السبت 10 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

جامعة طنطا تتقدم 148 مركزا بالتصنيف الأمريكي الدولي للجامعات

الخميس 27/أكتوبر/2022 - 12:54 م
الدكتور محمود ذكي
الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا
  • جامعة طنطا تتقدم 148 مركزا بالتصنيف الأمريكي الدولي للجامعات

أعلن رئيس جامعة طنطا الدكتور محمود ذكي تقدم الجامعة في التصنيف الأمريكي الدولي للجامعات "US News"، حيث تقدمت 148 مركزا بحصولها على المركز 835 عالميا، مقارنةً بالمركز 983 في العام السابق، كما جاءت ضمن أفضل 27 جامعة إفريقية، كما حافظت على ترتيبها بين الجامعات المصرية على المستوى المحلى.

 

جامعة طنطا تتقدم 148 مركزا بالتصنيف الأمريكي الدولي للجامعات


وقال رئيس الجامعة، إن الجامعة قد ظهرت لأول مرة في هذا التصنيف في مجال "العقاقير" محققة المركز 349 عالميا، كما تقدمت في مجال "الهندسة" 139 مركزا عن العام السابق، حيث جاءت في المركز 341 عالميا، وفي مجال "الطب السريري" حققت المركز 712 عالميا بعد أن كانت في المركز 765.

 

جامعة طنطا تتقدم 148 مركزا بالتصنيف الأمريكي الدولي للجامعات


وأضاف الدكتور محمود ذكي، أن ما تشهده الجامعة من تقدم ملموس في التصنيفات الدولية يأتي نتيجة العديد من الإجراءات التي اتخذتها الجامعة للارتقاء بمكانتها بالتصنيفات الدولية ودعم البحث العلمي، باعتباره قاطرة التقدم والريادة، وذلك تماشيًا مع خطة الدولة الاستراتيجية في الاهتمام بمنظومة التعليم الجامعي في مصر وتنمية قدرات الشباب الباحثين في مختلف المجالات العلمية، من خلال ما تقدمه لهم من وسائل تحفيزية للنشر في المجلات الدولية المرموقة.

 

جامعة طنطا تتقدم 148 مركزا بالتصنيف الأمريكي الدولي للجامعات


من جانبه، أوضح نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث الدكتور كمال عكاشة أن التصنيف يعتمد على عدد من المؤشرات منها السمعة العالمية والمحلية للبحث العلمي للجامعة، والبحوث المنشورة بالمجلات العلمية المصنفة عالميا، والكتب المنشورة بدور النشر العالمية والمؤتمرات الدولية، وعدد الاستشهادات المرجعية والتعاون الدولي، وغيرها من المؤشرات التي تقيس جودة مخرجات البحث العلمي.

 

تعرف على موعد صرف زيادة الـ300 جنيه الجديدة على المعاشات

 

وفى سياق مختلف، أكد رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، اللواء جمال عوض، أن التوقيت الخاص بصرف المعاش يكون أول الشهر، ويمكن لأي شخص سحب معاشه من خلال كارت المعاش مشددا علي التالي:

 

  • تم الانتهاء من إعداد معاشات شهر 11، وسيتم إضافة الزيادة الجديدة التي تم إقرارها بقيمة 300 جنيه على معاش الشهر الجاري، بتكلفة 31 مليار جنيه.

 

  • القرار يستفيد منه 10 ملايين أسرة، لافتًا إلى أنه لأول مرة يتم حدوث زيادة في المعاشات خلال نفس العام

 

  • كل واحد بيصرف معاش هيتصرف ليه 300 جنيه زيادة ومستمرين معاه؛ وده علشان نحقق حماية بدرجة أكبر لأصحاب المعاشات، وزيادة الـ300 جنيه تُمثل زيادة بمقدار 30%.

 

وفى نفس السياق، أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء أنه تنفيذا للتكليفات الصادرة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي بوضع حزمة حماية اجتماعية للمواطنين ومراعاة الظروف الحالية، ناقش المجلس ووافق على هذه الحزمة. 

 

وأوضح رئيس الوزراء، أنه تم إقرار علاوة استثنائية لمجابهة غلاء المعيشة بقيمة 300 جنيه لجميع العاملين بالدولة.

 

وتابع مدبولي أن مجلس الوزراء، سوف يعمل على وضع حزمة اجتماعية والاعلان عنها والبدء في تطبيقها اعتبارا من الشهر المقبل.