السبت 28 يناير 2023
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

في اطار تنظيم العمل وإعادة دراسات الاحتياجات التدريبية للعاملين

عاجل| وزير التعليم يعلن حظر تنفيذ برامج تدريبية بمديرياتها وإداراتها إلا بشروط

السبت 14/يناير/2023 - 01:30 م
الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
  • وزير التعليم يعلن حظر تنفيذ برامج تدريبية بمديرياتها وإداراتها إلا بشروط

قرر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حظر تنفيذ أي برامج تدريبية في ديوان عام الوزارة والجهات التابعة لها او بالمديريات والادارات التعليمية، وفي حالة الضرورة القصوى يتم العرض على الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم أولا لدراسة نوعية التدريب والعائد التربوي أوالمهني الناتج عنه وبشرط عدم تحمل موازنة الدولة أي أعباء مالية.

 

وزير التعليم يعلن حظر تنفيذ برامج تدريبية بمديرياتها وإداراتها إلا بشروط

 

يأتي ذلك في إطار تنظيم العمل وإعادة دراسات الاحتياجات التدريبية للعاملين بالتربية والتعليم سواء المعلمين او الإداريين او أصحاب الوظائف الإشرافية والقيادية.

 

وزير التعليم يعلن حظر تنفيذ برامج تدريبية بمديرياتها وإداراتها إلا بشروط

 

كانت الإدارة المركزية لمركز إعداد القيادات التربوية بوزارة التربية والتعليم، أعلنت أنه تقرر ايقاف التدريبات التي تتم من خلال الإدارة المركزية لمركز إعداد القيادات التربوية تنفيذا لقرار رئيس الوزراء بترشيد الإنفاق.

 

وزير التعليم يعلن حظر تنفيذ برامج تدريبية بمديرياتها وإداراتها إلا بشروط

 

وأوضحت الإدارة المركزية لمركز إعداد القيادات التربوية بوزارة التربية والتعليم، أن التدريبات التي سيتم إيقافها هي التدريبات المدرجة في الخطة المركزية والخطة المحلية للإدارة المركزية لمركز إعداد القيادات التربوية، والتي تستهدف العاملين بداووين الإدارات والمديريات التعليمية وديوان الوزارة والقيادات والوظائف الإشرافية.

 

وزير التعليم يعلن حظر تنفيذ برامج تدريبية بمديرياتها وإداراتها إلا بشروط

 

وقالت الإدارة المركزية لمركز إعداد القيادات التربوية بوزارة التربية والتعليم: لا علاقة للإدارة المركزية لمركز إعداد القيادات التربوية بالتعيينات أو تدريبات المعلمين الفائزين في مسابقة 30 ألف معلم مطلقا أو تدريبات المعلمين عامة.

 

وزير التعليم يقرر مد فترة امتحانات الطلاب المصريين في الخارج لـ 8 مساءً


وفى سياق آخر، قرر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مد الفترة الزمنية المخصصة لدخول طلاب أبناؤنا المصريين في الخارج، لأداء امتحانات نصف العام على المنصة لأداء الامتحانات الإلكترونية، حتى الساعة الثامنة مساء بتوقيت كل دولة، وذلك طوال أيام الامتحانات، وذلك حرصا على مصلحة أبناؤنا الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات أبناؤنا في الخارج من خلال المنصة الإلكترونية.

 

وأشار قرار وزير التعليم، إلى أنه سوف يتم الإعلان لاحقًا عن أي إجراءات يتم اتخاذها لصالح أبناؤنا الطلاب فيما يخص امتحانات أبناؤنا في الخارج وفقا للتقارير التى سترد إلينا وذلك من خلال المنصة الرسمية لأبناؤنا فى الخارج.

 

جاء ذلك بعد ان شكاوي اولياء امور طلاب المصريين في الخارج، من وقوع منصة الامتحانات في عدد من الدول علي رأسها "السعودية - الولايات المتحدة الأمريكية - أوروبا والصين"، فمع بدء دخول تلاميذ المرحلة الابتدائية في تمام التاسعة صباحا بتوقيت كل دولة من دول العالم اليوم، انتشرت استغاثات الأهالي بأن"السيستم واقع"، ولا توجد امكانية لدخول الامتحان.

 

وناشد أولياء أمور أبناؤنا في الخارج وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، بسرعة التدخل لحل مشكلة المنصة.

 

وأكد أولياء الأمور في استغاثتهم: "حتى الآن لم يتم دخول إلا عدد قليل جدا من الطلاب نموذج أوروبا والصين، أما نموذج الخليج فالمنصة متوقفة تماما، حيث مر أكثر من ساعة من امتحان المرحلة الابتدائية، ومن المفروض بداية امتحانات المرحلة الإعدادية الآن.. نرجو سرعة حل المشكلة واتخاذ اللازم، سواء بإصلاح المنصة الآن أو إتاحة الامتحان على مدار اليوم كالعام السابق".

 

وكانت قد انطلقت اليوم السبت، أول أيام امتحانات نصف العام للطلاب المصريين في الخارج للصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي.

 

ويؤدي 74 ألف طالب وطالبة في 196 سفارة وقنصلية، سوف يؤدون الامتحانات إلكترونيًا "أون لاين"، بنظام Take home exam، وبنظام الكتاب المفتوح.

 

فيما يبلغ عدد طلاب الدمج بالخارج قرابة 700 طالب وطالبة.

ويتضمن جداول امتحانات الطلبة المصريين فى الخارج للفصل الدراسي الاول 2022 / 2023، تبدأ بالمرحلة الابتدائية في تمام الساعة التاسعة صباح اليوم السبت، والمرحلة الاعدادية في تمام الساعة العاشرة صباحا، على أن تبدأ الامتحانات بالمرحلة الثانوية الساعة الحادية عشر صباحا.

 

ووفقا لجدول امتحانات أبناؤنا في الخارج 2023 الفصل الدراسي الأول المعلن لجميع الصفوف، تعقد امتحانات الفصل الدراسي الاول 2023 للطلاب الدارسين بنظام ابناؤنا في الخارج 2023 بداية من اليوم السبت 14 يناير 2023، وتعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بداية من يوم السبت 13 مايو 2023، وتعقد امتحانات الدور الثاني بداية من يوم السبت 8 يوليو 2023