الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

وزير الرياضة يشهد افتتاح مكتب NBA Africa في مصر

الأحد 15/يناير/2023 - 12:57 م
السبورة
  • وزير الرياضة يشهد افتتاح مكتب NBA Africa في مصر

شهد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، مساء اليوم السبت، حفل افتتاح مكتب NBA Africa في مصر فى ضوء حرص الدولة على استضافة مقرات وفروع المنظمات والهيئات الرياضية القارية والدولية لمختلف الألعاب الرياضية.

 

وزير الرياضة يشهد افتتاح مكتب NBA Africa في مصر


جاء ذلك بحضور كل من فيكتور ويليامز، الرئيس التنفيذي لـ NBA أفريقيا، محمد عبد المطلب سليمان، نائب الرئيس ومدير NBA مصر، جون مانيو-بلانجي، مدير التخطيط والعمليات في دوري أفريقيا لكرة السلة BAL، والدكتور مجدي أبو فريخة، رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة وروبرت هوري، بطل NBA سبع مرات، والدكتور محمد الكردى رئيس الإدارة المركزية للأداء الرياضى، والدكتور عبد الأول محمد مساعد الوزير لشئون البطولة.

 

 

د.أشرف صبحى: وجود مكتب NBA Africa في مصر سيمثل نقلة كبيرة لكرة السلة المصرية..وماضون فى تطبيق رؤيتنا لتطوير مختلف الألعاب الجماعية


فى حديثة، تطرق وزير الشباب والرياضة إلى مجهودات الوزارة مع اللجنة الأوليمبية والاتحادات الرياضية فى تطوير المنظومة الرياضية بشكل عام وبصورة تنعكس على نتائج المنتخبات الوطنية فى كل البطولات، واستدامة الإنجازات المحققة فى الألعاب الفردية والجماعية، مشيرًا إلى الخطة الطموحة لتطوير الألعاب الجماعية فى مصر، وكان من ضمن نتائجها تطور منظومة كرة اليد المصرية على مستوى نتائج المنتخبات الوطنية فى كافة الأعمار وقدرتها على تحقيق نتائج تاريخية ووصولها إلى المستويات العالمية الآن.

 

وزير الرياضة يشهد افتتاح مكتب NBA Africa في مصر


ولفت الوزير إلى التطوير الجارى كذلك على مستوى منظومة كرة السلة المصرية والتى بدأت منذ عام ٢٠١٩ بالتعاون مع اتحاد كرة السلة وبدأت المنتخبات الوطنية الظهور بشكل مميز فى المنافسات القارية تمهيدًا لعودة ريادة كرة السلة المصرية.

 

وزير الرياضة يشهد افتتاح مكتب NBA Africa في مصر


فى هذا السياق، أوضح د.أشرف صبحى أن وجود مكتب NBA Africa في مصر سيمثل نقلة كبيرة لكرة السلة المصرية، وسيساهم بشكل واضح في تحقيق أكبر استفادة للاعبين والمدربين والأندية والمنتخبات الوطنية.

 

وزير الرياضة يشهد افتتاح مكتب NBA Africa في مصر


كما أشار وزير الرياضة إلى الاهتمام بتطوير كرة الطائرة المصرية بالمتابعة مع الاتحاد والوقوف على استعدادات لاعبى منتخبات الطائرة للمنافسات المختلفة، وتتكاتف الجهود من أجل تحقيق التطور للعبة والذي كُلل بفوز منتخبات الناشئين تحت ١٧ و١٩ عامًا ببطولة إفريقيا.

 

 

وزير الرياضة يشهد افتتاح مكتب NBA Africa في مصر


اختتم الدكتور أشرف صبحى تصريحاته مؤكدًا أن الرياضة المصرية تشهد طفرة كبيرة خلال الآونة الراهنة ونتائج تاريخية فى كافة المنافسات، ونعمل وفق منهج ورؤية علمية لاستدامة تلك الإنجازات، وتهيئة الأجواء حول اللاعبين واللاعبات وإعدادهم بالشكل الأمثل، فى ضوء إستراتيجية الوزارة الرامية إلى الاهتمام بقطاع البطولة.