات التموينية الخاصة بهم مرة أخرى.

 

قرار وزارة التموين للمستبعدين من البطاقات

 

 

كان وزير ‏التموين ‏والتجارة الداخلية، قد أصدر قرارا بشأن طلبات تظلمات البطاقات التموينية، ‏وقضى التوجيه الوزاري بقبول طلبات تظلمات البطاقات التموينية لمن ‏جاءت لهم رسالة على بون الصرف "مرتبات حكومية عالية، ‏سيارة حديثة 2018 فأكثر"، بالمكاتب والإدارات التموينية ‏ومراكز الخدمة، وإرسالها لديوان عام الوزارة عن طريق مدير ‏المديرية أسبوعيا.

 

قرار وزارة التموين للمستبعدين من البطاقات

 

 

وفي وقت سابق، قام الدكتور "على المصيلحى"، بمد فترة تسجيل رقم ‏المحمول على بطاقات التموين حتى 31/7/2022، لافتا إلى أن ‏الهدف من ذلك هو استكمال قواعد بيانات أصحاب البطاقات ‏التموينية، خاصة وأن تسجيل رقم الهاتف المحمول باسم صاحبه ‏على بطاقة الدعم يساهم في سرعة التواصل معه.

 

قد يهمك أيضًا:

تريكات النحو فى الثانوية العامة لضمان الحصول على 100%

محافظ القليوبية يعتمد تنسيق القبول بالثانوى العام