الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

عاجل.. التعليم تكشف تفاصيل احتساب درجات اعمال السنة وامتحانات الترمين للمرحلة الاعدادية

الإثنين 21/نوفمبر/2022 - 10:51 ص
لجان امتحانات
لجان امتحانات

كشفت إدارة المنيا التعليمية، التابعة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة المنيا عن تفاصيل توزيع درجات امتحانات المرحلة الإعدادية وأعمال السنة وطريقة حساب النتيجة للعام الدراسي الحالي 2022 / 2023………… التعليم.  احتساب درجات اعمال السنة. امتحانات الترمين. المرحلة الاعدادية. درجات امتحانات المرحلة الإعدادية. ادارة المنيا. مديرية تعليم المنيا.


عقد اختبارين تحريرين في كل فصل دراسي

وواصلت إدارة المنيا التعليمية، إنه في الفصل الدراسي الأول يتم عقد اختبارين تحريرين في كل فصل دراسي من 10 درجات في كل شهر، ويتم احتساب الدرجة الاعلى، ويمنح الطالب 10 درجات على امتحان الشهر و5 درجات سلوك و5 درجات مواظبة، ليصبح بذلك اجمالي درجات اعمال السنة 20 درجة………… التعليم.  احتساب درجات اعمال السنة. امتحانات الترمين. المرحلة الاعدادية. درجات امتحانات المرحلة الإعدادية. ادارة المنيا. مديرية تعليم المنيا.


اختبار الفصل الدراسي الاول يعقد من 80 درجة

وأضافت إدارة المنيا التعليمية، أن اختبار الفصل الدراسي الاول يعقد من 80 درجة للمواد التالية ( اللغة العربية - التربية الدينية - اللغة الانجليزية - الدراسات الاجتماعية - التربية الفنية - الرياضيات تنقسم ل 40 درجة جبر و40 هندسة ) اما مادة العلوم والحاسب الالي 20 درجة عملي + 60 درجة للامتحان النظري………… التعليم.  احتساب درجات اعمال السنة. امتحانات الترمين. المرحلة الاعدادية. درجات امتحانات المرحلة الإعدادية. ادارة المنيا. مديرية تعليم المنيا.


اختبار الترم من 80 درجة.. و20 درجة اعمال سنة

وأوضحت ادارة المنيا التعليمية، أن درجة الفصل الدراسي الاول = 80 درجة نظري + 20 درجة اعمال سنة = المجموع من 100 درجة………… التعليم.  احتساب درجات اعمال السنة. امتحانات الترمين. المرحلة الاعدادية. درجات امتحانات المرحلة الإعدادية. ادارة المنيا. مديرية تعليم المنيا.


درجات الفصل الدراسى الثانى

وأشارت ادارة المنيا التعليمية، إلى أنه في الفصل الدراسي الثاني يتم اتباع ما تم في الفصل الدراسي الاول من احتساب الدرجات، وتكون درجة الفصل الدراسي الثاني من 100 درجة عبارة عن 80 درجة نظري + 20 درجة اعمال سنة………… التعليم.  احتساب درجات اعمال السنة. امتحانات الترمين. المرحلة الاعدادية. درجات امتحانات المرحلة الإعدادية. ادارة المنيا. مديرية تعليم المنيا.


نتيجة الطالب في نهاية العام

وأكدت ادارة المنيا التعليمية، أن نتيجة الطالب في نهاية العام تحسب كالتالي: 100 درجة فصل دراسي اول + 100 درجة فصل دراسي ثاني  200 درجة، ثم يتم قسمة 200 درجة على 2، ثم الضرب في الدرجة الكلية للمادة على 100………… التعليم.  احتساب درجات اعمال السنة. امتحانات الترمين. المرحلة الاعدادية. درجات امتحانات المرحلة الإعدادية. ادارة المنيا. مديرية تعليم المنيا.


موعد امتحانات الفصل الدراسى الاول

الجدير بالذكر أن المجلس الاعلى للتعليم قبل الجامعة برئاسة الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم، قد اعلن عن الخريطة الزمنية للعام الدراسى 2022-2023، على ان  تبدأ امتحانات الفصل الدراسى الاول يوم 14 يناير 2023، وتستمر امتحانات نصف العام حتى 26 يناير 2023، مؤكدا ان امتحانات نصف العام الدراسي ستشمل كافة مناهج الفصل الدراسي الأول كاملة، مشددا أنه لن يتم استبعاد اي من مناهج شهور أكتوبر أونوفمبر أوديسمبر من امتحانات نصف العام، مع احتساب أيام امتحانات نصف العام ضمن أيام الدراسة الفعلية في المدارس، وتحتسب ايام امتحانات نصف العام ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونيًا.. على ان يكون الطالب في سنوات النقل توزيع درجاته في كل مادة كالتالي: 80% من درجة اختبار نهاية الفصل + 10% من درجة امتحان الشهر + 5% على المواظبة  "الانضباط" + و5% على السلوك.………… التعليم.  احتساب درجات اعمال السنة. امتحانات الترمين. المرحلة الاعدادية. درجات امتحانات المرحلة الإعدادية. ادارة المنيا. مديرية تعليم المنيا.