السبت 10 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

جامعة عين شمس تستضيف وفد فرنسي من أكبر شركات الأدوية العالمية

الأحد 16/أكتوبر/2022 - 03:36 م
السبورة
  • جامعة عين شمس تستضيف وفد فرنسي من أكبر شركات الأدوية العالمية

تحت رعاية الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، استقبلت الدكتورة غادة فاروق القائم بعمل نائب نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وفد فرنسى من شركة سانوفي، لتفقد مشروع التعاون المشترك مع الجامعة من أجل المحافظة على البيئة والحد من تغيير المناخ من خلال برنامج طبي مع مستشفى الطب عن بعد، كما يتيح البرنامج قياس أثر التطبيب عن بعد في تقليل البصمة الكربونية في أطار المحافظة على البيئة وتغير المناخ.

 

 

جامعة عين شمس تستضيف وفد فرنسي من أكبر شركات الأدوية العالمية

 

كذلك تتعاون جامعة عين شمس مع شركة سانوفي وهي أكبر شركات الأدوية في العالم في برنامج لتحسين الخدمات الصحية لمرضى حساسية الصدر والأمراض الجلدية، باستخدام تكنولوجيا الطب عن بعد بالتعاون مع المستشفيات.

 

 

جامعة عين شمس تستضيف وفد فرنسي من أكبر شركات الأدوية العالمية

 

وعقب مراسم الاستقبال بقصر الزعفران، توجه الوفد لمستشفى الطب عن بعد بمستشفيات جامعة عين شمس، حيث كان في استقبالهم الدكتور أسامة منصور القائم بأعمال عميد كلية طب ورئيس مجلس المستشفيات، الدكتور سامية عبده نائب المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة عين شمس والدكتور محمد الغنام مدير مستشفى اكاديمية القلب، الدكتور هدى فريد المدير الطبي لمستشفى الطب عن بعد، الدكتور شيرين فواز مسؤول الاتفاقيات الدولية بمكتب العلاقات الدولية بكلية الطب ولفيف من الاستشاريين في المجالات المختلفة.

 

التعليم تستعد لتنظيم احتفالية كبري والإعلان عن قرارات سارة للمعلمين


وفى سياق مختلف، أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تستعد لتنظيم احتفال بـ عيد المعلم، خلال الأسبوعين المتبقيين من شهر أكتوبر الجاري".

 

وقال وزير التربية والتعليم: إنه خلال احتفال عيد المعلم، سيتم تكريم الصفوة المتميزة من المعلمين، حتى يكونوا مثلا أعلى وقدوة لزملائهم يحتذى بهم.

 

وخلال احتفال عيد المعلم، سيعلن وزير التربية والتعليم، عن مشروع سند المعلم الذي يأتي ضمن مبادرة "أنا المعلم"، والتي من خلالها سيتم تقديم خدمات للمعلم، حيث سيتم تسجيل نقاط  للمعلمين وفقًا لكفاءتهم في أداء عملهم، وتحويل هذه النقاط إلى "سند المعلم" تمنحه تخفيضات كبيرة عند شراء مستلزماته.

 

وأكد وزير التربية والتعليم، أن “سند المعلم” سيتيح للمدرس إمكانية الحصول على مرتبه قبل موعد صرفه إذا أراد ذلك "كأنه قرض أو سلفة" وقد يحق للمعلم سحب مرتب أكثر من شهر حسب النقاط المسجلة في أدائه.

 

وقال وزير التربية والتعليم: كل المعلمين سيكون لهم بطاقة يستطيعون من خلالها شراء ما يلزمهم بتخفيضات كبيرة من جميع الشركات على مستوى الجمهورية.

 

وأكد وزير التربية والتعليم، أن المعلم هو شريان العملية التعليمية، وتعمل الوزارة على بناء قدرات المعلمين والتنمية المهنية الدائمة لهم، لأنهم مسئولون عن إعداد أبنائنا الطلاب للمستقبل، وليكونوا قادرين على إدارة وإنتاج المعرفة، والمنافسة عالميًا، سواء في التعليم العام أو التعليم الفني.

 

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أهمية توفير بيئة عمل مناسبة للمعلمين؛ تتميز بالاحترام والتقدير، وتليق بمكانتهم المتميزة، وتضمن أداءهم لرسالتهم السامية على الوجه الأمثل.

 

كما أعلن وزير التربية والتعليم، عن مبادرة رئيس الجمهورية باختيار وتدريب 1000 معلم من المعلمين الشباب؛ ليتلقوا برنامجًا تدريبيًا متميزًا ليصبحوا مديرين مدارس.

 

كما علم موقع "السبورة"، أنه من المقرر أن تطلق وزارة التربية والتعليم حملة إعلامية كبرى في شوارع مصر الرئيسية، للتأكيد على شعارات تؤكد على احترام وتقدير كرامة المعلم.