السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة مصر للمعلوماتية تشارك في مؤتمر تغير المناخ

الثلاثاء 01/نوفمبر/2022 - 03:35 م
جامعة مصر للمعلوماتية
جامعة مصر للمعلوماتية

أعلنت جامعة مصر للمعلوماتية، مشاركة وفد من أعضاء هيئة التدريس في قمة الأمم المتحدة الـ 27 للمناخ “Cop 27” التي تستضيفها مصر بداية من 6 نوفمبر حتى 18 من الشهر نفسه بمدينة شرم الشيخ بمشاركة زعماء العالم للمضي قدمًا في مكافحة تغيير المناخ……… جامعة مصر للمعلوماتية. قمة الامم المتحدة. مؤتمر تغير المناخ. شرم السيخ. اعصاء هيئة التدريس. مكافحة تغيير المناخ.

 

المشاركة في أعمال القمة 

وأكدت الدكتورة ريم بهجت، مشاركتها في أعمال القمة هي والدكتورة أماني عيسى رئيس قطاع تطوير الأعمال بالجامعة ورئيس مسابقى هاكاثون التغيير الذي نظمته الجامعة الشهر الماضي.……… جامعة مصر للمعلوماتية. قمة الامم المتحدة. مؤتمر تغير المناخ. شرم السيخ. اعصاء هيئة التدريس. مكافحة تغيير المناخ.

 

جهود الدولة المصرية لتفعيل الحراك العالمي لمكافحة تغير المناخ

وأشاد الدكتورة ريم بهجت، بجهود الدولة المصرية لتفعيل الحراك العالمي لمكافحة تغير المناخ وإيجاد حلول تكنولوجية فعالة لمجابهة تداعياته والحد من أثاره عن طريق تكثيف الجهود والعمل المشترك من أجل التصدي لهذه المشكلة التي تهدد الجميع، وذلك من استضافة مصر لـ "COP 27" تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.……… جامعة مصر للمعلوماتية. قمة الامم المتحدة. مؤتمر تغير المناخ. شرم السيخ. اعصاء هيئة التدريس. مكافحة تغيير المناخ.

 

التصدي للتغيرات المناخية يأتي ضمن إهتمامات جامعة مصر للمعلوماتية

وأوضحت الدكتورة أماني عيسى مسئول تطوير الأعمال بالجامعة، أن التصدي للتغيرات المناخية يأتي ضمن إهتمامات جامعة مصر للمعلوماتية، حيث عقدت الجامعة الشهر الماضي فاعليات Climathon2022 على مدار أكثر من شهر تحت رعاية وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتعليم العالي والبحث العلمي، وبالتعاون مع شركة أمازون ويب سيرفس AWS ليكون منصة يخرج منها حلولًا فعالة لهذه الأزمة والتصدي لها من خلال تسخير علوم التكنولوجيا في وقف تداعياتها.……… جامعة مصر للمعلوماتية. قمة الامم المتحدة. مؤتمر تغير المناخ. شرم السيخ. اعصاء هيئة التدريس. مكافحة تغيير المناخ.

 

تخفيف آثار التغيرات المناخية 

وقالت الدكتورة أماني عيسى:" تحث جامعة مصر للمعلوماتية طلابها إلى تحمل مسؤولياتهم تجاه المناخ والحفاظ على البيئة من أجل حماية مستقبلهم إلى جانب العمل المشترك من أجل تخفيف آثار التغيرات المناخية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، مع توظيف التكنولوجيا في الحلول لما لها من قدرة كبيرة على مجابهة قدر كبير من التحديات التي تواجه الإنسانية بشكل خاص والحياة بشكل عام. ولفتت إلى أن ذلك لن يكتمل دون التطرق إلى البحث العلمي لأهميته وواقعيته وتوجيهه لخدمة مكافحة التغيرات المناخية.……… جامعة مصر للمعلوماتية. قمة الامم المتحدة. مؤتمر تغير المناخ. شرم السيخ. اعصاء هيئة التدريس. مكافحة تغيير المناخ.

 

جدير بالذكر أن جامعة مصر للمعلوماتية تعد أول جامعة متخصصة بالشرق الأوسط وأفريقيا في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمجالات المتأثرة بها، وأسستها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتصبح مؤسسة أكاديمية رائدة تقدم برامج تعليمية متخصصة لسد حاجة سوق العمل من المتخصصين في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ويقع مقرها بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.……… جامعة مصر للمعلوماتية. قمة الامم المتحدة. مؤتمر تغير المناخ. شرم السيخ. اعصاء هيئة التدريس. مكافحة تغيير المناخ.

 

وتضم جامعة مصر للمعلوماتية 4 كليات هي: (علوم الحاسب والمعلومات، الهندسة، تكنولوجيا الأعمال، والفنون الرقمية والتصميم) وتقدم 16 برنامج تعليمي متخصص لسد حاجة سوق العمل من المتخصصين في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مثل: الذكاء الاصطناعي وعلوم وهندسة البيانات، وصناعة الالكترونيات وعلوم الاتصالات، وتحليل الأعمال والتسويق الرقمي، وفنون الرسوم المتحركة وتجربة المستخدم وتصميم الألعاب الالكترونية.……… جامعة مصر للمعلوماتية. قمة الامم المتحدة. مؤتمر تغير المناخ. شرم السيخ. اعصاء هيئة التدريس. مكافحة تغيير المناخ.