الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

خطوات حجز أراضي الإسكان بـ 10 مدن جديدة

الأربعاء 22/يونيو/2022 - 03:33 م
عاصم الجزار وزير
عاصم الجزار وزير الاسكان
  • خطوات حجز أراضي الإسكان بـ 10 مدن جديدة

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق، ممثلة فى بنك الإسكان والتعمير، عن طرح 1760 قطعة أرض، بمحور الإسكان المتوسط، كمرحلة أولى، داخل عدد من المدن الجديدة، على أن يكون التخصيص بأسبقية الحجز «أون لاين»، على الموقع الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان.

 

خطوات حجز أراضي الإسكان بـ 10 مدن جديدة

 

ووفقا لكراسة الشروط الصادرة عن الوزارة، وبنك الإسكان والتعمير، فإنه يستمر حجز الأراضي المطروحة بالمدن الجديدة، حتى يوم الخميس الموافق 21 /7 /2022.

وإليكم خطوات حجز الأراضي بالمدن الجديدة، كما أوضحتها كراسة الشروط الخاصة ببنك الإسكان:-

1- الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص ببنك الإسكان والتعمير، عبر هذا الرابط، https://www.hdb-reservation.com/، ومتابعة الخطوات كأولى خطوات التسجيل.

2- يمكن استعراض كراسة الشروط، على الموقع الإلكتروني للبنك، ومن ثم يمكن طباعتها، بدون تسجيل كلمة المرور.

 

خطوات حجز أراضي الإسكان بـ 10 مدن جديدة

 

3- يتيح الموقع الإلكتروني للبنك، إمكانية استعراض خطوات الحجز «فيديو / مكتوبة».

4- في حالة عدم وجود حساب حالي للمتقدم على الموقع، يقوم المتقدم بإنشاء حساب جديد، من خلال اختيار كلمة «تسجيل مستخدم جديد».

 

خطوات حجز أراضي الإسكان بـ 10 مدن جديدة

 

5- على المتقدم تسجيل الرقم القومي الخاص به، وإدخال رقم موبايل غير مستخدم  في  حجز أراضي من قبل، وتحميل صورة بطاقة الرقم القومي للزوج والزوجة، والبريد الإلكتروني.

6- سيتم إرسال رسالة بكلمة مرور موقتة «افتراضية»، لمدة 5 دقائق عن طريق كل من SMS والإيميل.

7- يتم استخدام كلمة المرور المؤقتة في إنشاء كلمة سر دائمة، والتى يجب أن تتكون  من 8 أحرف إنجليزية على الأقل، وتحتوي على حرف كبير ورقم، بالإضافة إلى أحد الرموز الخاصة. 

8- يتم الدخول على الموقع مرة أخرى، من خلال الضغط على الدخول «مستخدم حالي»، وتسجيل الرقم القومي، وكلمة المرور.

 

خطوات حجز أراضي الإسكان بـ 10 مدن جديدة

 

9- الضغط على مفتاح «أرغب في التقدم»، ثم «استخراج رقم الاستمارة»، سوف تظهر شاشة لمراجعة البيانات الأساسية، وتعديلها حسب الحاجة.

10- بعد الانتهاء من مراجعة البيانات يقوم العميل بالضغط على كلمة تأكيد، ليظهر رقم الاستمارة على الشاشة، وهوالرقم الذي سيتم استخدامه كرقم حساب تحويل جميع المبالغ المالية، كما يمكن طباعة الاستمارة بعد ذلك.

11- عند سداد مقدم الحجز، سيتم إرسال رسالة SMS، تفيد بوصول مبلغ جدية الحجز خلال 72 ساعة، بما يعادل 3 أيام عمل من القيام، بتحويل المبلغ لينك التعمير والإسكان.

الجدير بالذكر أن الأراضي تشمل مدن (المنيا الجديدة- سوهاج الجديدة- قنا الجديدة- الفيوم الجديدة- أخميم الجديدة- أسيوط الجديدة- بنى سويف الجديدة).

 

قد يهمك أيضًا:

تريكات النحو فى الثانوية العامة لضمان الحصول على 100%

محافظ القليوبية يعتمد تنسيق القبول بالثانوى العام