السبت 26 نوفمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

مواصفات الورقة الامتحانية ترم اول للغة العربية للصفين الاول والثانى الثانوى العام

الإثنين 21/نوفمبر/2022 - 12:14 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشف المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوي، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن مواصفات امتحان مادة اللغة العربية للصفين الأول والثانى الثانوى العام للفصل الدراسي الأول، للعام الدراسى الجارى 2022-2023......... مواصفات الورقة الامتحانية. الترم الاول اللغة العربية. الصف الاول الثانوى. الصف الثانى الثانوى. وزارة التربية والتعليم. المركز القومى للامتحانات. الفصل الدراسي الأول. العام الدراسى 2022-2023. الثانوى العام. التعليم الفنى.

مواصفات الورقة الامتحانية

 

الضوابط العامة لوضع أسئلة امتحان الترم الاول فى اللغة العربية

وأكد المركز القومى للامتحانات على الضوابط العامة لوضع أسئلة الامتحان، على ان يكون توزيع الأسئلة على نواتج التعلم للمادة وفق الوزن النسبي لها، وان تغطي الأسئلة مستويات الصعوبة المختلفة لتكون قادرة على التمييز بين مستويات التحصيل الدراسي للطالب، كما تتدرج الأسئلة في الورقة الامتحانية من الأسهل إلى الأصعب.......... مواصفات الورقة الامتحانية. الترم الاول اللغة العربية. الصف الاول الثانوى. الصف الثانى الثانوى. وزارة التربية والتعليم. المركز القومى للامتحانات. الفصل الدراسي الأول. العام الدراسى 2022-2023. الثانوى العام. التعليم الفنى.

مواصفات الورقة الامتحانية

 الأسئلة محددة وواضحة في صياغتها اللغوية

وأضاف خلال خطاب تم توزيعه على المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، أن توازن الورقة الامتحانية بين المستويات المعرفية المختلفة، وأن تكون الأسئلة محددة وواضحة في صياغتها اللغوية،بالاضافة الى استيفاء الورقة الامتحانية البيانات الأساسية "المرحلة ،الصف، المادة، الزمن، الدرجة، الفصل الدراسي لغير الثانوية العامة، العام الدراسى"......... مواصفات الورقة الامتحانية. الترم الاول اللغة العربية. الصف الاول الثانوى. الصف الثانى الثانوى. وزارة التربية والتعليم. المركز القومى للامتحانات. الفصل الدراسي الأول. العام الدراسى 2022-2023. الثانوى العام. التعليم الفنى.

مواصفات الورقة الامتحانية

 

جودة تنسيق الورقة الامتحانية بما يضمن أن تكون مقروءة

وأوضح المركز القومى للامتحانات أن جودة تنسيق الورقة الامتحانية بما يضمن أن تكون مقروءة "حجم الخط، نوع الخط، المسافات بين السطور والهوامش، العناوين، تعليمات الأسئلة، جودة الطباعة، الخلو من الأخطاء اللغوية والطباعة"، واخيرا أن تكون أسئلة الامتحان واضحة فى صياغتها اللغوية............ مواصفات الورقة الامتحانية. الترم الاول اللغة العربية. الصف الاول الثانوى. الصف الثانى الثانوى. وزارة التربية والتعليم. المركز القومى للامتحانات. الفصل الدراسي الأول. العام الدراسى 2022-2023. الثانوى العام. التعليم الفنى.