الثلاثاء 07 فبراير 2023
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

وفد من القوات البحرية بمملكة البحرين يزور الأكاديمية العربية

الثلاثاء 06/ديسمبر/2022 - 06:28 م
السبورة
  • وفد من القوات البحرية بمملكة البحرين يزور الأكاديمية العربية 

استقبل الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية اليوم الثلاثاء، وفدًا من القوات البحرية بمملكة البحرين، وذلك بمقر الأكاديمية الرئيسي بأبي قير في الإسكندرية.

 

وفد من القوات البحرية بمملكة البحرين يزور الأكاديمية العربية 

 

وتأتي الزيارة في إطار  التواصل  وفتح  آفاق التعاون، كون الأكاديمية بيت الخبرة العربي المتخصص في البحوث والتدريب والاستشارات.

 

 

وفد من القوات البحرية بمملكة البحرين يزور الأكاديمية العربية 

 

واستمع وفد القوات البحرية البحرينية  لشرح مفصل قدمه الدكتور إسماعيل عبد الغفار عن مراحل نشأة الأكاديمية والتطورات التي شهدتها وبرامجها وخطتها الاستراتيجية وترتيبها في التصنيفات الدولية التي تعكس جودة مخرجات التعليم.

 

 

وفد من القوات البحرية بمملكة البحرين يزور الأكاديمية العربية 

 

وأكد الدكتور إسماعيل عبد الغفار خلال اللقاء على عمق العلاقات الأخوية مع الأشقاء في مملكة البحرين.

 

 

وفد من القوات البحرية بمملكة البحرين يزور الأكاديمية العربية 

 

فى الوقت نفسه وجه أعضاء الوفد البحريني الشكر للدكتور إسماعيل عبد الغفار على حسن الاستقبال والضيافة، مؤكدين الدور الكبير الذي تقدمه الاكاديمية فى تأهيل طلابها علميًا وعمليًا.

 

 

وفد من القوات البحرية بمملكة البحرين يزور الأكاديمية العربية 

 

وقام الوفد بجولة تفقدية بمنشآت ومرافق الأكاديمية، حيث أشاد الزائرون بالاداء المتقدم والمتميز الذي تتمتع به الأكاديمية كصرح عربي تعليمي فريد من نوعه،  كما أعرب الوفد عن اعتزازه بتلك الزيارة لذلك الصرح التعليمى المتميز.

 

بيان عاجل من وزارة التربية والتعليم بشأن اجراءات احترازية داخل الفصول

 

وفى سياق مختلف، أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنها لم تصدر أي تعليمات بشأن تطبيق إجراءات احترازية جديدة داخل الفصول الدراسية، وأن هناك تنسيق مستمر مع وزارة الصحة في هذه الأمور.
 

وأكدت الوزارة، أنها سوف تعلن عن أي إجراءات جديدة بخصوص هذا الشأن في حينه، مشددة على ضرورة تطبيق التعليمات الواردة في دليل وزارة الصحة والسكان للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية والشروط الصحية الواجب توافرها على مستوى المنشآت التعليمية.

 

وفى سياق آخر.. حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، ضوابط ترشح المعلمين المشاركين فى اعمال امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى 2022-2023.


وكانت وزارة التربية والتعليم قد حددت موعد امتحانات آخر العام لطلاب وطالبات الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2022-2023، حيث اكدت انه سوف ينطلق يوم 10 يونيو المقبل ويستمر لمدة شهر، على ان يتم الاعلان عن نتيجة الثانوية العامة فور الانتهاء من عمليات التصحيح والتى تتم الكترونيا، حيث اضافت الوزارة على تصحيح اوراق امتحانات الثانوية العامة من خلال 4 كنترولات للتصحيح الالكترونى على مستوى الجمهورية.


وكشفت وزارةً التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن ضوابط الترشح لأعمال الامتحانات، والتى تم تقسيمها الى موانع عامة وأخرى خاصة، حيث جاءت الموانع كالتالى:


أولا الموانع العامة:

 

-الحرمان من أعمال الامتحانات طبقا للحالات المنصوص عليها بالقرار الوزاري رقم 113 لسنة 1992.

- الإحالة للمحاكمة التأديبية أو الجنائية في جريمة تتعلق بأعمال الامتحانات أو تمس الشرف والأمانة.

-أن يكون من غير العاملين التابعين لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
 

الموانع الخاصة:

 

- ألا يكون لديهم أي مانع من الموانع الآتية: أن يكون شاغلا لوظيفة مدير عام إدارة تعليمية أو مدير عام التعليم الفني حرصا على الصالح العام.