الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
قبلي وبحري

في أولى جولاته الميدانية.. وزير التربية والتعليم يلتقي محافظ مطروح

الأربعاء 24/أغسطس/2022 - 01:01 م
السبورة
  • في أولى جولاته الميدانية.. وزير التربية والتعليم يلتقي محافظ مطروح

استقبل اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم، الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في أولى جولاته الميدانية بمحافظات الجمهورية، بقاعة كبار الزوار بديوان عام المحافظة. 

 

في أولى جولاته الميدانية.. وزير التربية والتعليم يلتقي محافظ مطروح

 

وضم الوفد المرافق للوزير الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير للتطوير التكنولوجي، والدكتورة شيرين حمدي مستشار الوزير للتطوير الإداري والمشرف على الإدارة لشئون مكتب الوزير، وكان في استقبال الوزير، الدكتورة دينا عثمان نائب محافظ مطروح، والعمدة عبد الله الزيات رئيس مجلس عمد ومشايخ مطروح، وأعضاء الهيئة البرلمانية بمجلسى النواب والشيوخ بمطروح، ووكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح عمرو شحاته.

 

رسوم الخدمات في المدارس الثانوية الفنية

 

وفى سياق آخر، أكدت وزارة التربية والتعليم، أن يسدد طلاب المدارس الثانوية الفنية المختلفة (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي) نظام السنوات الثلاثة للعام الدراسي المقبل 2022/2023، مبلغ وقدره 1500 جنيه لا غير.


وأوضحت المديريات التعليمية، أنه سيتم سداد مقابل الالتحاق بفصول الخدمات بجميع أنواعها عن طريق منافذ التحصيل الإلكترونية لسداد رسوم الخدمات (البريد وفوري) بموجب الرقم القومي للطالب.


وأضافت، أنه في حالة السداد قبل تفعيل المنظومة الخاصة بالسداد الكامل (البريد وفوري) يتوجب على المدارس الالتزام بتحصيل باقي المبالغ المستحقة على الطالب، وسدادها مجمعة بحافظة بالأسماء، على حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، ويتم إخطار الصندوق بالمستندات الدالة على السداد لضمان التحصيل الكامل.

 

رئيس الوزراء يتابع مع رئيس جهاز التنظيم والإدارة استعدادات بدء الاختبار الإلكتروني للمتقدمين لشغل وظائف معلم مساعد (رياض أطفال)

 

وفى سياق مختلف، استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقريرا عرضه الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بشأن استعداد الجهاز لعقد الاختبار الإلكتروني للمتقدمين لشغل 15 ألفا و187 وظيفة معلم مساعد (مرحلة رياض الأطفال) بمركز تقييم القدرات والمسابقات، من إجمالي 36 ألفا و235 متقدما توافرت فيهم الشروط، حيث بلغ عدد المتقدمين ٤٥ ألفا و٦٦٦ متقدما، وذلك في المسابقة التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والجهاز.

 

مدبولي يؤكد تقدير الدولة لوظيفة المعلم والحرص على اختيار أفضل المتقدمين للتدريس لأبنائنا


    
وأكد رئيس الوزراء تقدير الدولة لوظيفة المعلم السامية، وتوجيهاته للحكومة بضرورة اختيار أفضل المتقدمين للتدريس لأبنائنا، مشددا على أن الكفاءة والجدارة هما المعيار الوحيد للحصول على وظيفة بالجهاز الإداري للدولة، ويعد مركز تقييم القدرات والمسابقات بمثابة الآلية الحكومية المنضبطة التي تمكنها من اختبار المتقدمين للوظائف العامة إلكترونيا بدون أدنى تدخل بشري، وهو ما يعلي ويعزز مبادئ الحوكمة والشفافية والنزاهة.

