الإثنين 03 أكتوبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مدارس

الأولوية لطلاب الدور الثاني

عاجل| "التعليم" توضح أسباب الزحام الشديد لفحص تظلمات الثانوية العامة على نتيجة الدور الأول

الأحد 21/أغسطس/2022 - 01:49 م
الدكتور رمضان محمد
الدكتور رمضان محمد مدير المركز القومي للامتحانات
  • "التعليم" توضح أسباب الزحام الشديد لفحص تظلمات الثانوية العامة على نتيجة الدور الأول

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه جار فحص طلبات التظلم على نتيجة الثانوية العامة للدور الأول لجميع الطلاب ولكن الأولوية للطلاب الذين لديهم دور ثان أو راسبين، مشددة على أنه يجب التزام كل طالب بموعد الرسالة المخصصة من الوزارة، ومقر التظلمات المخصص له خاصة بعد إتاحة الاطلاع على نتيجة الثانوية العامة فى المحافظات المختلفة.

 

 "التعليم" توضح أسباب الزحام الشديد لفحص تظلمات الثانوية العامة على نتيجة الدور الأول



وأكد الدكتور رمضان محمد مدير المركز القومى للامتحانات بوزارة التربية والتعليم، قال إن أكثر من 30 ألف طالب تقدموا بتظلمات على نتائجهم فى الثانوية العامة، وهذا لا يمثل أى قلق للوزارة مقارنة بأعداد طلاب امتحانات الثانوية العامة، مضيفا أن 10 آلاف طالب رسبوا فى الامتحانات، وأن 90% من الطلاب أقروا بأن ليس لهم حقوق فى التظلمات ونتائجهم سليمة، والبعض شكك فى النتيجة.

 

 "التعليم" توضح أسباب الزحام الشديد لفحص تظلمات الثانوية العامة على نتيجة الدور الأول


وأضاف إلى أنه تم فتح الموقع الإلكترونى للوزارة و6 مقار للاطلاع على تظلمات الثانوية العامة، مناشدا أولياء الأمور عدم التوجه إلى مقر التظلمات إلا بعد الحصول على رسالة من الوزارة.

 

 "التعليم" توضح أسباب الزحام الشديد لفحص تظلمات الثانوية العامة على نتيجة الدور الأول

 

جدير بالذكر شهد كنترول الثانوية العامة بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر أمس زحاما شديدا من قبل الطلاب الراغبين فى الاطلاع على كراسات الإجابة.

 

التربية والتعليم: فتح موقعنا الإلكترونى و6 مقار للاطلاع على تظلمات الثانوية العامة

 

وفى سياق متصل، أكد مدير المركز القومى للامتحانات التابع لوزارة التربية والتعليم، الدكتور رمضان محمد، أن أكثر من 30 ألف طالب تقدموا بتظلمات على نتائجهم فى الثانوية العامة، وهذا لا يمثل أى قلق للوزارة مقارنة بأعداد طلاب امتحانات الثانوية العامة، مضيفا أن 10 آلاف طالب رسبوا فى الامتحانات مشددا على التالي:

  • 90% من الطلاب أقروا بأن ليس لهم حقوق فى التظلمات ونتائجهم سليمة، والبعض شكك فى النتيجة.
  • تم  فتح الموقع الإلكترونى للوزارة و6 مقار للاطلاع على تظلمات الثانوية العامة، مناشدا أولياء الأمور عدم التوجه إلى مقر التظلمات إلا بعد الحصول على رسالة من الوزارة.
  • معظم الطلاب الذين جاءوا إلى مقر التظلمات بدون موعد أدى إلى حدوث زحام شديد
  • يوجد مقار لتقديم تظلمات على نتيجة الثانوية العامة على مستوى الجمهورية.
  • يجب التزام كل طالب بموعد الرسالة المخصصة من الوزارة، ومقر التظلمات المخصص له، قائلا: «مازلنا نفحص نتائج طلاب الثانوية العامة مع الاستمرار فى تلقى التظلمات».
  • أقدم الشكر إلى وزارة الداخلية والجهات المعنية على تأمين المقار الخاصة بالتظلمات والتعامل بود واحتواء الطلاب وامتصاص غضبهم.