الثلاثاء 09 أغسطس 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مدارس

بنسبة نجاح 90%.. التعليم تعلن نتيجة الدبلومات الفنية للصم وضعاف السمع

الثلاثاء 28/يونيو/2022 - 12:09 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى
  • التعليم تعلن نتيجة الدبلومات الفنية للصم وضعاف السمع

اعتمدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الدبلومات الفنية للصم وضعاف السمع 2022، في جميع التصخصصات “رزاعي – صناعي- فني – تجاري”.

 

التعليم تعلن نتيجة الدبلومات الفنية للصم وضعاف السمع


وأوضح الدكتور"طارق شوقي"، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نسبة نجاح نتيجة الدبلومات الفنية للعام الداسي 2021-2022، بلغت 90%، مؤكدا أنها نسبة عالية جدا، وأنه سوف يتم تكريم الأوائل.

 

التعليم تعلن نتيجة الدبلومات الفنية للصم وضعاف السمع


وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن عدد الطلاب المتقدمين إلى امتحانات الدبلومات الفنية من الصم والبكم، بلغ حوالي 972 طالبا وطالبة على مستوى الجمهورية.

 

التعليم تعلن نتيجة الدبلومات الفنية للصم وضعاف السمع


وصرح "شوقي"، أنه سيتبنى فكرة التحاقهم بأكثر من كلية تُناسب تخصصاتهم بالتنسيق مع التعليم العالي، حيث إنهم يلتحقون فقط بكليات التربية النوعية.

 

 

طارق شوقى يرصد تطور وانجازات التعليم فى 8 سنوات

 

وفى سياق مختلف، قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن منظومة التعليم شهدت خلال الـ8 سنوات الماضية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى العديد من الإنجازات، مشددا على أن الرئيس السيسى، وضع التعليم كأحد أولويات التنمية فى مصر بإطلاق مبادرة "نحو مجتمع مصرى يتعلم ويفكر ويبتكر" منذ 8 سنوات (عام 2014)، وذلك فى محاولة لحل مشاكل التعليم المزمنة والاهتمام بفكر الإنسان المصرى، ما أسفر عن تقدم مصر للمركز 53 فى مؤشر المعرفة العالمى لعام 2021……….. الدكتور طارق شوقى.. انجازات التعليم.. تطوير التعليم.. طارق شوقى.. الرئيس السيسى.

 

وأشار الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، في تصريحات له اليوم الثلاثاء، إلى أن أولى خطوات تطوير التعليم كانت بإنشاء بنك المعرفة المصرى، والذى يعد أكبر مكتبة إلكترونية فى العالم، وهو منصة لنقل معارف العالم وإتاحتها للمواطنين مجانا.……….. الدكتور طارق شوقى.. انجازات التعليم.. تطوير التعليم.. طارق شوقى.. الرئيس السيسى.
 

 

واستعرض الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، خطة تطوير التعليم المصرى بداية من تكليف الرئيس بإطلاق نظام التعليم المصرى الجديد، وتغيير المنظومة التعليمية بأكملها لتتحول من التعليم إلى التعلم، قائلا: "إن الهدف هو تطوير التعليم وإحداث ثورة تجعل الطلاب على مسار التقدم المعرفى، وليس التعلم للحصول على الشهادات".……….. الدكتور طارق شوقى.. انجازات التعليم.. تطوير التعليم.. طارق شوقى.. الرئيس السيسى

قد يهمك أيضًا: 

بالاسماء 17 طالبا مصريا يكتسحون قائمة أوائل الثانوية العامة بدولة الكويت

وزارة التربية والتعليم تتيح رابط الاستعلام عن نتيجة امتحانات أبنائنا فى الخارج