الأحد 05 فبراير 2023
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

جامعة برج العرب التكنولوجيا تؤسس نادي الابتكار والتكنولوجيا بمشاركة طلابها

الثلاثاء 13/ديسمبر/2022 - 08:50 م
السبورة
  • جامعة برج العرب التكنولوجيا تؤسس نادي الابتكار والتكنولوجيا بمشاركة طلابها

تعلن جامعة برج العرب التكنولوجية اليوم الثلاثاء الموافق 13_12 عن إنشاء نادي الابتكار والتكنولوجيا برعاية الأستاذ الدكتور محمد مرسي الجوهري، رئيس الجامعة، تحت اشراف الاستاذ الدكتور محمد رمضان رئيس قسم السكك الحديدية في كلية صناعة وطاقة، وبمشاركة طلاب كلية الصناعة والطاقة، ومنهم طلاب حاصلين على براءات اختراع ومشاركين في مسابقة الفني المبتكر التابعة لرئاسة الجمهورية.

 

جامعة برج العرب التكنولوجيا تؤسس نادي الابتكار والتكنولوجيا بمشاركة طلابها

 

وتأتي فكرة إنشاء النادي في إطار حرص الجامعة على المشاركة المجتمعية بمخرجات عملية قابلة للتنفيذ لخدمة التخصصات الصناعية والفنية المختلفة بالمجتمع.

 

 

جامعة برج العرب التكنولوجيا تؤسس نادي الابتكار والتكنولوجيا بمشاركة طلابها

 

كما يهدف نادي الابتكار إلى تشجيع الطلاب للمشاركة بأفكار علمية مبتكرة في مجالات الطاقة والعلوم الصحية يمكن تطبيقها فيما بعد بمعرفة الجهات والمؤسسات المختصة، وتدعو الجامعة الطلاب من كافة الكليات للمشاركة والانضمام للنادي والمساهمة بأفكار مبتكرة وابداعية تساعد في حل مشاكل العصر في مجالات تخصصهم.

 

جامعة برج العرب التكنولوجيا تؤسس نادي الابتكار والتكنولوجيا بمشاركة طلابها

 

وعلى جانب اخر تعلن جامعة برج العرب التكنولوجية عن إنشاء فريق الدعم الفني والتكنولوجي برعاية الأستاذ الدكتور محمد مرسي الجوهري، رئيس الجامعة، تحت اشراف الاستاذ الدكتور  محمد رمضان رئيس قسم السكك الحديدية في كلية صناعة وطاقة، وبمشاركة طلاب كلية الصناعة والطاقة.

 

 

جامعة برج العرب التكنولوجيا تؤسس نادي الابتكار والتكنولوجيا بمشاركة طلابها

 

وتأتي فكرة إنشاء هذا الفريق  لحرص الجامعة على توظيف امكانيات الطلاب في المجال الفني والتقني لمشاركة العاملين داخل الجامعة في جميع التخصصات كما يهدف هذا الفريق لتشجيع الطلاب للمشاركة الفعلية والعملية للحفاظ علي الجامعة وتطويرها علي ان يكون هذا الفريق ذاتي للجامعة، بحيث يمكن للجامعة استثمار قدرات هؤلاء الطلاب في أعمال صيانة المعدات والكهرباء وتكنولوجيا المعلومات  ( IT   (التي تخص الجامعة.

 

رسميًا.. تعديل مواعيد امتحانات سنوات النقل والشهادة الاعدادية والشهادات العامة 2023


وفى سياق مختلف، كشف الناشط االتعليمي خالد الشريف إنه تعديل مواعيد امتحانات سنوات النقل والشهادة الاعدادية والشهادات العامة 2023(امتحانات نهايه العام الدراسي) عدا امتحانات الثانوية العامة.

 

وأضاف الشريف في منشور له علي صفحته على موقع “فيس بوك”، ٦ مايو بدء امتحانات النقل والشهادة الاعدادية و٢٧ مايو بدء امتحانات الدبلومات الفنية و١٠ يونيو بدء امتحانات الثانوية العامة.

 

وفي سياق أخر أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا بشأن مواعيد عقد الامتحانات لصفوف النقل والثانوية العامة والدبلومات الفنية للعام الدراسي 2022/2023، وذلك في ضوء سعي الوزارة إلى توحيد الإجراءات داخل المؤسسات التعليمية.

 

ونص الكتاب الدوري على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية بداية من يوم السبت الموافق 6 مايو 2023، على أن تكون مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية بداية من يوم السبت الموافق 27 مايو 2023.

 

كما تقرر أن تكون مواعيد امتحانات طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بداية من يوم السبت الموافق 10 يونيو 2023.

 

وتعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونًا.