الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

عاجل.. طارق شوقى: نتيجة الثانوية العامة مطلع الاسبوع المقبل

الأربعاء 03/أغسطس/2022 - 11:00 م
طارق شوقي
طارق شوقي

طارق شوقى: نتيجة الثانوية العامة مطلع الاسبوع المقبل

الكنترولات الثانوية استعدت لاعلان النتائج في مطلع الاسبوع القادم  .. النتائج افرزت مستويات الفهم للطلاب

حجب نتائج الطلاب الغشاشين والمشاغبين  والمتغيبن …..

 

أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،أن نتيجة الثانوية العامة هذا العام  تم تصحيحها بكل دقة ووفق أعلي مستويات الجودة، وبشكل يضمن عدم حدوث أخطاء في نتائج الطلاب وبدون تدخل بشري في تقدير الدرجات مشيرا فى تصريحات لجريدة الجمهورية أن النتيجة ستعلن مطلع الاسبوع القادم

أشار طارق شوقى إلى أن نتائج الطلاب مطمئنة وتتوافق مع معايير التقويم التربوية العالمية وأفرزت مستويات الطلاب الحقيقة من حيث مدي استيعابهم لنواتج التعلم، كما أظهرت الفروق بين الطلاب المجتهدين  والغشاشين.

وفى نفس السياق تستعد كنترولات الثانوية العامة الرئيسية بالقاهرة والاسكندرية والمنصورة وأسيوط غدا للخطوة الاخيرة في نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2022 التي تشمل اعلان نتائج الطلاب الذين أدوا الامتحانات في الفترة من 20 يونيو حتي 21 يوليو الماضي.

وأوضحت مصادر ل " الجمهورية " أن تلك الخطوة الاخيرة لن يتم تنفيذها الا بعد اكتمال كافة الاعمال المتعلقة بالنتيجة، واعتمادها رسميا من  الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني للحفاظ علي سرية النتائج ولمنع تسريبها لاي جهة قبل اعتمادها رسميا.

وكشفت المصادر  أن الساعات الاخيرة الماضية شهدت حجب نتائج الطلاب الغشاشين والمشاغبين التى تم تحرير محاضر لهم خلال فترة الامتحانات وذلك لحين حسم موقفهم وفق التحقيقات القانوينة التي تشرف عليها إدارة الشؤون القانونية فى وزارة التربية والتعليم، إضافة لحجب نتائج الطلاب الذين تغيبوا عن امتحانات الثانوية العامة وفق المحاضر المدونة في كل لجنة.

 

تنشر “السبورة أول تعليق لـ”وزير التعليم " الدكتور طارق شوقي بشأن تعديل درجات طلاب الثانوية العامة بعد إضافة درجات الرافة وتضمن تعليق الوزير التالي:

أول تعليق لـ"وزير التعليم" بشأن تعديل درجات طلاب الثانوية العامة بعد إضافة درجات الرافة

وشدد وزير التعليم على التالي: 

  • وزير التعليم: ما يزال بعض المحررين والمواقع والصحف يرددون معلومات ويكتبون عناوين رنانة عن ارقام طلبة استفادوا من درجات الرافة

أول تعليق لـ"وزير التعليم" بشأن تعديل درجات طلاب الثانوية العامة بعد إضافة درجات الرافة

  • وأضاف وزير التعليم أن آخرين تغيرت حالتهم من راسب الى ناجح وكل هذا لا اساس له على الاطلاق وعار تماما من الصحة!