السبت 01 أكتوبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
اخبار بلدنا

"الأعلى للإعلام": ضرورة التعاون بين كل الدول العربية في مجال الإعلام

الثلاثاء 20/سبتمبر/2022 - 09:54 م
السبورة
  • "الأعلى للإعلام": ضرورة التعاون بين كل الدول العربية في مجال الإعلام

أكد الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ضرورة التعاون بين كل الدول العربية في مجال الإعلام لمواجهة التحديات المشتركة، مضيفًا أن التعاون العربي في غاية الأهمية في الوقت الحالي في ظل التحديات التي تواجه المنطقة والعالم أجمع، مشيرًا إلى ضرورة وجود عمل عربي مشترك لمواجهة المنصات والسوشيال ميديا التي تقوم ببث أفكار وأخبار كاذبة وغريبة عن كافة الدول العربية.

 

"رئيس الأعلى للإعلام" يؤكد ضرورة التعاون بين كل الدول العربية في مجال الإعلام


جاء ذلك خلال لقاء كرم جبر، اليوم الثلاثاء، مع وفد وكالات الأنباء العربية، على هامش اجتماعات وزراء الإعلام العرب الذي ضم د. فهد آل عقران رئيس اتحاد وكالات الأنباء العربية ورئيس وكالة الأنباء السعودية، ود. فريد أيار الأمين العام، وفايق الحجازين مدير عام وكالة الأنباء الأردنية، ومحمد المناعي مدير عام وكالة الأنباء الكويتية، وعلي السعد نائب مدير عام وكالة الأنباء الإماراتية "أعضاء هيئة الأمانة العامة"، وعصام الرويح من وكالة الأنباء الكويتية، وعبدالله المعيقل من وكالة الأنباء السعودية.

 

"رئيس الأعلى للإعلام" يؤكد ضرورة التعاون بين كل الدول العربية في مجال الإعلام


وأشار إلى أن مصر ستتسلم رئاسة مجلس وزراء الإعلام العرب خلال الفترة القادمة وستعمل على وجود التعاون بين كافة الدول والجهات والمؤسسات والاتحادات في الدول العربية للوصول إلى تعاون مشترك في المجالات الإعلامية والتدريب والإنتاج المشترك.

 

"رئيس الأعلى للإعلام" يؤكد ضرورة التعاون بين كل الدول العربية في مجال الإعلام


ونوه بإمكانية توقيع بروتوكول تعاون بين المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والاتحاد، للعمل على التعاون المشترك في مجالات التدريب ومواجهة السوشيال ميديا والمنصات الإلكترونية، مضيفًا أن الأمر يستلزم التعاون بين كافة الدول العربية لمواجهة التحديات المشتركة مثل الإرهاب، حيث إن دور الإعلام صناعة الوعي لدى الشعوب.

 

 

جامعة المنصورة تعلن حاجتها الى وظائف شاغرة.. تعرف على التفاصيل

 

تعلن جامعة المنصورة عن حاجتها الى وظائف شاغرة، وعلى الراغبين فى الحصول على الوظيفة ارسال السيرة الذاتية استيفاء النموذج المعد لهذا الغرض بالأمانة الفنية للجنة اختيار شغل وظائف الادارة العليا وتسلم باليد في موعد غايته شهر من تاريخ نشر الإعلان بمقر الإدارة العامة لجامعة المنصورة (شارع الجمهورية مبنى إدارة الجامعة) ولن يلتفت للطلبات التي ترد قبل أو بعد الميعاد أو التي ترد بالبريد وتقبل الطلبات سواء كان المتقدم من داخل الجامعة او خارجها، وتم نشر الاعلان اليوم الثلاثاء الموافق 20-9-2022، ولمدة 35 يوما، على ان ينتهى التقديم فى تاريخ 25-10-2022.


الوظيفة المطلوبة:

أمين الجامعة (بالمستوى الوظيفي الممتاز).


المهارات الأساسية:

مهارات القيادة واتخاذ القرارات والابداع ـــــ حل المشكلات وادارة الازمات ــــ مهارات الاتصال والاقناع والقدرة على القيادة والتجديد والابتكار.

 

المهارات الفنية:

مهارات القيادة واتخاذ القرارات والابداع ـــــ حل المشكلات وادارة الازمات ــــ مهارات الاتصال والاقناع والقدرة على القيادة والتجديد والابتكار.


سنوات الخبرة:

قضاء مده بينيه مقدارها عام على الأقل في وظيفة من المستوى الوظيفي الأدنى مباشرة، أو قضاء مده كلية مقدارها تسعة عشر عامًا على الأقل تتفق مع طبيعة عمل الوظيفة.


شروط المؤهل:

مؤهل عال يتواءم مع نوع وطبيعة العمل.


المستندات المطلوبة:- 

بيان حالة وظيفية معتمد موضحا به (تاريخ الميلاد – التأهيل العلمي والمؤهلات الإضافية – تقارير كفاية الأداء عن ثلاث سنوات سابقة – الجزاءات - الخبرة النوعية والزمنية – الوظائف الإشرافية والقيادية التي شغلها المتقدم الدورات التدريبية ونوعها ومكانها – خطابات الشكر والتقدير - أي بيانات أخرى يرى المتقدم إضافتها).

2- عدد (8) صور شخصية حديثه 4x 6 – عدد (2) صورة بطاقة الرقم القومي.

3- التاريخ الوظيفي (تقارير تقويم الأداء عن ثلاث سنوات سابقة - انجازاته التي حققها أثناء حياته الوظيفية – سابقة
الأعمال في مهام مماثلة أو متقاربة مع الوظيفة المتقدم إليها).

4- المقترح التطويري للوظيفة المعلن عنها وفقًا للنموذج المعد لذلك بالأمانة الفنية للجنة اختيار شغل وظائف الإدارة
العليا والإدارة الإشرافية على أن يرفق عدد (8) أسطوانة مدمجة (CD) من المقترح.

5- على ان يرفق بالطلب عدد ( 1 ) اصل، عدد ( 7 ) نسخ من المستندات المطلوبة بعالية.


- ويرجى الاطلاع على الشروط التفصيلية على:-

موقع الجامعة الإلكتروني:-www.ma ns.edu.eg

وموقع الحكومـة الإلكترونيـة:- www.egypt.gov.eg