الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

تعليق رضا حجازى بشأن احتساب درجات على خطوات حل امتحانات الثانوية العامة

الإثنين 09/يناير/2023 - 02:09 م
الدكتور رضا حجازى
الدكتور رضا حجازى

علق الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على ما تداوله بشأن حقيقة حصول طالب الثانوية العامة على درجات خطوات حل الأسئلة الاختيارية والمقالية معًا………….. تعليق رضا حجازى. احتساب درجات. خطوات حل امتحانات الثانوية العامة. الثانوية العامة. امتحانات الثانوية العامة. 


الأسئلة الاختيارية تكون الإجابة فيها اختيار بديل 

وقال حجازي في تصريحات له على جروب "حوار مجتمعي تعليمي" عبر تطبيق "الواتس أب" أن الأسئلة الاختيارية تكون الإجابة فيها اختيار بديل وتظليل دائرته وليس خطوات الحل بينما في المقالي سوف يراعي نموذج الإجابة خطوات الحل".………….. تعليق رضا حجازى. احتساب درجات. خطوات حل امتحانات الثانوية العامة. الثانوية العامة. امتحانات الثانوية العامة. 


استفسارات أحد أولياء الأمور

جاء ذلك خلال الرد على استفسارات أحد أولياء الأمور، حيث جاء نص السؤال:" هل سيحصل الطالب على درجات حسب خطوات الحل في الأسئلة الاختيارية أو المقالية أم الاثنين معا".………….. تعليق رضا حجازى. احتساب درجات. خطوات حل امتحانات الثانوية العامة. الثانوية العامة. امتحانات الثانوية العامة. 

عاجل.. رضا حجازى يصدر عددا من القرارات قبل بدء امتحانات الترم الاول

أكد الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على مديرى المديريات ضرورة الالتزام بضوابط العملية الامتحانية لسنوات النقل والشهادة الإعدادية، مشددًا على الالتزام بالكتب الدورية المنظمة لهذا الشأن، وعدم إجراء امتحانات خلال الأعياد والعطلات الرسمية، وتحويل المخالف لذلك للمسائلة القانونية………….. رضا حجازى. القرارات. امتحانات الترم الاول. وزارة التربية والتعليم. الدكتور رضا حجازى. وزير التربية والتعليم. قرارات الامتحانات. قرارات رضا حجازى قبل امتحانات النقل. امتحانات صفوف النقل. 
 

الالتزام بالمواصفات العامة والخاصة للورقة الامتحانية

ووجه الوزير بالالتزام بالإجراءات الوقائية التى من شأنها عدم السماح بتكرار الأخطاء أو الأحداث التى حدثت من قبل، مشددا على تحرير إقرار بعدم وجود موانع لدى جميع المشاركين وخاصة واضعي الامتحان، والالتزام بالمواصفات العامة والخاصة للورقة الامتحانية والصادرة من المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، والالتزام بالمستويات المعرفية في الورقة الامتحانية لتكون مقسمة 30% للفهم و40% للتطبيق و30% لحل المشكلات والإبداع، والتأكد من خلو الأسئلة من الأخطاء اللغوية لجميع اللغات وعدم تكرار الأسئلة، وتناسب الوقت المخصص للإجابة على جميع الأسئلة ووقت المراجعة مع الزمن المخصص للامتحان.………….. رضا حجازى. القرارات. امتحانات الترم الاول. وزارة التربية والتعليم. الدكتور رضا حجازى. وزير التربية والتعليم. قرارات الامتحانات. قرارات رضا حجازى قبل امتحانات النقل. امتحانات صفوف النقل. 
 

وضع علامة مائية باسم الإدارة التعليمية على أوراق الأسئلة

كما وجه الوزير بوضع علامة مائية باسم الإدارة التعليمية على أوراق الأسئلة لتحديد المسئولية فى حال وقوع أى خطأ، مع تشديد المتابعة الأمنية على مراكز الاسئلة والتنسيق مع مديرية الأمن بكل محافظة.………….. رضا حجازى. القرارات. امتحانات الترم الاول. وزارة التربية والتعليم. الدكتور رضا حجازى. وزير التربية والتعليم. قرارات الامتحانات. قرارات رضا حجازى قبل امتحانات النقل. امتحانات صفوف النقل.