السبت 10 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

التعليم تعلن عن حاجتها الى وظائف لتعيين قيادات للوزارة والمديريات.. ننشر التفاصيل

الثلاثاء 18/أكتوبر/2022 - 02:16 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تكليف مديرًا عام للإدارة العامة للموهوبين والتعليم الذكي، ومديرًا عامًا للإدارة العامة لشئون القيادات التربوية بديوان عام الوزارة، وذلك عن طريق التكليف بتسيير مهام الوظيفة لحين اتخاذ الإجراءات القانونية للإعلان عن الوظيفتين في الديوان العام وبعض المديريات التعليمية وفقًا لقانون الخدمة المدنية الصادر بقانون رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية وتعديلاته………. وزارة التربية والتعليم. قيادات الوزارة. التعليم الذكى. القيادات التربوية. وظائف التعليم. المديريات التعليمية.

 

إعطاء فرصة لذوي الخبرات الشابة من الديوان العام والمديريات

وأضافت وزارة التربية والتعليم، على موقعها الرسمي، أن ذلك جاء بناءً على تعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لإعطاء فرصة لذوي الخبرات الشابة من الديوان العام والمديريات.

 

الوظائف المطلوبة

وأشارت الوزارة، إلى أن الاختيار سيقتصر على شاغلي الوظائف بالإدارة العامة للموهوبين والتعليم الذكي والمستهدف مدير إدارة الموهوبين بالديوان والمديرية، والإدارة العامة لشئون القيادات التربوية والمستهدف مدير إدارة التدريب بالديوان بالمديرية.

 

الإعلان خلال أسبوعين من تاريخه

وأوضحت وزارة التربية والتعليم: «يستمر الإعلان خلال أسبوعين من تاريخه وتقدم الأوراق بالإدارة المركزية لشئون المديريات التعليمية والجهات التابعة بديوان عام الوزارة، وسيتم إخطار المتقدمين بموعد المقابلة فور تحديدها تليفونياَ».

 

الأوراق المطلوبة

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الأوراق المطلوبة للتقديم في وظائف مدير إدارة الموهوبين بالديوان والمديرية ومدير إدارة التدريب بالديوان بالمديرية وهي كالتالي:

- صحيفة موضحا بها التقارير والموبايل.

- إفادة من الشئون القانونية بالموقف من الجزاءات والإحالة للمحاكمة التأديبية أو الجنائية.

- صورة شخصية.

- صورة بطاقة الرقم القومي.

اعلان الوظائف

 

حجازى: تنمية الاستثمار فى التعليم مع القطاع الخاص

وفى سياق مختلف.. تناول الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، جهود الوزارة فى تنمية الفرص الاستثمارية فى مجال التعليم بالتعاون والشراكة مع مؤسسات القطاع الخاص، مشيرًا إلى أنه فيما يتعلق بالمدارس المصرية اليابانية، التى تطبق أنشطة "التوكاتسو"، فإنه يتواجد منها حاليا 51 مدرسة على مستوى الجمهورية، ومن المُستهدف التوسع فيها وبناء 100 مدرسة أخرى تطبق هذا النموذج، مشيرًا فى هذا الصدد إلى ما يتعلق بالتعاون والتنسيق مع المدارس الخاصة والدولية الراغبة فى تطبيق أنشطة "التوكاتسو"، وما يتم من إنشاء لمراكز تدريب للحصول على شهادة إجازة مزاولة وتدريس تلك الأنشطة.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،مع الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك لمتابعة عدد من ملفات عمل الوزارة.


وأكد رئيس الوزراء، فى مستهل اللقاء، حرص الدولة على التوسع فى تطبيق النماذج التعليمية التى تقدم تعليما متميزا لشريحة متوسطى الدخل، خاصة أنها لاقت قبولا من جانب أولياء الأمور مؤخرًا، ومن ذلك ما يتعلق بالمدارس المصرية اليابانية، ومدارس النيل، مؤكدًا الاهتمام بملف التعليم الفني وسبل تطويره من خلال المشاركة مع مؤسسات القطاع الخاص.


وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى ضرورة العمل على توفير المقومات والإمكانات التى من شأنها تفعيل ممارسة مختلف الأنشطة داخل المدارس، واكتشاف ودعم المزيد من الموهوبين، وذلك سعيًا لبناء أجيال تتمتع بالمهارات والقدرات التعليمية والثقافية والرياضية المتنوعة، التى تجعلهم مواكبين لمختلف التطورات فى العملية التعليمية.