الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

"التعليم": ضبط الطالب المسؤول عن تصوير امتحان "الفيزياء" من داخل سيارة ملاكى

الخميس 14/يوليو/2022 - 12:32 م
السبورة
  • ضبط الطالب المسؤول عن تصوير امتحان "الفيزياء" من داخل سيارة ملاكى

كشفت مصادر داخل غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، أن الوزارة قد تمكنت من ضبط صاحب الصور التي تم التقاطها لامتحان فيزياء الثانوية العامة "من داخل سيارة"، وأوضحت المصادر، أنه سيتم الإعلان عن كافة التفاصيل المتعلقة بالواقعة في البيان الإعلامي عن الامتحانات وأعداد الغش.

 

ضبط الطالب المسؤول عن تصوير امتحان "الفيزياء" من داخل سيارة ملاكى

 

وفى نفس السياق، أثارت صورة لامتحان الفيزياء داخل "سيارة خاصة"  حالة من الجدل، وأبدي رواد مواقع شبكات التواصل الاجتماعي اندهاشهم، متساءلين عن كيف سُمح لشخص ما اصطحاب ورقة الاسئلة الي خارج اللجنة وتصويرها بهذا  الشكل ونشرها عبر التليجرام في اثناء انعقاد لجنة الامتحان.

 

ضبط الطالب المسؤول عن تصوير امتحان "الفيزياء" من داخل سيارة ملاكى

 


طالب أولياء أولياء أمور متابعي الفيس والواتس والتليجرام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بسرعة التحقيق في تلك الواقعة والإعلان عن المتورطين فيها، حفاظا على مصلحة الطلاب وتحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص.

 

ضبط الطالب المسؤول عن تصوير امتحان "الفيزياء" من داخل سيارة ملاكى

 


المتبقي من جدول امتحانات الثانوية العامة 2022:
 

- الأحد 17 يوليو 2022: الجيولوجيا لعلمي علوم من 9 ل12 ظهرا + التفاضل والتكامل لعلمي رياضة من 9 ل 11 صباحا + علم النفس لادبي من 9 ـ 12 ظهرا

- الثلاثاء 19 يوليو 2022: الجبر والهندسة الفراغية من 9 ل11 صباحا

- الخميس 21 يوليو 2022: الأحياء لعلمي من 9 ـ 12 ظهرا + الاستاتيكا لعلمي رياضة من 9 ل 11 صباحا + الفلسفة لأدبي من 9 ل12 ظهرا.

 

ضبط الطالب المسؤول عن تصوير امتحان "الفيزياء" من داخل سيارة ملاكى

 


وفى نفس السياق، كشف مصدر مسئول بغرفة العمليات المركزية في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن تتبع ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي وجروبات "التلجرام" للتحقق من مطابقة اسئلة امتحانات مادتي الفيزياء، والتاريخ التى تعقد داخل لجان الآن فى المدارس، لامتحانات آخر العام لطلاب الثانوية العامة، المتداولة، موضحًا أنه في حالة ثبوت صحتها سيتم تطبيق قانون الغش الجديد على الطالب أو رئيس اللجنة الذي ساعد في ذلك.