الأحد 05 فبراير 2023
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

بمشاركة 217 جامعة عربية

جامعة طنطا تحصد المركز الرابع محليا.. والـ ٢٨ عربيا بتصنيف التايمز البريطانى للجامعات العربية

الأربعاء 30/نوفمبر/2022 - 01:20 م
السبورة
  • جامعة طنطا تحصد  المركز الرابع محليا.. والـ ٢٨ عربيا بتصنيف التايمز البريطانى للجامعات العربية

أعلن الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا عن تقدم الجامعة فى الاصدار الثانى من تصنيف التايمز البريطانى لجامعات العالم العربى، حيث جاءت  الجامعة بالمركز الرابع على مستوى الجامعات الحكومية، كما حققت المركز 28 عربيا بمشاركة  217 جامعة عربية  بالتصنيف.

 

جامعة طنطا تحصد  المركز الرابع محليا.. والـ ٢٨ عربيا بتصنيف التايمز البريطانى للجامعات العربية

 

أوضح د. محمود ذكى  أن تصنيف التايمز للجامعات العربية يهدف الى إظهار قوة التعليم العالي بالعالم العربي بالاعتماد على نفس المعايير العالمية مع إجراء بعض التعديلات وتضمين مقاييس جديدة لتعكس مميزات ومهام الجامعات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

جامعة طنطا تحصد  المركز الرابع محليا.. والـ ٢٨ عربيا بتصنيف التايمز البريطانى للجامعات العربية

 

أضاف رئيس جامعة طنطا أن الجامعة تستهدف في رسالتها تحقيق التميز والتنافسية على المستويات المحلية والاقليمية والعالمية من خلال محاور التطوير والانجاز بخطتها الاستراتيجية للوصول الى المكانة الريادية من خلال مؤشرات قياسية للاداء المؤسسي بقطاعات وكليات الجامعة المختلفة، مشيرا  الى أن ذلك حصاد تطوير  منظومة البحث العلمى بالجامعة واتخاذ  حزمة من الاجراءات  لزيادة النشر الدولى، موضحا أن كل ما يتم من انجازات متوالية  بالجامعة يواكب ما يتم على مستوى الدولة المصرية وبناء الجمهورية الجديدة في ضوء رؤية مصر ٢٠٣٠.

 

جامعة طنطا تحصد  المركز الرابع محليا.. والـ ٢٨ عربيا بتصنيف التايمز البريطانى للجامعات العربية

 

من جانبه أوضح  الدكتور كمال عكاشة نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أن  الجامعة تحرص على تشجيع ودعم أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة لنشر إنتاجهم العلمي في كبرى المجلات الدولية والمصنفة في قواعد البيانات العالمية.مشيرا الى اتخاذ مجموعة من الإجراءات وتقديم المكافآت لمن يقوم بنشر إنتاجه العلمي في هذه الدوريات أو في كتاب منشور في دار نشر دولية أو فصل في كتاب وذلك طبقًا لمجموعة من الشروط والضوابط التي حددها مجلس الجامعة لدعم منظومة البحث العلمي داخل الجامعة، وانعكست نتائج هذه الإجراءات في زيادة عدد الأبحاث التي قام بنشرها باحثو الجامعة خلال النصف الأول من 2022.