الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

"التعليم": دعم 54 مركزًا للموهوبين بالمدن والقرى لتمكين الطلاب من استخدام التكنولوجيا

الثلاثاء 02/أغسطس/2022 - 10:03 ص
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى
  • دعم 54 مركزًا للموهوبين بالمدن والقرى لتمكين الطلاب من استخدام التكنولوجيا

قامت الإدارة العامة للموهوبين والتعلم الذكي بالشراكة مع وزارة الاتصالات في دعم مراكز الموهوبين على مستوى الجمهورية بواقع ٥٤ مركزًا بالمدن والقرى.

 

دعم 54 مركزًا للموهوبين بالمدن والقرى لتمكين الطلاب من استخدام التكنولوجيا

 

جاء ذلك في إطار التعاون المثمر بين وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة الاتصالات، وفي ضوء اهتمام الدولة برعاية وتنمية ودعم الموهوبين في كافة المجالات مما كان له عظيم الأثر في صقل قدرات الطلاب ومواهبهم.

 

دعم 54 مركزًا للموهوبين بالمدن والقرى لتمكين الطلاب من استخدام التكنولوجيا

 

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن الدعم المقدم من وزارة الاتصالات يتمثل في عدد خمسة أجهزة حاسب آلي حديثة، وخمس شاشات وخمس طابعات ليزر حديثة؛ وذلك لتمكين الطلاب من استخدام التكنولوجيا بنطاق أوسع.

 

دعم 54 مركزًا للموهوبين بالمدن والقرى لتمكين الطلاب من استخدام التكنولوجيا

 

وأوضحت الدكتورة هالة عبد السلام خفاجي رئيس الإدارة المركزية للتربية الخاصة والمشرف على الإدارة المركزية للتعليم الأساسي، أن توجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني كانت بمثابة الدافع لتحقيق الهدف، وقامت الإدارة على إعداد دليل البرامج الإثرائية وتدريب موسع لمسئولي الموهوبين بالإدارات والمديريات والمدارس، مشيرة إلى أن عملية التوزيع بالمديريات بدأت منذ الأمس.

 

طارق شوقي يعلن عن الموعد الرسمي للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة

 

وفى سياق مختلف، كشف الإعلامي أحمد موسى، عن قيامه بالتواصل مع وزير التربية والتعليم،الدكتور طارق شوقي، للرد على ما تداول خلال الساعات الماضية، والخاص بنتيجة الثانوية العامة لافتا إلي توضيح الوزير للنقاط التالية:

  • طارق شوقي: إعلان نتيجة الثانوية العامة سيتم خلال الأسبوع الأول من الشهر الحالي»، موضحًا أنها تعلن في الفترة ما بين الغد وحتى الأحد المقبل.
  •  
  • طارق شوقي: لا صحة لما يتم تداوله عن نسب النجاح أو المؤشرات أو تحديد أوائل الثانوية العامة، كل ما يتداول غير صحيح.

 

أصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، تصريحا عبر صفحته الشيخصة بشأن نتيجة امتحانات الثانوية العامة وخاصة ما تم الترويج له علي صفحات السوشيل ميديا اربك حسابات الجميع.

 

وقال وزير التربية والتعليم "أعلنا بكل وضوح ان اعلان النتيجة في الاسبوع الاول من اغسطس ولا يوجد مبرر للاجتهادات والاشاعات وتكرار الجدل. كل من يدعي معرفة المواعيد فهو مروج للاشاعات ولا توجد له أى مصداقية".

 

 وفي سياق أخر اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  جداول امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية للعام الدراسي 2022/2021، بنظام (5 سنوات، و3سنوات) بكافة نوعياتها (صناعي – زراعي – تجاري – فندقي) ودبلوم مدارس التكنولوجيا التطبيقية.