الإثنين 30 يناير 2023
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

استبعاد مديرة مدرسة تسببت في نقل أحد المعلمين للعناية المركزة

الأحد 27/نوفمبر/2022 - 11:39 م
مدرسة
مدرسة

وجهت الدكتورة أمانى قرنى مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم باستبعاد مديرة مدرسة البارودية الإبتدائية لحين انتهاء التحقيقات بسبب ماحدث بالأمس من مشاده نقل على أثرها أحد معلمى المدرسة إلى العناية المركزة. مع تكليف مدير عام الإدارة التعليمية ومدير التعليم الإبتدائي بإعمال شئونهم حيال الواقعة.


استبعاد مديرة مدرسة تسببت في نقل أحد المعلمين للعناية المركزة


تعود تفاصيل الواقعة إلى نشوب مشادة كلامية بين مُعلم يدعى «هاشم يس»، ومديرة مدرسة البارودية الابتدائية، بمدينة الفيوم بسبب تعنتها ضده وقيامها بالشطب عليه «انصراف دون إذن» في دفتر الحضور والانصراف على الرغم من تواجده في المدرسة حتى آخر اليوم الدراسي، مما تسبب في فقدان المدرس للوعي.

 

استبعاد مديرة مدرسة تسببت في نقل أحد المعلمين للعناية المركزة

واستدعى المدرسون سيارة الإسعاف على الفور، وجرى نقل زميلهم وإيداعه بالعناية المركزة في مستشفى التأمين الصحي، وتبينّ أنّه المدرس مريض قلب وسكر وضغط، ولم يتحمل ما حدث له من تعنت من قبل مديرة المدرسة، فسقط مغشيًا عليه على الفور.

استبعاد مديرة مدرسة تسببت في نقل أحد المعلمين للعناية المركزة

وفور معرفة مديرة مديرية التربية والتعليم، تأكدت من صحة الواقعة، ثم قررت استعباد مدير المدرسة، لحين انتهاء التحقيقات معها بحسب بيان أصدرته المديرية فضلًا تكليف مدير عام الإدارة التعليمية، ومدير التعليم الابتدائي، بمتابعة المدرسة لحين انتهاء التحقيق وإتخاذ القرار النهائي.

استبعاد مديرة مدرسة تسببت في نقل أحد المعلمين للعناية المركزة

وبحسب مصدر طبي، فإنّ حالة المدرس الصحية تحسنت، ولكنه لا يزال محتجزًا في الرعاية المركزة تحت الملاحظة لحين التأكد من تحسن حالته الصحية تمامًا، وانضباط نسبة السكر في الدم، وقياس الضغط، فضلًا عن انتظام ضربات القلب، على أن يتم التصريح له بالخروج من المستشفى فور التأكد من ذلك.

 

في إطار اهتمام الوزارة بتنمية الولاء والانتماء للوطن لدى الطلاب، وفى ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بالاهتمام بالطلاب المتميزين ورعايتهم، أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا للمديريات التعليمية بشأن إطلاق الوزارة مسابقة (نصر أكتوبر) المستوحاة من الفيلم التسجيلي (حقائق النصر)، وذلك على مستوي مدارس الجمهورية.

"التعليم" تعلن عن انطلاق مسابقة (نصر أكتوبر) لتنمية الولاء والانتماء لدى الطلاب

تتضمن المسابقة عدة مجالات هي "(مسابقة فنية لأفضل إلقاء شعر يجسد حرب أكتوبر، ومسابقة ثقافية لأفضل صحيفة حائط بعنوان (نصر أكتوبر العظيم)، ومسابقة أدبية لأفضل قصة قصيرة بعنوان (نصر أكتوبر العظيم)".

"التعليم" تعلن عن انطلاق مسابقة (نصر أكتوبر) لتنمية الولاء والانتماء لدى الطلاب

وبالنسبة لشروط المسابقة، أوضح الخطاب أنه يتم طرح المسابقة على جميع المدارس والإدارات التعليمية التابعة للمديرية، وتقوم كل مدرسة باختيار وإعلان فائز واحد في كل مجال من مجالات المسابقة (إلقاء الشعر - صحيفة الحائط - القصة القصيرة)، وتقوم بإرسال الأعمال الفائزة إلى الإدارة التعليمية في موعد غايته 2022/12/22، ويتم اختيار المدرسة الفائزة في كلٍ من المجال الفنى (إلقاء الشعر)، والمجال الثقافي (صحيفة الحائط)، والمجال الأدبى (القصة القصيرة) بمعرفة الإدارة التعليمية في موعد غايته 2022/12/29، من خلال اسطوانة مدمجة (CD)، على أن تقوم الإدارة التعليمية بتجميع الأعمال المرسلة الفائزة من كل المدارس ويتم تشكيل اللجان اللازمة لكل مسابقة لاختيار فائز واحد في كل مجال من مجالات المسابقة الثلاث، ويتم إرسال أسماء الفائزين والاسطوانات المدمجة (CDs) لمديرية التربية والتعليم في موعد غاتيه 2023/1/12، وتقوم مديرية التربية والتعليم بتجميع الأعمال المرسلة من الإدارات التعليمية الفائزة في كل مجال من مجالات المسابقة الثلاث من كل المدارس، ويتم إرسال أسماء الفائزين والاسطوانات المدمجة (CDs) للوزارة في موعد غايته 2023/1/19.