الأحد 25 سبتمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

لمتابعة تنفيذ بروتوكول التعاون المشترك

اجتماع تنسيقي بين رئيس جامعة طنطا ووكيل وزارة الصحة بالغربية

الأحد 11/سبتمبر/2022 - 01:40 م
السبورة
  • اجتماع تنسيقي بين رئيس جامعة طنطا ووكيل وزارة الصحة بالغربية

اجتمع اليوم الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا مع الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية، بحضور الدكتور محمود سليم نائب رئيس الجامعة، والدكتور محمد حنتيرة القائم بعمل عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور حسن التطاوي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية.

 

اجتماع تنسيقي بين رئيس جامعة طنطا ووكيل وزارة الصحة بالغربية


صرح الدكتور محمود ذكي أنه تم خلال الاجتماع مناقشة وتقييم سير العمل ببروتوكول التعاون المشترك الموقع بين مستشفيات جامعة طنطا ومديرية الشئون الصحية بمحافظة الغربية في مجالات تقديم الرعاية الصحية للمواطنين، وما تم إنجازه خلال الثلاثة أشهر الماضية منذ بدء تفعيل البروتوكول في تحقيق تكامل تقديم الخدمات الطبية بمستشفيات وزارة الصحة بالغربية والمستشفيات الجامعية، وتلبية احتياجات المواطنين بالشكل اللائق والملائم، وبحث بدائل الحلول المتاحة لمجابهة تحديات ازدياد أعداد مرضى الطوارئ والاستقبال لدى كلا من مستشفيات وزارة الصحة بالمحافظة والمستشفيات الجامعية بطنطا.

 

 

اجتماع تنسيقي بين رئيس جامعة طنطا ووكيل وزارة الصحة بالغربية


وأكد رئيس الجامعة حرصه الشديد على رصد كافة المشكلات والمعوقات التي قد تواجه المواطنين أثناء تلقيهم لخدمات الرعاية الطبية والصحية بالمستشفيات الجامعية مشددًا على توفير كافة الإمكانات اللازمة ماديًا وبشريًا، مشيدًا بالجهود الكبيرة التي تبذلها الفرق الطبية بمستشفيات الجامعة من منطلق دورها الوطني ومسئوليتها المجتمعية.

 

بدء المقابلات الشخصية للطلاب الناجحين المتقدمين لمدرسة التدريب المزدوج

 

وفى سياق مختلف، فى حضور الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، بدأت المقابلات الشخصية للطلاب الناجحين في الاختبار التحريري بالمدارس الصناعية، عن طريق التقديم على الإنترنت للالتحاق بمدرسة جامعة سوهاج للتدريب المزدوج، التابعة لكلية التكنولوجيا والتعليم، وذلك بحضور الدكتور أحمد عبدالرحيم القائم بعمل عميد الكلية.

 

وأوضح "عبد الخالق"، إن مدرسة التدريب المزدوج تقبل الطلاب الحاصلين على شهادة المرحلة الإعدادية، وتنقسم مجالات الدراسة لشعبتين الأولى سكرتارية طبية والثانية تبريد وتكييف، مضيفًا أن هذا النوع من التعليم يقوم على تدريس المواد العلمية والفنية للطالب وصقله بالتدريب داخل الجامعة، وذلك من أجل تأهيل الطلاب وإكسابهم المهارات والمعلومات بما يسهم في إمداد سوق العمل بخريج يتمتع بمواصفات علمية ومهنية مدعومة.

 

وأضاف رئيس جامعة سوهاج، أن الجامعة أنشئت المدرسة بهدف التغلب على مشكلات التعليم الفني عن طريق توفير احتياجات سوق العمل من التخصصات المطلوبة، موضحًا أن وزارة التربية والتعليم تقوم بمد وتزويد المدرسة بهيئة التدريس والكتب الدراسية.

 

وبالتعاون مع خبراء وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أشار "عبد الخالق" إلى أن هذه المدرسة تعتبر أفضل ثمار التعاون بين الجامعة والوزارة، حيث أنها تقدم خدمة تعليمية متميزة للنهوض بالتعليم الفني، من خلال تسخير ما تملكه الجامعة من كوادر بشرية على كفاءة عالية من الخبرة وامكانيات مادية هائلة في مجال التعليم، مما يساهم بشكل فعال في تحقيق مستويات متميزة من الجدارة المهنية وبما يتماشى مع احتياجات سوق العمل وربطها بمناهج ومقررات التعليم والتدريب المزدوج.

 

ولفت الدكتور أحمد عبدالرحيم، عميد الكلية، إلى أن خريجي المدرسة يحصلون على مؤهل دبلوم المدارس الثانوية الصناعية، وذلك بنظام الدراسة والتدريب 3 سنوات دراسية، والعام الدراسي يستمر 11 شهر، ويمنح المتدرب إجازة سنوية مدتها شهر، مضيفًا أن الدراسة النظرية في المدرسة يومان أسبوعيًا، بالإضافة إلى ٣ أيام للتدريبات العملية.

 

وأكد عميد الكلية، على أن فكرة المدرسة تعتمد على تدريب الطالب في مجال الصناعة جنبًا إلى جنب مع الدراسة النظرية، وفي هذه الحالة يستفيد الطالب من الالتحاق بالمدرسة بالتدريب في مستشفيات جامعة سوهاج في مجال السكرتارية الطبية، والصيانة لمجال التبريد والتكييف.

 

جدير بالذكر، وتعتبر المدرسة أعلى المدارس الفنية مجموع حيث تقبل من مجموع ٢٦٠ درجة، ويصل عدد الطلاب لكل شعبة ٢٢ طالبا، كما توفر الجامعة لطلاب المدرسة التدريب العملي وتوفير المواد الخام داخل معامل كلية التكنولوجيا والتعليم.