 

رئيس الوزراء يشدد على أن الكفاءة هي معيار الحصول على وظيفة بالجهاز الإداري للدولة


     
وعرض الدكتور صالح الشيخ الجدول الزمني، الذي أعده الجهاز لعقد الاختبارات والمقرر لها أن تبدأ يوم الأحد المقبل الموافق 28 أغسطس، باختبار المتقدمين من محافظة الجيزة، وتليها محافظة القاهرة في 29 أغسطس، ثم القليوبية في 30 أغسطس،  والمنوفية يومي ٣١ أغسطس و١ سبتمبر، ومحافظة البحيرة من 3 إلى 5 سبتمبر، ثم محافظة الإسكندرية 6 سبتمبر المقبل.

 

بدء الاختبارات 28 أغسطس الجاري حتى 27 سبتمبر القادم لاختبار 36 ألفا و235 متقدما


وأضاف أنه من المقرر أن يجري الجهاز الاختبار للمتقدمين من محافظة الغربية يومي 7 و8 سبتمبر، ومحافظتي قنا والأقصر يوم 10 سبتمبر، وتليها محافظة بني سويف يومي 11 و12 من نفس الشهر، ثم محافظة أسيوط يوم 13 سبتمبر، والشرقية يومي 14 و15 سبتمبر، وسوهاج 17 سبتمبر، وكفر الشيخ 18 سبتمبر، ومحافظات الإسماعيلية والسويس وبورسعيد 19 سبتمبر، ودمياط والفيوم 20 سبتمبر، ثم المنيا يومي 21 و22 سبتمبر.


وكشف رئيس الجهاز عن أنه من المقرر اختبار المتقدمين من محافظتي أسوان وشمال سيناء يوم 24 سبتمبر، ومحافظات مطروح وجنوب سيناء والبحر الأحمر والوادي الجديد 25 سبتمبر، وأخيرا محافظة الدقهلية يومي 26 و27 سبتمبر، داعيا المتقدمين للاستعلام عن موعد اختباراتهم على موقع بوابة الوظائف الحكومية التابعة للجهاز https://jobs.caoa.gov.eg/.
وشدد رئيس الجهاز على ضرورة التزام المتقدمين بالإجراءات الاحترازية، والالتزام بكافة التعليمات الخاصة بالامتحانات بدقة وانضباط.

 

الجهاز يبدأ اختبار المتقدمين من محافظة الجيزة ثم القاهرة وينتهي بالوادي الجديد والدقهلية


وأشار الشيخ إلى أن الإعلان عن المسابقة كان يوم 26 يونيو الماضي وذلك قبل فتح باب التقديم لمنح الفرصة للمتقدمين لتجهيز المستندات المطلوبة في حال عدم توافرها لديهم، مشيرا إلى أنه تم فتح باب التقدم أون لاين على موقع بوابة الوظائف الحكومية (اضغط هنا)، التابعة للجهاز خلال الفترة من 2 يوليو وحتى 24 يوليو الماضي، بعدد ساعات تقدم تبلغ 552 ساعة، في حين أن التقدم المعتاد في المسابقات المماثلة كان يوفر عدد 50 ساعة تقدم، وهو يتجاوزه التقديم الإلكتروني بأكثر من 11 مرة.

 

بدء اختبارات المتقدمين لشغل وظيفة معلم مساعد (معلم فصل) عقب الانتهاء من اختبارات رياض الأطفال

        
وقال رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة إنه من المقرر أن يخضع المتقدمون لاختبار إلكتروني يتكون من عدة محاور تتضمن الكفايات السلوكية، واللغة العربية، وإحدى اللغات الأجنبية التي ذكر المتقدم أنه يجيدها أثناء تقديمه طلب التوظيف، والحاسب الآلي، والمعلومات العامة، إلى جانب اختبار تربوي وآخر للتخصص، موجها الشكر في هذا الصدد إلى كليات التربية بالجامعات، والأساتذة والخبراء، الذين عاونوا الجهاز في تحديث بنوك الأسئلة لديه في كافة هذه المحاور.