الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

موعد تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات 2022

الأحد 31/يوليو/2022 - 01:19 م
السبورة


موعد تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات 2022.. يواصل الموقع الإلكتروني للتنسيق، استقبال رغبات طلاب الثانوية العامة، لأداء اختبارات القدرات للكليات التي تشترط النجاح فيها اجتياز هذه الاختبارات، بتنسيق العام الجامعي الجديد 2022 – 2023، والتي انطلقت يوم الإثنين الماضي، على أن تستمر حتى 6 أغسطس المقبل.

موعد تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات 2022

اختبار القدرات
وتجرى اختبارات القدرات لكليات ( التربية الرياضية – التربية الفنية – التربية الموسيقية – التربية النوعية – الفنون الجميلة – الفنون التطبيقية – الكليات التكنولوجية – الكلية المصرية – الصينية بجامعة قناة السويس – التمريض – الإعلام).

موعد تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات 2022

قال السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، إن موقع التنسيق الإلكتروني مُستمر في استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات حتى يوم السبت الموافق 6/8/2022، مشيرًا إلى أن الموقع مُتاح للطلاب على مدار الـ24 ساعة، بالإضافة إلى معامل الحاسب الآلي بالجامعات.

وأشار عطا، إلى أن عدد المُتقدمين لاختبارات القدرات وصل حتى الآن إلى 135 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني للعام الجامعي الجديد 2022–  2023.

موعد تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات 2022
وتنتظر وزار التعليم العالي والبحث العلمي، استلام نتيجة الثانوية العامة، من وزارة التربية والتعليم، على أن يتم تحليل شرائح مجاميع الطلاب وعمل المجاميع التكرارية، لافتا إلى أنه بعد 72 ساعة من ذلك يتم بدء تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات.

موعد تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات 2022

وقال الدكتور عادل عبد الغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، إن اختبارات القدرات بكافة الجامعات تسير بشكل مُنتظم بمتابعة من رؤساء الجامعات وإشراف مُباشر من نواب رؤساء الجامعات لشئون التعليم والطلاب، وبحضور قيادات الكليات من العمداء ووكلاء الكليات وبمشاركة أعضاء هيئة التدريس، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المطلوبة.

ومن المقرر أن تبدأ اللجنة العليا للتنسيق، في تحليل شرائح مجاميع الطلاب الناجحين في مرحلة الثانوية العامة، والبدء في عمل المجموع التكراري، بعد استلام النتيجة من وزارة التربية والتعليم، والمقرر إعلانها نهاية الأسبوع الجاري، حسبما أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، للبدء في ل مراحل التنسيق الثلاثة لطلاب الشعب (علمي علوم – علمي رياضة – أدبي)، وإعلان الحد الأدنى للتقديم بالمرحلة.

وفي سياق اخر،ننشر رابط نتيجة الثانوية العامة وموعد ظهورها

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022، والتي من المقرر أن تكون في نهاية الأسبوع المقبل.

 

ننشر رابط نتيجة الثانوية العامة وموعد ظهورها

 

  • يجب على الطالب أو ولي الأمر الدخول على هذا الرابط  التالي (اضغط هنا)
  • يجب على الطالب ملء البيانات الموجودة: مثل الاسم ورقم الجلوس والبريد الإلكتروني ورقم التليفون بطريقة سليمة دون وجود أية أخطاء.
  • يجب على الطالب أو ولي الأمر الضغط على كلمة سجل الآن.

 

ننشر رابط نتيجة الثانوية العامة وموعد ظهورها


جدير بالذكر، أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رد على مدعي تغيير نتائج امتحانات الثانوية العامة 2022، وكتب عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قائلًا: "إن كل المواقع أو الأفراد الذين يتسابقون بادعاء القدرة على تغيير نتائج طلاب الثانوية العامة، ما هم إلا جماعات تحترف النصب والاحتيال".