الإثنين 30 يناير 2023
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

التعليم العالي: اتخذنا كل الإجراءات اللازمة لإجراء الانتخابات الطلابية في الجامعات

الأحد 04/ديسمبر/2022 - 12:38 م
السبورة
  • التعليم العالي: اتخذنا كل الإجراءات اللازمة لإجراء الانتخابات الطلابية في الجامعات

قال مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية، الدكتور طايع عبد اللطيف، إن الوزارة اتخذت كل إجراءاتها اللوجستية اللازمة لإجراء الانتخابات الطلابية في الجامعات، مبينا أن الأهم في هذه الجولة هو استعدادات الطلاب نفسهم.

 

مستشار وزير التعليم العالي: اتخذنا كل الإجراءات اللازمة لإجراء الانتخابات الطلابية في الجامعات

 

وأضاف عبد اللطيف، خلال اتصال هاتفي مع برنامج " 8 الصبح "، المذاع عبر قناة "دي إم سي"، أن الوزارة كرست جهودها في عمل ندوات تعريفية بأهمية الاتحادات الطلابية، وأهمية اللوائح والدور المنوط به عضو الاتحاد ورئيس الاتحاد، مشيرا إلى أن الاتحادات الطلابية درجة من درجات الوعي وتشكل شخصية الطالب وهو تكليف وليس تشريف.

 

مستشار وزير التعليم العالي: اتخذنا كل الإجراءات اللازمة لإجراء الانتخابات الطلابية في الجامعات

 

وحول وجود نسب مخصصة لترشح الطلاب من ذوي الهمم، قال إنه تم تعديل اللوائح الخاصة بمشاركة ذوي الهمم، والسماح لهم بالمشاركة دون تفريق عن باقي زملائهم، ودون وجود شروط، مبينا أنه حال لم يمثل ذوي الهمم في مجلس الاتحاد يتم تعيين واحدا من ذوي الهمم عضوا بالمجلس الأعلى لاتحاد طلاب الجامعة وله كل حقوق الطلاب المنتخبين بالمجلس.

 

مستشار وزير التعليم العالي: اتخذنا كل الإجراءات اللازمة لإجراء الانتخابات الطلابية في الجامعات

 

وعن دور رئيس الاتحاد في خدمة الجامعات والطلاب، قال إن انتخاب 56 عضوا في كل كلية تعد قوة لا يستهان بها، كما أن تحمل رئيس الاتحاد مسؤولية الإبلاغ لصالح البلد سيحولها لقوة ضاربة على أرض الواقع.

 

مجموعة طلال أبو غزالة تدعم "صنع في مصر"


وفى سياق مختلف، أكد صلاح أبو عصبة، المدير العام لشركة طلال أبوغزاله التقنية، في تصريحات إعلامية لبرنامج الجدعان أن مصر تنتج اللاب توب والآي باد والموبيل من خلال شراكة بين مؤسسة طلال أبو غزالة، والهيئة العربية للتصنيع لافتا إلي أن المؤسسة تقدم مجموعة من الخدمات المهنية تتمثل في تقديق الحسابات والتعليم الالكتروني ومنصات التدريب الرقمي والاستشارات المالية والفنية والإدارية التحول الرقمي.

 

وأضاف صلاح أبو عصبة، أن لدي مجموعة طلال أبو غزالة رؤية للصناعة بدأت سنة 2000 ببرنامج مع جامعة كامبردج لمحو الأمية الرقمية واستفاد من البرنامج7 ملايين طالب حصلو علي شهادة محو الأمية الرقيمة ثم تم إقامة اول مصنع في الصين لتصنيع التابلت والموبيل.

 

وكشف صلاح أبو عصبة، عن تفاصيل الشراكة مع العربية للتصنيع كاشفا أن لدي المجموعة  خط انتاج وأخر العام سيكون لدينا 6 خطوط وسوف يتم انتاج اللاب توب والتابلت والتليفون المحمول صناعة مصرية تجميع مصري لافتا إلي أنه سيتم انتاج نسبة مكون محلي

 

وتابع صلاح أبو عصبة، أنه سيتم انتاج أول تليفون محمول صنع في مصر يناير وأنه يتم العمل علي زيادة الاستمثار داخل مصر موضحا أن طاقة انتاج التابلت في مليون جهاز في السنة موضحا أن لدي   المجموعة  خطة تصدير لافرقيا والتوسع في السوق المحلي كما سيتم انتاج بديل للشنطة المدرسية للطلاب.