السبت 28 يناير 2023
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

عاجل.. التعليم: ورش عمل بشأن رفع قدرات 2900 معلم وموجه بجميع المحافظات

الأربعاء 28/ديسمبر/2022 - 10:48 ص
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تنفيذ ورش عمل بجميع المحافظات لرفع قدرات عدد 2900 معلم وموجه من التعليم الفني على أعمال التحقق الخارجي، والتي تُعد من أهم الضمانات التي تضمن دقة تطبيق البرامج الدراسية المطورة المبنية على منهجية الجدارات المهنية المطلوبة في سوق العمل وضمان إجراء عمليات التقييم بصورة صحيحة تتسم بالصدق والشفافية، والتأكد من فاعلية التحقق الداخلي؛ حيث تستمر ورش العمل على مدار خمسة أيام في جميع المحافظات……………  التعليم. ورش عمل. رفع قدرات 2900 معلم وموجه.  جميع المحافظات. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفني.  تطبيق البرامج الدراسية.

 

تحقيق أهداف الإستراتيجية الوطنية

جاء ذلك في إطار التعاون المثمر بين الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني والإدارة المركزية لمدارس التعليم الفني لتحقيق أهداف الإستراتيجية الوطنية لإصلاح وتطوير التعليم الفني والارتقاء به عالميًا، والتحول نحو تعليم فني أفضل TE2.0 لتلبية احتياجات سوق العمل.……………  التعليم. ورش عمل. رفع قدرات 2900 معلم وموجه.  جميع المحافظات. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفني.  تطبيق البرامج الدراسية.

 

تنفيذ 7000 زيارة تحقق خارجى لمتابعة تنفيذ البرامج الدراسية

وتناول البرنامج التدريبي ورش عمل ومناقشات ومحاكاة للسادة المتدربين على أعمال التحقق الخارجي، وعقب انتهاء التدريب التنشيطي يتم تنفيذ عدد 7000 زيارة تحقق خارجى لمتابعة تنفيذ البرامج الدراسية المطورة في جميع المدارس الفنية المطبق بها هذه البرامج ذات المناهج المبنية على منهجية الجدارات المهنية.……………  التعليم. ورش عمل. رفع قدرات 2900 معلم وموجه.  جميع المحافظات. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفني.  تطبيق البرامج الدراسية.

 

التدريب يتم على أيدي أبناء التعليم الفني 

ويعد أفضل ما يتم في هذا النشاط هو أن التدريب يتم على أيدي أبناء التعليم الفني من الكوادر المؤهلة في مجال التدريب، مما يضمن القدرة على الاستدامة والتطوير والتحسين المستمر لمنظومة التقييم والتحقق لبرامج التعليم الفني المطورة.……………  التعليم. ورش عمل. رفع قدرات 2900 معلم وموجه.  جميع المحافظات. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفني.  تطبيق البرامج الدراسية.

 

 تنفيذ المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي الخاص ببناء المناهج الإلكترونية

وأوضحت الوزارة، أنه تم تنفيذ المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي الخاص ببناء المناهج الإلكترونية التفاعلية باستخدام برنامج Articulate story line 3، وذلك بحضور 23 متدربًا من المعلمين والموجهين من تخصصات الملابس الجاهزة، والنسيج، والكهرباء، والطباعة بمقر مدرسة باب الشعرية الثانوية الصناعية بنات، وقد انتهت ورشة العمل بإنتاج 6 مشروعات 3 منها يمكن عرضها Online و3 يمكن عرضها offline.……………  التعليم. ورش عمل. رفع قدرات 2900 معلم وموجه.  جميع المحافظات. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفني.  تطبيق البرامج الدراسية.