الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
اخبار بلدنا

الارصاد: انخفاض فى درجات الحرارة اليوم.. وفرص وفيرة لسقوط الامطار

الثلاثاء 18/أكتوبر/2022 - 10:01 ص
سقوط امطار
سقوط امطار

تشهد جمهورية مصر العربية، انخفاضا فى درجات الحرارة اليوم الثلاثاء، الموافق 18-10-2022، حيث توقعت هيئة الأرصاد الجوية، استمرار انخفاض فى درجات الحرارة ليسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وسيناء وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية حار على جنوب الصعيد، ولطيف فى أول الليل مائل البرودة فى أخره على كافة الأنحاء………….. الارصاد. درجات الحرارة. هيئة الارصاد الجوية. انخفاض درجات الحرارة. الطقس. سقوط امطار. امطار متوسطة. امطار غزيرة.
 

أمطار خفيفة

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم الثلاثاء من المحتمل أن يشهد أمطار خفيفة قد تكون متوسطة أحيانا على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى.………….. الارصاد. درجات الحرارة. هيئة الارصاد الجوية. انخفاض درجات الحرارة. الطقس. سقوط امطار. امطار متوسطة. امطار غزيرة.

 

درجات الحرارة

وكشفت هيئة الارصاد الجوية عن درجات الحرارة اليوم الثلاثاء، الموافق 18-10-2022، والتى جاءت كالتالى:………….. الارصاد. درجات الحرارة. هيئة الارصاد الجوية. انخفاض درجات الحرارة. الطقس. سقوط امطار. امطار متوسطة. امطار غزيرة.

القاهرة العظمى 28  درجة والصغرى 22 درجة.

الإسكندرية العظمى 27 والصغرى 19 درجة.

مطروح العظمى 25 درجة والصغرى 18 درجة.

سوهاج العظمى 32 درجة والصغرى 20 درجة.

قنا العظمى 33 درجة والصغرى 21 درجة.

أسوان العظمى 35 درجة والصغرى 22 درجة.


مواعيد صرف مرتبات شهر اكتوبر للعاملين بالدولة

وفى سياق مختلف.. أعلنت وزارة المالية، عن مواعيد صرف مرتبات شهر اكتوبر الجارى 2022، للعاملين بالدولة واعضاء هيئة التدريس بالجامعات، والعاملين بوزارة التربية والتعليم والاداريين والمعلمين.


ومن المقرر ان تبدأ وزارة المالية صرف مرتبات العاملين بالدولة عن طريق ماكينات الصراف الآلى، يوم الخميس الموافق 24 اكتوبر الجارى وعلى مدار 4 أيام.


صرف مرتبات 33 هيئة ومصلحة حكومية

وأكدت وزارة المالية، أن يوم الخميس الموافق، 24 أكتوبر 2022، سوف يبدأ صرف المرتبات في 33 هيئة ومصلحة حكومية، ويتم استكمال صرف مرتبات أكتوبر يوم 25 أكتوبر 2022. ويتم صرف مرتبات شهر أكتوبر للجهات التي لم تصرف في اليومين وفق المواعيد المحددة في أيام 26، 27، 30 أكتوبر 2022.


صرف متأخرات مستحقات العاملين فى هذا الموعد

أعلنت وزارة المالية مواعيد صرف مرتبات أشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر 2022، للعاملين بكل الوزارات والهيئات والجهات التابعة لها، موضحة أنه سيتم صرف متأخرات مستحقات العاملين خلال الفترة من 8 إلى 10 من كل شهر لمدة 3 أيام، وصرف رواتب العاملين وما في حكمها وما يتقاضاه العاملون بخلاف الرواتب وما في حكمها خلال الفترة من 24 حتى 28 من كل شهر لمدة 5 أيام، مع مراعاة أيام الإجازات والعطلات الرسمية، على أن تبدأ إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.


تخفيف التزاحم على ماكينات الصراف الآلي

وأهابت وزارة المالية بالجهات الإدارية إخطار العاملين بها بموعد بداية الصرف؛ بما يسهم في تخفيف التزاحم على ماكينات الصراف الآلي بقدر الإمكان، على النحو الذي يتسق مع الجهود التي تبذلها الدولة للحد من التجمعات ضمن الإجراءات الاحترازية، والتيسير على المواطنين وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.


مواعيد محددة لصرف مرتبات أكتوبر ونوفمبر وديسمبر

ووضع مواعيد صرف محددة لمرتبات أكتوبر، ونوفمبر، وديسمبر لكل الجهات الإدارية بالدولة، موضحًا أنه سيتم صرف مرتبات أكتوبر للعاملين بكل الجهات الإدارية بالدولة أيام 24، 25، 26، 27، 30 من الشهر نفسه، ومرتبات نوفمبر في أيام 24، 27، 28، 29، 30 من الشهر نفسه، ومرتبات ديسمبر أيام 22، 25، 26، 27، 28 من الشهر نفسه.


عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي

وأهابت بالعاملين في الجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل الجهات الإدارية ومراعاة للإجراءات الاحترازية.