الإثنين 05 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مدارس

عاجل| "التعليم" توضح تفاصيل هامة بشأن مدارس التكنولوجيا التطبيقية لتطوير التعليم الفني

الثلاثاء 02/أغسطس/2022 - 02:40 م
مدارس التكنولوجيا
مدارس التكنولوجيا التطبيقية
  • "التعليم" توضح تفاصيل هامة بشأن مدارس التكنولوجيا التطبيقية لتطوير التعليم الفني

أوضح الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني للتعليم الفني، عن توافر مدارس التكنولوجيا التطبيقية في ١٧ محافظة على مستوى الجمهورية، حيث جاء ذلك خلال ورشة عمل عقدتها وزارة التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، في ديوان عام الوزارة، بحضور الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفني ومحمد عمارة، رئيس قطاع التعليم الفني، والدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني.

 

"التعليم" توضح تفاصيل هامة بشأن مدارس التكنولوجيا التطبيقية لتطوير التعليم الفني

 

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم، إلى أن التوسع في إنشاء مدارس التكنولوجيا التطبيقية لا يحدث بضغطة زر، وإنما تحتاج إلى شريك صناعي؛ للمساهمة في تكوين المخرج التعليمي، واستثمار في رأس مال البشري، وتوفير تدريب في المصانع، وتوظيف الخريجين.

 

"التعليم" توضح تفاصيل هامة بشأن مدارس التكنولوجيا التطبيقية لتطوير التعليم الفني

 

وأشار "مجاهد"، أن بعض مدارس التكنولوجيا التطبيقية ساهمت بشكل كبير في توظيف خريجيها، مشيرا إلى مجموعة العربي التي وظفت نحو ٩٥ في المائة من خريجي مدرسة العربي.

 

"التعليم" توضح تفاصيل هامة بشأن مدارس التكنولوجيا التطبيقية لتطوير التعليم الفني

 

وأكد نائب وزير التربية والتعليم، على أهمية توفر رأس المال في مدارس التكنولوجيا التطبيقية، موضحًا أن وزارة الاتصالات أنفقت نحو ٦٠٠ مليون جنيه على إنشاء خمس مدارس we.

 

وزير التعليم يكشف موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة

 

وفى سياق مختلف، أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نتيجة الثانوية العامة لن تعلن الأسبوع الحالي.

 

وأضاف شوقي، في تصريحات تليفزيونية له ببرنامج "على مسئوليتي"، أن درجات الرأفة التي يحصل عليها بعض طلاب الثانوية العامة لم يتم الإعلان عنها.

 

وأشار، إلى أن شائعات العام الماضي عن الثانوية العامة تم تكرارها العام الجاري، ولا يوجد داع للتوتر بشأن نتيجة الثانوية العامة.


وتابع: "أعلنا موعد نتيجة الثانوية العامة من 1 إلى 7 أغسطس، ولا صحة لما يتم تداوله عن نسب النجاح والتنسيق".


قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، إن نتيجة الثانوية العامة ستكون قبل نهاية الأسبوع الأول من أغسطس، مشيرا إلى أن ذلك ما أعلنه من البداية، لكن الوزارة فوجئت بحالة مذهلة من الشائعات، حول صدور النتيجة، “يا جماعة ده النهاردة لسه 1 أغسطس، احنا قولنا الأسبوع الأول من أغسطس، يعني من 1 لـ7 أغسطس، ليه نعيش الناس في حالة من الترقب، إحنا نفسنا منعرفش هتبقى امتى، نلاقي الناس بتسأل، يعني هتبقى يوم 2 أغسطس ولا 5 أغسطس، طب ما أنا لو كنت عاوز أقول 2 أو 5 كنت قولت، إحنا قولنا من 1 لـ7 أغسطس”.

 

وأضاف “شوقي”، خلال تصريحات تليفزيونية، منذ قليل: “ما تيجوا نغير الأسلوب، انتوا معطلينا وموترينا ومسببين لينا تعب شديد جدًا، الناس بقت تتسابق على حاجة مقولنهاش، أنا شوفت النهاردة خبر أن الوزير اعتمد النتيجة، وهي الآن في مكتب الوزير، طب والله أنا لا أعرف النتيجة ولا المؤشرات، ولا هي خلصت ولا أي حاجة من دي خالص، ليه نبلبل الناس، ونثير جدل بلا داعي، ليه ناس تدعي إنها تعلم بواطن الأمور”.

وأوضح وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، أن البعض يتحدث عن نسب النجاح وموعد ظهور النتيجة، ونسب التنسيق بالجامعات، وهي أشياء لا أساس لها من الصحة، "على الأقل خالص عشان يبقى فيه قدر من المصداقية، يقولوا كلمة (اعتقد) قبل بدء الكلام، لا دول بيتكلموا على أنه خبر والناس على طول بتصدق".