الأحد 05 فبراير 2023
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
اخبار بلدنا

وفاة الكاتب الصحفى الكبير مفيد فوزى بعد صراع مع المرض

الأحد 04/ديسمبر/2022 - 03:25 م
الراحل مفيد فوزي
الراحل مفيد فوزي
  • وفاة الكاتب الصحفى الكبير مفيد فوزى بعد صراع مع المرض

توفى الكاتب الصحفى الكبير مفيد فوزى، بعد صراع مع المرض، حيث كان يعانى من وعكة صحية خلال الأيام الماضية، أدت إلى نقله إلى أحد مستشفيات المهندسين، حيث كان يعانى من تعب شديد دخل على إثره للعناية المركزة، وكان قد تعرض لكسر في المفصل بالذراع الأيمن، منذ عدة أشهر، وكان يتلقى العلاج في منزله، وكانت تقوم برعايته ابنته الكاتبة حنان مفيد فوزى.

 

وفاة الكاتب الصحفى الكبير مفيد فوزى بعد صراع مع المرض

 

وكان مصطفى بكري عضو مجلس النواب، أعلن خبر وفاة الكاتب الصحفى، مفيد فوزى، عبر حسابه على تويتر، وكتب قائلا:"وفاة الكاتب الصحفي الكبير مفيد فوزي بعد رحلة معاناه مع المرض، حيث امضي مايقارب الشهر تقريبا بأحد المستشفيات الخاصه، رحم الله الفقيد الغالي وألهم أسرته الصبر والسلوان".


وصول جثمان الكاتب الكبير مفيد فوزى لكنيسة المرعشلى بالزمالك

 

وصل جثمان الكاتب الراحل مفيد فوزي  إلى كنيسة المرعشلي بالزمالك من أجل تشييع جنازته وحرصت الفنانة ميرفت أمين على المشاركة فى تشييع جنازة الكاتب الراحل مفيد فوزي بالإضافة إلى الكاتب الصحفى كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والمؤلف عمرو محمود ياسين، حيث ودعه عدد كبير من الكتاب والإعلاميين والوزراء عبر منصاتهم على مواقع التواصل الاجتماعى، وكتبت ابنته الكاتبة الصحفية حنان مفيد فوزى عبر خاصية الاستورى على موقع انستجرام قائلة:" بابا راح السما.. وصلاة الجنازة في كنيسة المرعشلى اليوم الاحد الساعة 12 ظهرا، والعزاء بكرة في نفس الكنيسة من الساعة 6 مساء".

 

مجموعة طلال أبو غزالة تدعم "صنع في مصر"


وفى سياق مختلف، أكد صلاح أبو عصبة، المدير العام لشركة طلال أبوغزاله التقنية، في تصريحات إعلامية لبرنامج الجدعان أن مصر تنتج اللاب توب والآي باد والموبيل من خلال شراكة بين مؤسسة طلال أبو غزالة، والهيئة العربية للتصنيع لافتا إلي أن المؤسسة تقدم مجموعة من الخدمات المهنية تتمثل في تقديق الحسابات والتعليم الالكتروني ومنصات التدريب الرقمي والاستشارات المالية والفنية والإدارية التحول الرقمي.

 

وأضاف صلاح أبو عصبة، أن لدي مجموعة طلال أبو غزالة رؤية للصناعة بدأت سنة 2000 ببرنامج مع جامعة كامبردج لمحو الأمية الرقمية واستفاد من البرنامج7 ملايين طالب حصلو علي شهادة محو الأمية الرقيمة ثم تم إقامة اول مصنع في الصين لتصنيع التابلت والموبيل.

 

وكشف صلاح أبو عصبة، عن تفاصيل الشراكة مع العربية للتصنيع كاشفا أن لدي المجموعة  خط انتاج وأخر العام سيكون لدينا 6 خطوط وسوف يتم انتاج اللاب توب والتابلت والتليفون المحمول صناعة مصرية تجميع مصري لافتا إلي أنه سيتم انتاج نسبة مكون محلي

 

وتابع صلاح أبو عصبة، أنه سيتم انتاج أول تليفون محمول صنع في مصر يناير وأنه يتم العمل علي زيادة الاستمثار داخل مصر موضحا أن طاقة انتاج التابلت في مليون جهاز في السنة موضحا أن لدي   المجموعة  خطة تصدير لافرقيا والتوسع في السوق المحلي كما سيتم انتاج بديل للشنطة المدرسية للطلاب.