الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

التعليم: إطلاق المزيد من مدارس التكنولوجيا التطبيقية في مختلف المجالات الاقتصادية والخدمية

السبت 22/أكتوبر/2022 - 11:20 ص
السبورة
  • التعليم: إطلاق المزيد من مدارس التكنولوجيا التطبيقية في مختلف المجالات الاقتصادية والخدمية

التقى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بعدد من ممثلي القطاع الخاص والشريك الصناعي لمدارس التكنولوجيا التطبيقية؛ لمناقشة المقترحات والأفكار لطلاب التعليم الفني والرسالة العملية للتغير الذهني ليس فقط للمجتمع بل للعالم عن التعليم الفني.


وفى بداية اللقاء، رحب الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالحضور، مؤكدًا على اهتمام الوزارة بتطوير التعليم وخاصة التعليم الفنى وتحسين الصورة الذهنية للتعليم، وتعاون المشاركين فى تطوير التعليم الفنى، مشيرًا إلى ربط هذا التطوير باحتياجات سوق العمل خاصة مع استحداث بعض المهن وخروجها إلى سوق الوظائف.


وقال الدكتور الوزير: إن تطوير التعليم الفني يُعد استثمارًا في رأس المال البشري بما يضمن مستقبلًا مزدهرًا لخطط التنمية الاقتصادية، موضحًا أن الوزارة تسعى إلى إطلاق المزيد من مدارس التكنولوجيا التطبيقية في مختلف المجالات الاقتصادية والخدمية، يكون بها تخصصات جديدة تخاطب مهن المستقبل، وذلك لإتاحة الفرصة لعدد أكبر من الطلاب للالتحاق بهذه المدارس التي تمثل مدارس التعليم الفني المطور.

 

تعليم دمياط يطلق مبادرة "شارك تعلم بالمجان" للتخفيف على أولياء الأمور


وفى سياق مختلف، بدأ "تعليم دمياط"، تفعيل مبادرة "شارك تعلم بالمجان"، بمشاركة المعلمين المتميزين في جميع المواد، بناء على رغبتهم في المشاركه في تفعيل المبادرة، مشاركة منهم في تخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور في مختلف المواد الدراسية.

 

وأكد " عبدالرؤوف" أن هذه المبادرة تأتي، إيمانًا من تعليم دمياط، بأهمية الدور الاجتماعي في دعم الطلاب الراغبين في تحصيل المعرفة والمعلومات من المعلمين المتميزين والراغبين في المشاركة في تلك المبادرة، التى تهدف إلى خدمة الطلاب.

 

وأضاف "وكيل الوزارة" أنه بدأت المبادرة اليوم بمدرسة دمياط الثانوية العسكرية بإدارة دمياط التعليمية لطلاب المرحلة الثانوية، علي أن يجرى تنفيذها في باقي الإدارات التعليمية المختلفة، بداية من الأسبوع المقبل، وتستمر أيام الجمعة والسبت من كل أسبوع لجميع المراحل التعليمية وذلك للإستفادة من المجموعات المجانية داخل المنشآت التعليمية، إضافة إلى وجود نخبة من المعلمين المشهود لهم بالكفاءة، مطالبًا بضرورة تعاون أولياء الأمور لانجاح هذه المبادرة للتيسير على أولياء الأمور.

 

وأضاف "عبد الرؤوف" أنه يتم خلال المبادرة شرح المناهج الدراسية بطريقة سهلة ومبسطة ويشارك في التدريس نخبة من المعلمين المتميزين والموجهين في تخصصات اللغة العربية واللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية والرياضيات والعلوم والجغرافيا والتاريخ وعلم النفس والفلسفة والحاسب الآلي.

 

مشيرا إلى أنه تم تنفيذ توجيهات الدكتورة "منال عوض" محافظ دمياط، بضرورة توفير كافة سبل الدعم لنجاح تلك المبادرة، مؤكدا ان الهدف منها هو تخفيف الأعباء من على كاهل الطلاب وأولياء أمورهم والحد من انتشار ظاهرة الدروس الخصوصية في جميع مراحل التعليم

 

وأعرب "وكيل الوزارة" عن سعادته لما شهده من تدفق الطلاب لهذه المبادرة في يومها الأول بإدارة دمياط التعليمية آملا  في زيادة الحضور في باقي الإدارات التعليمية متمنيا عاما دراسيا موفقا لجميع أبنائنا الطلاب.

 

يأتي ذلك تحت رعاية  الدكتورة "منال عوض" محافظ دمياط، وتوجيهاتها  بدعم الطلاب الراغبين في تلقي المعرفه واكتساب المهارات، وتحت إشراف علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم، وعبد العليم جمعة وكيل المديرية.