السبت 26 نوفمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

جامعة طنطا تواصل قوافلها التنموية الشاملة بقرى مركز زفتى

الإثنين 31/أكتوبر/2022 - 03:15 م
قوافل طبية بجامعة
قوافل طبية بجامعة طنطا

تقديم الرعاية الطبية لـ  1126 حالة وصرف الدواء بالمجان.. وتحويل ٦٤ مريض الى المستشفيات الجامعية

نظمت جامعة طنطا اليوم الاثنين، قافلة تنموية شاملة إلى قرية شبرا فلوج بمركز زفتي محافظة الغربية، تحت رعاية الدكتور محمود ذكي رئيس الجامعة، والدكتور محمود سليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وذلك بالتعاون مع اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء، ومؤسسة حياة كريمة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"……….. جامعة طنطا. قافلة تنموية شاملة. قرية شبرا فلوج. مركز زفتي. محافظة الغربية. الدكتور محمود ذكي. الدكتور محمود سليم.

 

الاولوية لدعم المبادرة الرئاسية 

أكد الدكتور محمود ذكي أن جامعة طنطا تضع اولوية لدعم المبادرة الرئاسية "حياة كريمة "   من خلال تنفيذ خطتها الاستراتيجية الداعمة للمبادرة  وذلك  بالقرى الأكثر احتياجا بالتعاون مع كافة مؤسسات الدولة، لتقديم خدمات متميزة صحيا وخدميا وتوعويا للمواطنين بتلك المناطق، مع الاستعانة بالكفاءات في مختلف التخصصات والمجالات، من خلال قوافل تنموية شاملة ومجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر البشرية لدعم الأسر الأكثر احتياجًا لتحقيق التنمية والوصول لرؤية مصر2030.

 

حرص الجامعة على تأدية القوافل لمهامها على الوجه الأكمل

أكد الدكتور محمود سليم حرص الجامعة على تأدية القوافل لمهامها على الوجه الأكمل من خلال تجهيزها بكافة الإمكانيات اللازمة، مضيفًا أن القافلة شهدت مشاركة كلية الطب بتوقيع الكشف الطبي على المرضى بالتعاون مع كلية التمريض التي قدمت محاضرات توعوية في التغذية والاسعافات الأولية في حالة الطوارئ ومشاركة كلية الصيدلة بتقديم الدواء بالمجان للحالات التي تم فحصها، كما شهدت القافلة مشاركة كلية الزراعة بتقديم 50 شجرة زيتون مثمرة لزراعتها بالقرية ضمن مشاركة الجامعة في مبادرة "100 مليون شجرة".
 

كما أفاد الدكتور محمد الشبيني وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن القافلة شهدت توقيع الكشف الطبي على 1126 حالة من خلال 12عيادة حيث تم فحص 53 حالة في عيادة جراحة المخ والأعصاب و115 في عيادة الاطفال، و172 بالعظام، و95 جلدية،  124باطنة، و73 مسالك بولية، و134 أنف وأذن، و33 جراحة عامة، و91 صدر، و18 نفسية وعصبية، و184 جراحة عيون، و43 قلب وأوعية دموية، مضيفًا أنه تم تحويل 64 حالة بواقع  حالة 4 مسالك بولية، و4 عظام، و4 صدر، و1النفسية والعصبية و6 باطنة، و2 جلدية، و14 رمد، و12 أنف وأذن، 4 مخ وأعصاب، و1 قلب، 12جراحة.
 

شهدت القافلة إجراء اختبارات محو الأمية لـ 34 مواطن، وذلك بحضور الدكتورة سحر الحجار القائم بأعمال عميد كلية الصيدلة، ومحمد غازي مدير عام مشروعات البيئة، وماهر سعد مدير عام خدمة المجتمع.