الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

عاجل.. مواصفات الورقة الامتحانية فى اللغة الانجليزية للمرحلة الاعدادية

الإثنين 26/ديسمبر/2022 - 01:41 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن مواصفات الورقة الامتحانية لطلاب المرحلة الاعدادية "الصفوف الاول والثانى والثالث"، والذين سوف يتم عقد امتحاناتهم فى الفصل الدراسى الاول للعام الدراسى 2022-2023………….. مواصفات الورقة الامتحانية. اللغة الانجليزية. المرحلة الاعدادية. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفنى. الفصل الدراسى الاول.

 

مواصفات الورقة الامتحانية لطلاب وطالبات الشهادة الاعدادية

وجاءت مواصفات الورقة الامتحانية بالنسبة لطلاب وطالبات الشهادة الاعدادية، فى مادة اللغة الانجليزية، مؤكدة ان يكون زمن الامتحان ساعتين، على ان يتخلل ورقة الامتحان 5 اسئلة، السؤال الاول ديالوج وتقدر درجاته بخمس درجات، بينما يأتى السؤال الثانى القراءة والفهم مخصص بعشر درجات، والسؤال الثالث من الاختيار والاكمل من 8 درجات، والسؤال الرابع البرجراف من 7 درجات، على ان يكون المجموع الكلى للمادة فى الترم الاول من 30 درجة، ومثلهم فى الترم الثانى، ليكون المجموع الكلى فى آخر العام من 60 درجة.………….. مواصفات الورقة الامتحانية. اللغة الانجليزية. المرحلة الاعدادية. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفنى. الفصل الدراسى الاول.

" src="">


تعليمات مشددة وعاجلة من المديريات بشأن امتحانات الصفين الاول والثانى الثانوى

أصدرت المديريات التعليمية، تعليمات هامة للإدارات التعليمية، بشأن امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي الحالي 2022/2023، تتم امتحانات الفصل الدراسي الأول على مستوى الإدارات التعليمية من خلال موجه أول المادة بدعم من إدارة التطوير التكنولوجي على أن تشمل الورقة الامتحانية على أسئلة اختبار من متعدد بنسبة 85% وأسئلة مقالية قصيرة بنسبة 15% ورقيا، ويكون الامتحان إلكترونيا أو مقاليا في وقت واحد وهو الزمن المحدد للامتحان………….. مواصفات الورقة الامتحانية. اللغة الانجليزية. المرحلة الاعدادية. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفنى. الفصل الدراسى الاول.
 

توفير فرد أمن بكل إدارة في مقر وضع الأسئلة مصاحب للموجه الأول للمادة

وأوضحت المديريات التعليمية، أنه يتم توفير فرد أمن بكل إدارة في مقر وضع الأسئلة مصاحب للموجه الأول للمادة ومسئول التطوير التكنولوجي أثناء رفع الامتحان على المنصة، ويتم تحميل أسئلة الاختبارات على منصة الامتحانات بنفس ترتيب المواد طبقا لجدول الامتحان المعد من المديرية على أن يبدأ تحميل الامتحانات على المنصة اعتبارا من يوم الإثنين 2 يناير المقبل..………….. مواصفات الورقة الامتحانية. اللغة الانجليزية. المرحلة الاعدادية. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفنى. الفصل الدراسى الاول.

تعليمات المديريات بشأن امتحانات الترم الاول


تعقد امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع طبقا للجدول المعد والمعلن من قبل المديرية

وأشارت المديريات التعليمية، إلى أنه تعقد امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع طبقا للجدول المعد والمعلن من قبل المديرية، وفي حال حدوث مشكلة تقنية في أي مادة يتم أداء الامتحان ورقيا لهذه المادة في نفس موعد الامتحان المحدد بالجدول وعمل محضر إثبات حالة عن المسألة ووصفها وصفا دقيقا............. تعليمات مشددة وعاجلة. المديريات التعليمية. امتحانات الصف الاول الثانوى. امتحانات الصف الثانى الثانوى. امتحانات الترم الاول. امتحانات الفصل الدراسي الأول.


الموجه الأول بالإدارة التعليمية مسئول عن وضع الامتحانات الفترة الصباحية

وشددت المديريات على أن الموجه الأول بالإدارة التعليمية مسئول عن وضع الامتحانات الفترة الصباحية مدارس حكومي رسمي ورسمي لغات ومدارس خاصة - والفترة المسائية مدارس حكومي رسمي وطلاب خدمات وطلاب المنازل مع مراعاة مواصفات الورقة الامتحانية لطلاب الدمج التعليمي، كما طالبت المديريات التعليمية، بأن يقوم كل موجه أول بعمل امتحان أساسي وامتحان احتياطي للفترة الصباحية وكذلك امتحان أساسي واحتياطي للفترة المسائية............. تعليمات مشددة وعاجلة. المديريات التعليمية. امتحانات الصف الاول الثانوى. امتحانات الصف الثانى الثانوى. امتحانات الترم الاول. امتحانات الفصل الدراسي الأول.