الإثنين 05 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مدارس

للالتحاق بمدرسة عثمان بن عفان الصناعية

محافظ مطروح يوافق علي تخفيض القبول لطلاب الشهادة الإعدادية بإدارة الحمام

الخميس 29/سبتمبر/2022 - 01:38 م
اللواء خالد شعيب
اللواء خالد شعيب محافظ مطروح
  • محافظ مطروح يوافق علي تخفيض القبول لطلاب الشهادة الإعدادية بإدارة الحمام

وافق اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، علي تخفيض القبول للطلاب الحاصلين علي الشهادة الإعدادية، من مدارس إدارة الحمام التعليمية، للالتحاق بمدرسة عثمان بن عفان (فصول صناعية ملحقة)، بحد أدني ١٦٥ للبنين و١٥٠ للبنات.


محافظ مطروح يوافق علي تقديم الطلاب الحاصلين على الإعدادية في المدارس الفنية حالة وجود فراغات


وصرح عمرو شحاته، وكيل وزارة التربية والتعليم، أن موافقة المحافظ جاءت بشأن المرحلة الرابعة والتي جاءت استكمالا للمراحل التنسيقية السابقة القبول بالمرحلة الثانوية الفنية للعام الدراسي ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣، وبعد الاطلاع علي نتيجة الشهادة الاعدادية ٢٠٢٢، ودراسة الفراغات بمدارس التعليم الفني، لافتا أنه تم إعداد التنسيق بناء علي اعداد الناجحين والمجموع من ناحية، والأماكن الشاغرة في المدارس المستهدفة من ناحية أخرى.

 

محافظ مطروح يوافق علي تخفيض القبول لطلاب الشهادة الإعدادية بإدارة الحمام

 

واضاف مدير المدريرية، أن قائد الأقليم وافق علي تقدم الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية في مدارس التعليم الفني بجميع نوعياته، حالة وجود فراغات بها، مضيفا إلى أنه يمكن التقدم بشكل مباشر للمدرسة،علي ألا يتم نقل الطالب خلال المرحلة،مع الالتزام بكثافة الفصل، ولحين استكمال العدد المستهدف بكل مدرسة.

 

رضا حجازي: تطبيق نظام التعليم الجديد بجميع المراحل في 2026-2027

 

 

وفى سياق مختلف، أكد الدكتور رضا حجازي، أن المعلم لن يستطيع أن يعطي إلا إذا شعر بمكانته ووضعه، قائلًا: "قررنا تعميم ملصقات ولافتات..قم للمعلم وفه التبجيلا كاد المعلم أن يكون رسولا.. بجميع مدارس مصر في العام الدراسي الجديد".

 

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن إنتاج المعرفة أصبحت أهم من المعرفة نفسها في النظام الجديد، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى لتخريج أجيال قادرة على المنافسة.

 

وأوضح الدكتور رضا حجازي، أن شعاره الذي يؤمن به هو "بهجة النشاط ومتعة التعلم"، لافتا إلى أن هذا ما ستسعى الوزارة لتحقيقه بالعام الدراسي الجديد.

 

وقال وزير التربية والتعليم، إن نظام التعليم الجديد مستمر، وسيتم تطبيقه بجميع المراحل في 2026/2027.


وزير التعليم يكشف الهدف من تفعيل أعمال السنة بالعام الدراسي الجديد

 

قال الدكتور رضا حجازي، أن الهدف من أعمال السنة هو تجهيز الطالب قبل الامتحانات الأساسية، موضحًا أن أعمال السنة لن تجعل المدرس يتحكم في الطالب مثلما يعتقد البعض، على أن تكون 20 درجة، منها 5 درجات مواظبة على الحضور، و5 درجات على حسن السلوك، و10 درجات على الاختبارات.


وأعلن وزير التربية والتعليم، سيتم عقد اختبارين لأعمال السنة أحدهما في أكتوبر والآخر في نوفمبر، ويحصل الطالب على الدرجة الأعلى فى الامتحانين، وسيضع الاختبار الخاص بأعمال السنة موجه المادة على مستوى المدرسة.