الثلاثاء 07 فبراير 2023
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

"آليات التحول الرقمي فى قبول وقيد الطلاب" ورشة عمل بجامعة طنطا

الأحد 15/يناير/2023 - 11:13 ص
السبورة
  • "آليات التحول الرقمي فى قبول وقيد الطلاب" ورشة عمل بجامعة طنطا

عقدت جامعة طنطا، اليوم الأحد، ورشة عمل "آليات التحول الرقمي فى قبول وقيد الطلاب الوافدين بكليات الجامعة"، حاضر فيها الدكتور محمد حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وبحضور وكلاء الكليات لشئون التعليم والطلاب ومديري إدارات التعليم والطلاب بالكليات، لمتابعة ما تم عرضه بورشة العمل التى عقدت بالإدارة المركزية للوافدين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وحضرها الدكتور هيثم الكومى مدير إدارة التعليم بالجامعة.

 

"آليات التحول الرقمي فى قبول وقيد الطلاب" ورشة عمل بجامعة طنطا

 

استعرض الدكتور محمد حسين، الآلية الجديدة المتبعة فى ترشيح الطلاب الوافدين من الإدارة المركزية للطلاب الوافدين بالقاهرة، موضحا أنه سيتم إنهاء التعامل بالإفادات الورقية والاعتماد على المنظومة الرقمية من خلال منصة "ادرس فى مصر"، مشيرا إلى أن ذلك يأتى تيسيرا على الطلاب الوافدين والجامعة فى انهاء اجراءات الالتحاق والتسجيل للطلاب فى أسرع وقت.

 

"آليات التحول الرقمي فى قبول وقيد الطلاب" ورشة عمل بجامعة طنطا

 

كما بحث نائب رئيس الجامعة سبل دعم الطلاب الوافدين بكليات الجامعة، ووجه بحل اى  معوقات قد  تواجههم، وتعزيز قدرات الجامعة التنافسية في جذبهم للدراسة من خلال البرامج الأكاديمية والخدمات المميزة.

 

"التعليم" تعلن عن إتاحة منصة جديدة لإجراء امتحانات الطلاب المصريين في الخارج


وفى سياق مختلف، فى إطار حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على مصلحة الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات من أبنائنا فى الخارج والتى تتم هذا العام بنظام الفصلين الدراسيين لأول مرة ونظرًا للضغط الشديد الذى تم على المنصة الإلكترونية للامتحانات عن طريق الطلاب، فقد تقرر إتاحة منصة جديدة للإمتحانات الإلكترونية للطلاب المصريين فى الخارج، والتى تتميز بإتاحة الامتحانات بشكل أكثر سرعة وسهولة.

 

كما قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أيضًا إتاحة نسخة ورقية من الامتحانات اليومية على المنصة بعد انتهاء الوقت المحدد للامتحانات الإلكترونية، لمنح الفرصة للطالب الذى لم يتمكن من تأدية الامتحانات بشكل إلكترونى خلال الفترة المحددة، القيام بتحميل النسخة الورقية من الامتحان والإجابة عليها وإعادة رفع الإجابة الورقية من خلال المنصة الإلكترونية للامتحانات أو إرسالها عبر البريد السريع إلى مقر إدارة أبناؤنا فى الخارج بالإدارة العامة للامتحانات أسوة بما تم العام الماضي.

 

وتود وزارة التربية والتعليم التأكيد على طمأنة أبنائنا الطلاب في الخارج باتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن حقوقهم في أداء امتحاناتهم بسهولة ويسر.

 

وسوف نوافيكم بروابط المنصة الإلكترونية الجديدة لكل مرحلة من المراحل التعليمية خلال الساعات القليلة القادمة.


وفي سياق أخر طلاب الجامعة أعربوا عن سعادتهم البالغة بانتظام الدراسة داخل الجامعة مؤكدين عودة الأمن والأمان والاستقرار إلى مدينتهم بعد توقف الحركة والدراسة بسبب العمليات الإرهابية في الفترات السابقة في أثناء زيارته لمحافظة شمال سيناء، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، جامعة العريش لتفقد سير العملية التعليمية وانتظام الدراسة بها.