الجمعة 19 أغسطس 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الازهر

"جامعة الأزهر": لا صحة لبدء القبول بمدارس التمريض الآن

السبت 25/يونيو/2022 - 03:24 م
السبورة
  • "جامعة الأزهر": لا صحة لبدء القبول بمدارس التمريض الآن

نفى المركز الإعلامي لجامعة الأزهر، ما تردد مؤخرا، حول بدء القبول بمدارس التمريض التابعة لقطاع المستشفيات الجامعية بجامعة الأزهر، وحذر من هذه الشائعات.

 

"جامعة الأزهر": لا صحة لبدء القبول بمدارس التمريض الآن

 

وطالب المركز الإعلامي بالجامعة، المواطنين بتحري الدقة في مثل هذه الأمور، وأن أي أخبار تتعلق بهذا الأمر يتم نشرها عبر صفحة المركز الإعلامي لجامعة الأزهر فقط.

 

"جامعة الأزهر": لا صحة لبدء القبول بمدارس التمريض الآن

 

وأوضح المركز أن مدة الدراسة بمدارس التمريض خمس سنوات، بعد الحصول على الشهادة الإعدادية، وهي تتبع قطاع المستشفيات الجامعية بجامعة الأزهر، نافيا تبعيتها  لأي جهة أخرى غير جامعة الأزهر.

 

"جامعة الأزهر": لا صحة لبدء القبول بمدارس التمريض الآن

 

يذكر أن القبول بمدارس التمريض يحكمه ضوابط يتم الإعلان عنها في الموعد المحدد كل عام، وأن القبول بمدارس التمريض التابعة لمستشفيات جامعة الأزهر بالقاهرة ودمياط وأسيوط؛ يكون وفق ضوابط منها الحصول على الحد الأدنى للقبول بمدرسة التمريض، والذي يختلف كل عام عن سابقه في ضوء ضوابط حاكمة لذلك، وأن تكون الطالبة حاصلة على الشهادة الإعدادية الأزهرية هذا العام 2022 م. 

 

كتيبات مفاهيم اللغة الثانية والكيمياء وصلت لمقرات لجان الثانوية العامة

 

تنطلق امتحانات الثانوية العامة للمواد المضافة الى المجموع غدا الاحد، الموافق 26-6-2022، فى مادة اللغة العربية، حيث تبدأ الامتحانات فى تمام الساعة التاسعة صباحا، وتنتهى فى الثانية عشر ظهرا، حيث يستمر الامتحان 3 ساعات.

 

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بتوزيع كتيب المفاهيم والملحق الخاص باللغة الثانية (الألمانية، الإسبانية، الإيطالية) ومادة الكيمياء لمقرات لجان السير.

 

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المديريات التعليمية بضرورة التنبيه على رؤساء اللجان من خلال مراكز توزيع كراسات الأسئلة وأوراق الإجابة بما يلي:

 

- ممنوع منعًا باتًا وضع أي أختام تخص اللجنة على كراسة الأسئلة أو ورقة الإجابة (البابل شيت) التي قام الطالب بتسليمها.

- مراعاة عدم الاستعانة بعمال "الخدمات المعاونة" من المدارس الخاصة أو اللجوء إلى الندب المحلى.

- سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لصرف السلفة المخصصة للجان السير.

- التأكيد على كتابة اسم الطالب، ورقم جلوسه في المكان المخصص لذلك على كراسة الأسئلة واسم الطالب، ورقم جلوسه و"نسخة (كود) الاختبار" الموجود أسفل كراسة الأسئلة المسلمة للطالب على ورقة الإجابة (البابل شيت).

- يُكتب فى خانة "مركز الاختبار" اسم اللجنة التي يؤدى الطالب فيها الامتحان.

- التأكيد مشددًا على أن "نسخة (كود) الاختبار" المدون أسفل كراسة الأسئلة هو نفس رقم "نسخة (كود) الاختبار" الذى قام الطالب بكتابته على ورقة الإجابة (البابل شيت)، والتي سيقوم بتسليمها بعد نهاية الزمن المخصص للإجابة.

- مراعاة الدقة في توزيع كراسات الامتحان وأوراق الإجابة (المترجمة) الخاصة بطلاب مدارس اللغات باللجان المشتركة التي بها طلاب لغات وطلاب عربي، إلا على طلاب مدارس اللغات فقط حسب اللجان الفرعية المسكن بها طلاب اللغات.

- قد يختلف لون نموذج كراسة الأسئلة التي يتسلمها الطالب من مادة إلى أخرى بشرط صحة طريقة التوزيع الموجودة في محضر فتح كيس كراسات الامتحان.

- يتم تظريف ورقة الإجابة (البابل شيت) في المظاريف المخصصة لذلك (100 ورقة) بكل مظروف ومعهم استمارات الغياب في نفس الترتيب طبقًا لتسلسل أرقام الجلوس، ويتم تظريف كراسات الأسئلة كل (50 كراسة) بمظروف مستقل طبقًا لتسلسل أرقام الجلوس أيضًا.

- مراعاة الدقة أثناء توزيع أوراق الأسئلة الخاصة بطلاب الدمج التعليمي، حيث أن لهم امتحانات خاصة لكل فئة ومدون بياناتهم على المظاريف الخاصة بهم  ويتم تظريفها بعد انتهاء الوقت المخصص للإجابة بمظاريف مستقلة.

- حث الطلاب على الدخول لمقر اللجان قبل بدء الامتحان بوقت كاف يسمح بممارسة الإجراءات الخاصة بالتأكد من عدم وجود أي أجهزة إلكترونية "موبايل- سماعات – أو أي أجهزة"، تساعد على الغش، لعدم حدوث أي تكدس خارج اللجان.

- يسمح للطلاب باستخدام الساعات، الآلات الحاسبة الغير مبرمجة فقط.

- يسمح بتشغيل المراوح باللجان والموجودة بمعرفة الهيئة العامة للأبنية، والسماح بالاستعانة بمراوح رأسية (استاند)، حيث توضع بمكان مناسب يتم الاستفادة منها لجميع الطلاب الموجودين باللجنة الفرعية.

فيما وجه الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين رؤساء اللجان بعدم السماح بدخول أي فرد من غير المنتدبين للعمل باللجنة أثناء عقد الامتحان، والتأكيد على تحرير إقرار بعدم وجود موانع لجميع المنتدبين، والتنبيه، مشددًا على رؤساء مراكز توزيع الكراسات الامتحانية وأوراق الإجابة بتسليم الصناديق لمقر اللجنة قبل بدء الزمن المخصص للامتحان بوقت يسمح باتخاذ إجراءات فتح الصندوق، وتوزيع مظاريف الأسئلة وأوراق الإجابة على اللجان الفرعية.

 

قد يهمك أيضًا:

مراجعات نهائية فى التعبير.. ازاى تكتب التعبير

امتحان وزارة التربية والتعليم فى اللغة العربية واجابته للثانوية العامة